دراسات وأبحاث

كيف نجذب الأمراض والمشاكل إلى حياتنا ؟ الجزء الثاني – البنية الاهتزازية للكون

د . مصطفى دليلة ..

|| Midline-news || – الوسط  ..

لو نظرنا إلى كل شيء حولنا في هذا الكون بدءا من الذرة وحتى المجرة لوجدناه مهتزاً متذبذباً، وكل يسبح في فلكه. الذرة التي هي المكون الأساس في أية مادة في هذا الكون تتشكل من نواة تدور حولها مجموعة من الألكترونات وفق مسارات محددة، وباختلاف عدد هذه الألكترونات ومساراتها تختلف المواد بعضها عن بعض، وطالما هناك الكترونات تدور هناك طاقة تتولد.

نميز بين المواد المشكلة لهذا الكون، ونميز بين الألوان والروائح والصور و…. من حولنا حسب البنية الاهتزازية لذراتها وللذبذبات الصادرة عنها.

نحن نستوعب عالمنا المحيط ونتعامل مع كل شيء فيه، بما فيه مشاكلنا وأمراضنا عبر حواسنا الخمس على شكل طاقة اهتزازية ذبذبية. كل شيء في هذا الكون له بنية اهتزازية ذات طبيعة محددة، وحتى أفكارنا ونوايانا ومشاعرنا لها بنية اهتزازية محددة. نحن نبث في كل ومضة عين حزمة اهتزازية معلوماتية معينة ونستقبل حزمة اهتزازية معلوماتية معينة، وبالتالي نحن أكبر جهاز إرسال واستقبال كوني. كل ما نفكر به، وما نركز عليه، وما نخاف منه، وما نحس به نبثه في عالمنا المحيط على شكل طاقة اهتزازية تتناغم مع مثيلتها وتجذب إليها شبيهتها.

لا وجود للصدفة في كل ما يحدث معنا في حياتنا من صحة أو مرض، نجاح أو فشل،… كل أحداث حياتنا لها أساس اهتزازي ترددي ونحن نجذبها إلى حياتنا عندما يحدث هذا التناغم الاهتزازي بين اهتزازاتنا الذاتية المعبِّرة عن مشاعرنا وعواطفنا وأفكارنا وبين اهتزازات الحدث… وعندما يحدث هذا التناغم (وهذا ما يسمى علميا حالة الطنين) تحدث المعجزة وحينها لا وجود للمستحيل.

تعرضت خلال أقل من شهرين خلال هذا العام لحادثتين مؤلمتين: الأولى أدت إلى كسر في صابونة الركبة، والثانية أدت إلى جرح كبير في الجبهة ورضوض في الجمجمة… عالجت هاتين الحادثتين بنفسي بأقل التكاليف والخسائر، وبأقل زمن وبدون أية أدوية أو حتى دون وضع جبيرة للركبة على الرغم من تحذير الأطباء الشديد وعدم سماهم لي مغادرة المستشفى قبل توقيعي على ورقة تثبت انني خرجت على مسؤوليتي الخاصة. حدث الشفاء العجائبي في الحالتين خلال فترة لم يصدقها الأطباء لأنني أنا من قرر الشفاء لنفسه، ولأني استطعت أن أدخل إلى عقلي الباطن وأعرف الأسباب والدوافع الإيجابية لهاتين الوقعتين المؤلمتين. تحكمت بأفكاري ووجهت طاقة الشفاء إلى داخلي.

وحينما ندرك أن للأفكار والنوايا والمشاعر طبيعة اهتزازية، وأننا نرسل في كل ومضة عين اهتزازات من طبيعة محددة ونستقبل اهتزازات من نفس الطبيعة، وأن كل ما نركز عليه يرسل اهتزازاته في هذا الكون لأدركنا الأسباب والدوافع الإيجابية لكل ما يحدث معنا من أحداث، ولعرفنا أن أمراضنا وما يصيبنا من مشاكل هي:

  • انعكاس خارجي لأفكارنا ونوايانا ومشاعرنا وعواطفنا وسلوكنا.
  • إنها رسالة تنبيه أو إنذار من عقلنا الباطن على أننا نقوم بفعل ما خاطئ أو تصرف خاطئ.
  • وإنها جميعها نتيجة عدم التناغم أو التصارع بين رغبات واهداف عقلينا الوعي واللاواعي.
  • وإنها جاءت لهدف أو دافع إيجابي مستتر ومحاولة من عقلنا الباطن لحمايتنا من بعض التصرفات والأفكار والنوايا والمشاعر الهدامة وتصحيحها.

