العناوين الرئيسيةفضاءات

لماذا بعض الناس أكثر نجاحاً وابتكاراً؟!

|| Midline-news || – الوسط
روعة 
يونس
.

كيف يحفّز القادة العظماء الجميع على العمل؟
سؤال مهم، وإجابته طويلة، إنها إجابة بحجم كتاب. نعم كتاب أصدره تحت هذا العنوان سايمون سينك.

يمكّننا هذا الكتاب من اكتشاف أسرار النجاح والتفوق، ويشرحها بدقة متناهية، منطلقاً من فكرته الأساسية، وهي لماذا بعض الناس أكثر نجاحاً وابتكاراً، وتأثيراً من غيرهم؟ مستنداً في طرحه إلى تجارب نجاح، وشخصيات واقعية امتلكت ركائز واضحة لما تتطلبه القيادة والإلهام وكان لها أعظم الأثر، مثل: ستيف جوبز، وريتشارد برانسون، ومارتن لوثر كينغ.

كتاب (ابدأ بـ “لماذا”… كيف يحفّز القادة العظماء الجميع على العمل؟) الصادر حديثاً عن “الهيئة العامة السورية للكتاب” عن ترجمة علاء العطار، يشعر القارئ أن السعي لأن نكون ناجحين وملهمين، مهم وجميل جداً.. لكن الأجمل أن ندرك الأسرار المخبأة لهذه المعاني، وأن نكتشف التفاصيل الدقيقة المكتنزة في دهاليزها، لنفهم الآلية التي تُدار بها، ونخلق رؤية واضحة المعالم ومبادئ أساسية نستطيع من خلالها اجتياز رحلة العمل والحياة باقتدار، وصولاً إلى قصة نجاح جديدة قد تشكّل مصدر إلهام للكثيرين في هذا العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
«غازبروم».. توقف ضخ الغاز الروسي إلى أوروبا عبر «السيل الشمالي»، بشكل تام، وسيستمر الأمر كذلك حتى يتم إصلاح الأضرار التي لحقت بالمعدات.. الكرملين: وضع المناطق المحررة سيتغير جذريا من الناحية القانونية، بما يحمله ذلك من أغراض حماية وأمن هذه الأراضي بعد نتائج الاستفتاءات.. رئيس البرلمان اللبناني يدعو إلى جلسة لمجلس النواب لانتخاب رئيس جديد للجمهورية يوم الخميس المقبل. اغتيال رئيس بلدية المسيفرة عبد القادر الزعبي بـريف درعا الشرقي برصاص مجهولين الكونغرس الأميركي يحدد مساعدات لأوكرانيا بـ 12 مليار دولار.. تسرب الغاز من خط أنابيب ستريم 2 الروسي إلى بحر البلطيق.. مقتل وإصابة 18 شخصا فى اشتباكات مسلحة بمدينة الزاوية غرب ليبيا.. الكشف عن شبكة بدمشق تمتهن تهريب الأشخاص خارج البلاد بوثائق مزورة وتوقيف اثنين من أفرادها.. ارتفاع عدد ضحايا المركب اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 100 شخص، وذلك بعد انتشال جثة من عرض البحر مقابل الباصيه في بانياس.. «فيفا» تعلن انطلاق مرحلة المبيعات الأخيرة لتذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022،اليوم الثلاثاء، قبل أقل من شهرين على صافرة البداية .. البرلمان اللبناني يقر ميزانية 2022، بإنفاق 41 تريليون ليرة وإيرادات 30 تريليونا، في وقت تسعى فيه البلاد لاتفاق مع صندوق النقد الدولي.. واشنطن: كوريا الشمالية قد تجري تجربتها النووية السابعة دون سابق إنذار وملتزمون بالتعامل معها في إطار من الدبلوماسية الجادة.. الأمن الفيدرالي الروسي يعتقل القنصل العام الياباني فى فلاديفوستوك، و طوكيو تحتج ،وتطالب بالاعتذار.. مركبة فضائية تابعة لوكالة "ناسا" تصطدم بكويكب كجزء من مهمة اختبار الدفاع الكوكبي.. مقتل شرطي وإصابة آخر بانفجار استهدف مركزا للشرطة في مرسين جنوب تركيا.. بعد ساعات من حصوله على الجنسية الروسية.. واشنطن تطالب بتسليمها إدوارد سنودن ضابط المخابرات الأمريكي السابق للمحاكمة.. مصادر: لبنان يتبلغ رد إسرائيل النهائي على ترسيم الحدود البحرية “خلال أيام” ولا تنازلات.. وزير خارجية سوريا فيصل المقداد: حقنا في استعادة الجولان ثابت لا يسقط بالتقادم.. المقداد يطالب أمام الأمم المتحدة بتعويض خسائر سوريا من النفط والغاز المسروق منذ عام 2011.. رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي يعلن استقالته..ويطالب بالتصويت عليها في جلسة يوم الأربعاء..