دولي

ليبيا: قصف للطيران التركي المسيّر يقتل 4 مدنيين

|| Midline-news || – الوسط …

أعلن الجيش الوطني الليبي، اليوم الثلاثاء، مقتل 4 مدنيين خلال قصف للطيران التركي المسيّر استهدف مقرّ عملهم بمنطقة الأصابعة، القريبة من مدينة غريان.

وقال المركز الإعلامي لـ”غرفة عمليات الكرامة” التابعة للجيش الوطني الليبي في بيان له إن “الطيران التركي المسيّر الذي يقوده ضباط أتراك، وتستعين به قوّات حكومة الوفاق، قصف قبل قليل مدينة الأصابعة”، التي تبعد حوالي 25 كلم على مدينة غريان و120 كلم عن العاصمة طرابلس، “وقتل 4 موظفين كانوا يتواجدون بمقر عملهم بمخازن السلع التموينية”.

وجاء هذا القصف بعد توّقف دام عدة أيام، عقب إعلان سلاح الجو التابع للجيش الوطني الليبي السيطرة على الأجواء في المنطقة الغربية، وتدمير الطائرات المسيَّرة وغرف التحكم في كل من مطاري مصراتة وزوارة، في خطوة تدلّ على استلام قوّات الوفاق معدات عسكرية وأسلحة وطائرات مسيّرة جديدة من تركيا.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقتل فيها الطيران التركي المسيَّر مدنيين، حيث قصف مطلع شهر تموز الماضي منازل مدنيين في مدينة ترهونة، ثاني أكبر المدن التي يسيطر عليها الجيش الليبي، في حادثة وصفت بـ”المجزرة وجريمة الحرب”، بعد سقوط عدد من الضحايا، من بينهم نساء وأطفال.

ويتهم الجيش الليبي، بشكل متكرر تركيا بقيادة المعارك في المنطقة الغربية لليبيا، لصالح الميليشيات المسلَّحة والجماعات الإرهابية المدعومة من حكومة الوفاق، عن طريق دعمها بالأسلحة والمعدات العسكرية وكذلك الطائرات المسيّرة، رغم الحظر الذي يفرضه مجلس الأمن على ليبيا في التسليح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى