منوعات

كيف تنقل صندوق بريدك من Yahoo أو Outlook إلى Gmail

|| Midline-news || – الوسط …

 

أصبح Gmail واحداً من خدمات البريد الإلكتروني الأكثر انتشاراً واستخداماً في العالم، وفي العديد من الأوقات نكتشف حاجتنا لاستخدام خدمة واحدة للوصول لكل الرسائل الإلكتروني من مختلف الخدمات.

يمكن استيراد كل رسائلك الإلكترونية القديمة من خدمات أخرى مثل Microsoft Outlook أو Yahoo أو حتى حسابات Gmail الأخرى بسهولة إلى Gmail مجاناً وبدون أي مقابل حيث تستخدم خدمة البريد الإلكتروني من جوجل أداة نقل مدمجة تُعرف بـ ShuttleCloud تتيح لمستخدمي Gmail استيراد كل شيء مجاناً.

وبحسب ما نشر موقع GadgetsNow الهندي؛ إليكم الخطوات التي تحتاجون إليها لاستيراد كل الرسائل الإلكترونية القديمة:

  1. سجل دخولك لحساب Gmail، اذهب إلى الإعدادات أعلى يمين الشاشة وانقر على أيقونة الإعدادات.
  2. اذهب إلى الحسابات والاستيراد ثم انقر على استيراد البريد وجهات الاتصال. وسوف تظهر نافذة جديدة.
  3. اكتب عنوان بريدك الإلكتروني في المربع ثم انقر على الاستمرار.
  4. اكتب عنوان البريد الإلكتروني الذي تريد نقل الرسائل الإلكترونية منه ثم انقر على الاستمرار.
  5. عبر استخدام تلك الخدمة، توافق على شروط استخدام وسياسة خصوصية ShuttleCloud. اقرأ الشروط ثم انقر على «الاستمرار».
  6. ستظهر نافذة جديدة. للذهاب إلى الخطوة التالية، اكتب بياناتك في صفحة تسجيل الدخول. يمكنك تخطي تلك الخطوة إذا كنت مسجل الدخول بالفعل.
  7. الآن، سيكون عليك منح هذه الأداة الأذون اللازمة للوصول لبريدك الإلكتروني. اقرأ الصفحة وتحقق من الأذون التي سوف تمنحها للأداة. انقر على نعم بعد الانتهاء.
  8. إذا وصول التطبيق إلى بريدك الإلكتروني، سترى رسالة: «نجحت المصادقة». الآن، يمكنك إغلاق النافذة.
  9. بعد إغلاق النافذة الثانية، يمكنك الآن اختيار المعلومات التي تريد استيرادها إلى حساب Gmail. ضع علامة على كل المربعات التي تريدها ثم انقر على بدء الاستيراد.
  10. انقر على موافق ثم أغلق النافذة.
  11. بعد النقر على بدء الاستيراد، ستحتاج إلى الانتظار بعض الوقت حيث تبدأ الأداة في نقل كل البيانات التي اخترت استيرادها. قد يستغرق ذلك من ساعتين إلى يومين، بناء على البيانات.
  12. بالذهاب إلى الحسابات والاستيراد من داخل الإعدادات، يمكنك متابعة حالة الاستيراد.
  13. إذا أردت إيقاف عملية الاستيراد، في حالة استخدام عنوان بريد إلكتروني خاطئ، اذهب إلى الحسابات والاستيراد وانقر على الإيقاف.
  14. سترى رسالة تأكيد، انقر على موافق.

5 طرق بسيطة لرفع سرعة الهاتف الذكي القديم والاستفادة منه

إذا كنت تملك الهاتف الذكي نفسه لبضع سنواتٍ، فعلى الأرجح قد لاحظت تباطؤ جهازك مع مرور الوقت.

لكن قبل أن تفتح محفظتك لشراء هاتفٍ جديدٍ، هناك بضعة أشياء يمكنك تجربتها لأجل رفع سرعة جهازك القديم.

بحسب ما نشرته صحيفة The Daily Mirror البريطانية، فقد كشف موقع mobiles.co.uk عن خمس طرقٍ بسيطةٍ لتحسين هاتفك الذكي، بما في ذلك إدارة تطبيقاتك ومحو ذاكرة التخزين المؤقت.

وصرَّحت إفراح مقري، خبيرة الهواتف الذكية بموقع Mobiles.co.uk قائلةً: «دائماً ما يكون الهاتف الذكي مصدراً للإحباط، لكن من المريح أن نعلم بوجود خطواتٍ سهلةٍ يمكننا اتخاذها لتحسين الأداء قليلاً بلا أية تكلفةٍ».

