منوعات

لص هارب يختبئ في مقر رسمي للرئيس الألماني!!

أثناء فراره من الشرطة، اختبأ شخص يشتبه أنه لص في ساحة المقر الرسمي الثاني للرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير في مدينة بون الألمانية.

تجدر الإشارة إلى أن المقر الرسمي الثاني للرئيس، عبارة عن فيلا ذات حديقة واسعة، وهو على الأرجح واحد من أفضل العقارات الخاضعة للحراسة في ألمانيا، ولم تستغرق الشرطة الاتحادية المسؤولة عن الحراسة سوى بضع دقائق لتعقب الرجل واعتقاله ليلة الخميس/ الجمعة الماضية.

وقالت الشرطة الاتحادية، اليوم، إن شتاينماير أمضى تلك الليلة في فيلا هامرشميت بسبب ارتباطه ببعض المواعيد، ولم تذكر الشرطة ما إذا كان شتاينماير لاحظ أي شيء بخصوص الحادث في الساحة الفسيحة للفيلا، إلا أنها أكدت أن الرئيس الألماني لم يكن في خطر في أي وقت من الأوقات، وأوضحت أن الدخيل لم يكن يعرف حتى إلى أين تسلل عندما تسلق السياج في الصباح الباكر.

وعثرت قوات الأمن على اللص مستلقياً بلا حراك على الأرض، وخلال الفحص، وجدت الشرطة الاتحادية أنه معروف لدى الشرطة، ومطلوب بتهمة السرقة فيما يتعلق بثلاث عمليات سرقة سيارات، وأضافت الشرطة الاتحادية أنه تم تسليم المتهم (28 عاماً) لشرطة بون، التي ستتولى الآن المزيد من التحقيقات، ويواجه المشتبه به الآن أيضاً تهمة التعدي على ممتلكات الغير.

وكانت فيلا هامرشميت في بون، الواقعة على ضفاف نهر الراين، المقر الرسمي للرئيس الاتحادي منذ عام 1950، وتقع الفيلا بالقرب من قصر شاومبورغ، المقر الرسمي للمستشار الاتحادي في بون، ومنذ قرار الرئيس الألماني الراحل ريتشارد فون فايتسكر في عام 1994 بنقل المقر الرسمي لرئيس الدولة إلى قصر بيلفيو في برلين، أصبحت فيلا هامرشميت في بون المقر الرسمي الثاني للرئيس الاتحادي.

ووفقاً للموقع الإلكتروني الخاص برئيس الدولة، يُرفع علم الدولة على سطح المقر الثاني في بون عندما يكون شتاينماير هناك.

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
القوات الأوكرانية تطلق 6 صواريخ "غراد" على منطقة فوروشيلوفسكي في دونيتسك.. أمريكا توافق على بيع أكثر من 100 دبابة ومعدات هجومية لبولندا.. الجيش الأمريكي يقول إن زورقا عسكريا إيرانيا اقترب من سفنه الحربية في مضيق هرمز.. نقابة المزارعين تؤكد أن بريطانيا تواجه أزمة إمدادات غذائية.. بولندا: سوف نتسلم صواريخ باتريوت من ألمانيا.. هيئة محلفين في نيويورك تدين مؤسسة ترامب بالاحتيال الضريبي.. الأرجنتين: الحكم على نائبة الرئيس "كريستينا كيرشنر" بالسجن 6 سنوات.. ومنعها مدى الحياة من تولي أي منصب رسمي بسبب تهم فساد. "بلومبيرغ": الاقتصاد العالمي يواجه واحدة من أسوأ سنواته منذ ثلاثة عقود.. "روسيا تحذر: قد نرفع الحظر عن نشر صواريخ متوسطة وبعيدة المدى.. إذا واصل الغرب التصعيد.. البنك الدولي: ديون الدول النامية زادت أكثر من الضعف خلال 10 سنوات.. بسبب ملف الموازنة.. عراك تحت قبة البرلمان التركي.. يرسل نائبا معارضا إلى العناية المركزة بعد تلقيه ضربة في الرأس.. الجيش الأمريكي.. يتهم بحرية الحرس الثوري الإيراني بالتصرف بشكل غير مهني بمضيق هرمز.. الحزب الحاكم في جنوب السودان يرشح سلفا كير لانتخابات الرئاسة 2024.. كولومبيا: مقتل 6 جنود في هجوم لمنشقين عن حركة "فارك".. جلسة مساءلة للحكومة الفرنسية بالبرلمان حول مشروع الهجرة الجديد.. الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة لم تزود أوكرانيا بأسلحة.. لاستهداف أراضي روسيا ولا نشجعها على ذلك بوتين يبحث مع كبار مسؤولي "الأمن الداخلي" الهجمات الأوكرانية الأخيرة بطائرات مُسيَّرة على مطارات روسية.. للمرة الثانية في أقل من شهر.. رشق الملك تشارلز بالبيض.. واشنطن ترفض رفع ملف مقتل شيرين أبو عاقلة إلى المحكمة الجنائية الدولية.. "بلومبرغ": الهند تعمل على اتفاق حول آلية دفع بالروبية والدرهم مع الإمارات في وقت مبكر من كانون الثاني.. مصدر لـ"سبوتنيك": دمشق رفضت طلب أنقرة بشأن ترتيب لقاء بين الأسد و أردوغان.. صحيفة "بوليتيكو": الحكومة الألمانية تتراجع عن وعود الإنفاق العسكري التي قطعتها بعد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.. الأمين العام لجامعة الدول العربية.. يحذر من "مجاعة مأساوية غير مسبوقة" في الصومال ويدعو إلى تحرك عاجل ليبيا: مؤسسة النفط تدعو الشركات الأجنبية لاستئناف التنقيب والإنتاج.. مقتل قائد في القوات اليمنية المشتركة برصاص مجهولين بمحافظة الحديدة.. موسكو: طهران مستعدة لاستكمال المفاوضات النووية.. الاتحاد الأوروبي.. ينشر حرس حدوده لأول مرة في دول البلقان.. التي تسعى للانضمام إلى الاتحاد.. "فيسبوك" يهدد بحظر الأخبار داخل أمريكا في حال لو تبنى الكونغرس مشروع قانون.. يطالبها بالتفاوض مع الناشرين ودفع أجورهم مقابل موادهم.. صحيفة"عكاظ" السعودية: الرياض وبكين تبرمان اتفاقات مبدئية بأكثر من 100 مليار ريال على هامش قمتهما.. شركة"روساتوم" الروسية.. تناقش إمكانية بناء 6 وحدات نووية أخرى في الهند..