ولو استطعنا الدخول في أعماق عقلنا الباطن وبحثنا عن الدوافع الإيجابية التي استدعت وجود هذا المرض أو المشكلة في حياتنا لوجدنا أنا دخلت حياتنا بدوافع وغايات مختلفة منها:

  • الرعاية
  • حماية الذات،
  • الكبح أو الردع،
  • تحقيق الرغبة.

وسنتكلم عن جميع هذه الدوافع والغايات في حلقاتنا القادمة .

يتبع ..

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
سلطنة عمان... تعرب عن تضامنها مع سورية جراء الزلزال.. بوتين... يهاتف الأسد ويوجه بإرسال رجال إنقاذ إلى سوريا.. رئيس دولة الإمارات... يؤكد في اتصال هاتفي مع الرئيس الأسد الوقوف مع سوريا والاستعداد للمساعدة على تجاوز آثار الكارثة.. رئيس دولة الإمارات... يأمر بإرسال فريقي انقاذ وإمدادات عاجلة إلى المتضررين من الزلزال في "تركيا وسوريا".. وإنشاء مستشفيات ميدانية.. الرئيس التركي: الزلزال أكبر كارثة تشهدها البلاد منذ 1939.. الرئيس العراقي "عبد اللطيف رشيد" يقدم التعازي بضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا.. ألمانيا... تتعهد بتقديم مساعدات لتركيا وسوريا بعد الزلزال.. ملك الأردن "عبدالله الثاني"... يوجه بتقديم المساعدات لأسر الضحايا وللمصابين في تركيا وسوريا.. تضامن شعبي في مصر.. مع سوريا بعد الزلزال المدمر.. ومفتي الجمهورية "شوقي علام "يعبر عن "تضامنه الكامل مع أُسر الضحايا والمصابين.. هزة أرضية جديدة قوتها 5.5 تضرب مدينة سكاريا التركية.. السيسي... يؤكد تضامن مصر الكامل مع الشعبين السوري والتركي.. ويعرب عن استعداد بلاده لتقديم المساعدات.. سوريا... سانا: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 403 قتلى و1284مصاباً في اللاذقية وحلب وحماة وطرطوس.. الصحة الروسية... تعلن تأهبها لإرسال طواقمها لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا.. إدارة الطوارئ والكوارث التركية: ارتفاع عدد قتلى الزلزال إلى 1014.. وكالة "الأناضول" التركية: نشاط زلزالي خطير في "كهرمان مرعش" وستستمر الهزات الارتدادية بقوة تصل إلى 6.7 درجة.. الصين... تبدي استعدادها لإرسال مساعدات إنسانية إلى تركيا وسوريا.. سانا: هزات ارتدادية جديدة في دمشق وعدد من المحافظات السورية.. المعهد الجيولوجي الدنماركي: سكان غرينلاند شعروا بالهزات الناجمة عن زلزال تركيا.. الخارجية اللبنانية... تعزي سوريا بضحايا الزلزال..وتُبدي استعداد لبنان لتقديم يد العون والمساعدة.. المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف: روسيا مستعدة لمساعدة "سورية" في مواجهة آثار الزلزال على أعلى مستوى.. دمار كبير يلحق بآثار سوريا وتركيا..عقب الزلزال العنيف.. السعودية... تعرب عن تضامنها مع ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا.. الجزائر... تؤكد تضامنها مع سوريا وتركيا وتعرب عن تطلعها "لتجاوزهما هذه المحنة بالصبر والعزم".. سلسلة من الهزات الأرضية تضرب عددا من المحافظات العراقية..ناتجة عن ارتدادات الزلزال الذي ضرب تركيا وشمال سوريا فجر اليوم.. الأمين العام للجامعة العربية... يدعو المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم لغوث المنكوبين جراء "الزلزال" الذي ضرب "سوريا".. ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في مختلف الأراضي السورية إلى نحو 600 قتيل.. إدارة الكوارث والطوارئ التركية: قوة الزلزال الأخير الذي وقع قبل قليل في كهرمان مرعش 7.6 درجة محمد بن زايد... يؤكد تضامن دولة الإمارات مع سوريا وتركيا بعد وقوع الزلزال.. رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد.. يجري اتصالين هاتفيين مع الرئيسين السوري والتركي.. أردوغان... يعلن عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 912 قتيلا و 5383 مصابا..