العناوين الرئيسيةحرف و لون

لم يخبروني … حسام محمد غزيل

لم يخبروني … حسام محمد غزيل

لم يقل لي أبي يوما بأنه سيموت أيضاً..
ربما كان يعتقد أنه من المسلمات التي لابد أدركتها باكراً.
لم يقل لي الكثير ممن سافروا بأنهم مسافرين، لكن كل ما كان يجول من حولنا، كان يعلن ذلك.
عندما حادثت هيثم لآخرة مرة، لم ينبئني بأنها آخر مرة! الغريب في الأمر أنه أنبئتي بأنه قريب من الملعب وسيخرج في مهمة. لما كانت هذه المفارقة أن تكون لعبته لعبة قدرية وأني سأنتظر كثيراً عودته ليخبرني كيف جرى الأمر ومن فاز وكيف كانت تفاصيل اللعبة بسخريته المعهودة.. وأنه حفظ أغنية جديدة لنرددها معها.
لم يخبروني بموعد خروجنا مما نحن فيه لأستعد جيدا للحياة.. فخرجت مذهولاً، ولا كيف أعود. وبقيت رغم اتزاني مصاباً بعطب في القلب.
وأنت.. أنت.  لم نتفق على أن أحبك أبداً.. جئتك صديقاً، تريدين مني أن أكون صديقاً. فمن منا خان الآخر وجعل ما بنا يصير حباً؛ من نوع لا يعترف بالنهايات ولا يرضى برصاصات كاتم الصوت، ليظل حياً نديا كقبلة في أوج نشوتها.
لم تخبرني أمي بموعد فطامها لي فبقيت مشتاقاً.
وونشرة الأخبار لم تخبرني الحقيقة، حاتم علي رحل دون أن يخبرني عن سقوط غرناطة، ناجي العلي أيضاً رحل دون أن يجعل حنظلة يلقي علي ولو بنظرة.. وكثر كثر ممن أحببتهم لم يخبروني الحقيقة!
بقيت أنا بكلي باحثاً عنك.. سائلاً إياك: متى يارب ملقى الحقائق وبلوغ الغايات؟ متى يعود من رحلوا، وأجد إجابات الأسئلة؟
.

*كاتب وفنان مسرحي- سوريا

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..