العناوين الرئيسيةسورية

مباحثات سورية إندونيسية حول التعاون في مجال الطاقة

|| Midline-news || – الوسط …

 

بحث القائم بأعمال السفارة السورية في جاكرتا الوزير المفوض عبد المنعم عنان مع مدير شركة جايا لانجيت الهندسية الإندونيسية المختصة بشؤون الطاقة متقيان مرزوقي سبل التعاون بين البلدين في مجال الطاقة.

ولفت عنان خلال اللقاء الذي جرى بمقر السفارة السورية في جاكرتا إلى أنه تم سابقاً طرح فكرة تأطير التعاون باتفاقيات رسمية بين الجانبين ووضع برنامج محدد للقاءات منتظمة تسهم بتعزيز التعاون مشيراً إلى أن سورية حريصة على تعزيز علاقاتها ومكانتها بمختلف المجالات مع الدول الأخرى ومنها إندونيسيا.

وأشار عنان إلى أنه بعد الحرب الإرهابية على سورية باتت العديد من حقول النفط والغاز تحت سيطرة الاحتلال الأمريكي والتنظيمات الإرهابية، فيما تعرضت حقول أخرى لأضرار كبيرة أدت إلى خروجها من الخدمة إضافة إلى الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية والتي تأثر بها قطاع الطاقة بشكل خاص.

بدوره أوضح مدير وعدد من أعضاء شركة لانجيت أن الهدف من اللقاء بحث آفاق التعاون بين الجانبين وخاصة في مجال توريد وصيانة معدات النفط والغاز وقطع الغيار مشيرين إلى إمكانية تقديم الخدمات لسورية في مجال قطع “الغيار عبر تقنية” هندسة إعادة التصنيع.

وتم خلال اللقاء اقتراح عقد اجتماع افتراضي قريب بين شركة جايا لانجيت وممثلين عن وزارة النفط والثروة المعدنية في سورية لبحث فرص التعاون بشكل أكبر.

حضر اللقاء مدير المشاريع في الشركة ابريان سلمان سليم وعدد من الخبراء الإندونيسيين وممثل وزارة الخارجية الإندونيسية رحمات سليم لاسينغ ومن السفارة السورية الملحق الدبلوماسي محمد ناهض محايري.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على جدول أعمال اللقاء القادم بين الجانبين على أن يتم تحديد موعد عقده بالتشاور بين الجانبين عبر القنوات الدبلوماسية الرسمية.

يشار إلى أن برتامينا هي الشركة الوطنية الحكومية المعنية بالنفط والغاز في إندونيسيا وتتبع لها نحو 500 شركة عبر العالم ويبلغ حجم أصولها نحو 70 مليار دولار.

 

المصدر: سانا

 

تابعوا صفحتنا على الفيس بوك:https://m.facebook.com/alwasatmidlinenews/?_rdr

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
برلماني أوروبي: الناخبون الإيطاليون لقنوا الاتحاد الأوروبي درسا لن ينساه.. بعد إملائه عليهم لمن يصوتون بالانتخابات البرلمانية.. فوز اليمين المتطرف بالانتخابات التشريعية في إيطاليا ..#عاجل إيطاليا: استطلاعات الرأي تشير إلى تقدم تحالف اليمين واليمين المتطرف في الانتخابات التشريعية..#عاجل الآلاف في شمالي ألمانيا يحتشدون لمطالبة الحكومة بتشغيل خط أنابيب "نورد ستريم 2" الروسي.. استطلاع: "الديمقراطيون" يطالبون باستبدال بايدن في انتخابات 2024.. زيلينسكي: أوكرانيا حصلت على نظام دفاع جوي متطور من الولايات المتحدة.. الصحة السورية عدد الإصابات المثبتة بالكوليرا بلغ 338 إصابة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 29.. ارتفاع عدد ضحايا الزورق اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 97 شخصاً وذلك بعد انتشال جثتين عند جزر حباش قرب جزيرة أرواد.. منشورات تجتاح بغداد تدعو لمظاهرات حاشدة في الأول من تشرين الأول المقبل، إحياء لذكرى احتجاجات 2019.. تقرير: نحو 48 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال الـ 12 شهراً الماضية.. الدفاع الروسية: مقتل 340 قوميا متطرفا أوكرانيا في عملياتنا خلال 24 ساعة.. قائد القوات البرية في أوغندا: الهجوم على روسيا يعني هجوماً على إفريقيا.. اندلاع حريق في أحد أكبر الأسواق العالمية في باريس.. رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس: نعتزم مع حلفائنا ضمان قدرة تايوان على الدفاع عن نفسها أمام الصين.. رئيس الإمارات يوقع اتفاقية للطاقة مع شولتس تقضي بتزويد ألمانيا بالغاز المسال والديزل في 2022 و2023.. البنك الدولي يقدّم نحو ملياري دولار لـ باكستان بعد فيضانات مدمرة أودت بحياة أكثر من 1600 شخص هذا العام.. طاجيكستان وقرغيزستان توقعان بروتوكولا لإنهاء النزاع الحدودي.. الولايات المتحدة تخرج 79 صهريجا من النفط السوري المسروق من حقول منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية عبر معبر المحمودية باتجاه قواعدها في العراق.. مظاهرة حاشدة لأنصار المعارضة في عاصمة مولدوفا، للمطالبة باستقالة قيادة البلاد وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.. إعلام: تركيا ترصد انتشارا عسكريا يونانيا في جزر بحر إيجه..