وتابعت: «مع أنه لا يوجد حل حاسم وسريع لإصلاح الهواتف البطيئة، نأمل أن يساعدك اتباع هذه الخطوات في الوصول بجهازك إلى أقصى سرعةٍ وكفاءةٍ ممكنةٍ».

  1. امحُ بيانات ذاكرة التخزين المؤقت

التخزين المؤقت/cache هو نظام تخزين هاتفك الذكي الذي يعطي الجهاز بياناتٍ مستمدَّةً من الاستخدامات السابقة قبل تنفيذ أمرٍ ما.

ويشرح mobiles.co.uk قائلاً: «حين تمتلئ ذاكرة التخزين العشوائي، سيُضطر الجهاز إلى مسح ذاكرته بأكملها بحثاً عن البيانات المطلوبة، ما قد يُحدث تأخيراً كبيراً في أوقات التحميل».

وتابع: «مجرَّد إخلاء المساحة في ذاكرة التخزين المؤقت للجهاز سيكون له تأثيرٌ ملحوظٌ في المدة التي يستغرقها لفتح صفحات الويب وتشغيل التطبيقات وإتمام الأوامر».

5 طرق بسيطة لرفع سرعة الهاتف الذكي القديم

على آيفون

لمحو ذاكرة التخزين المؤقت على الآيفون الخاص بك، اذهب إلى Settings، ثم Safari، ثم ‘Clear History and Website Data’، ثم ‘Clear History & Data’.

على آندرويد

على نظام آندرويد يمكنك محو ذاكرة التخزين المؤقت بالذهاب إلى Settings، ثم Storage، ثم Other Apps. ابحث عن التطبيق الذي ترغب في محو بياناته واضغط عليه ثم اختر Clear Cache.

  1. إدارة تطبيقاتك

إذا لم تُدَر التطبيقات بكفاءةٍ، فقد تستنزف أداء هاتفك.

قال موقع mobiles.co.uk: «سيساعد حذف أية تطبيقاتٍ غير مستخدمةٍ في إخلاء الذاكرة، الذي بدوره يحسِّن قوة معالجة هاتفك».

وواصل: «على نحوٍ مشابهٍ، بالنسبة للتطبيقات التي تحدِّث نفسها دورياً مثل تويتر وفيسبوك، قد يكون من المفيد حذفها وإعادة تثبيتها. وهذا لأن التطبيقات حين تحدِّث نفسها، لا تُحذَف النسخة السابقة، بل يحلُّ محلها التحديث الجديد، وبمرور الوقت يمكن لهذا أن يزيد كم الذاكرة التي يستهلكها التطبيق».

  1. حدِّث نظام تشغيلك لأحدث نسخة

إذا كان هاتفك يستعمل نظام تشغيلٍ قديماً، فقد يبطِّئ جهازك.

ويوضِّح mobiles.co.uk قائلاً: «سيضمن تنفيذ التحديثات الدورية المرشَّحة أن يعمل جهازك بأحدث متصفح، ما يحسِّن تجربة تصفُّحك تحسناً ملحوظاً».

  1. تطبيقات تحسين الأداء

هناك عدة تطبيقات يمكنك تنزيلها للمساعدة في تحسين أداء هاتفك.

وقال mobiles.co.uk: «على سبيل المثال، يمكن لتنزيل مدير مهام/task manager المساعدة في منحك تحديد التطبيقات التي ترغب في تنشيطها خلال عملية التشغيل كلما فتحت هاتفك».

وتابع: «تحديد عدد التطبيقات النشطة عند بدء التشغيل سيقلِّص المدة التي يستغرقها جهازك لكي (يستيقظ) بعد فتحه. يمكنك أيضاً إيجاد تطبيقاتٍ تساعد في إخلاء مساحة الذاكرة المؤقتة، كما ذكرنا بالأعلى».

  1. استبدال البطارية

وأخيراً، يمكن لاستبدال بطاريتك المساعدة في رفع سرعة هاتفك الذكي.

إذ أضاف mobiles.co.uk: «تتولَّى بطاريات الهواتف الحديثة وظائف أكثر بكثيرٍ من مجرَّد مدِّ الهاتف بالطاقة، فهي جزءٌ لا يتجزأ من طريقة عمل الهاتف. وبسبب هذا، قد تؤدي البطارية القديمة أو التالفة إلى مشاكل في الأداء وينبغي استبدالها لضمان عمل هاتفك بأعلى كفاءةٍ ممكنةٍ».

وواصل: «بالنسبة لمستخدمي أبل، يمكنك شراء بطاريةٍ جديدةٍ في متاجر أبل أو عند مقدِّمي الخدمة المرخَّصين، أو بإرسال الهاتف عبر البريد إلى شركة أبل. أما لمستخدمي أندرويد، فالعملية تختلف من شركةٍ إلى أخرى، لكن الكثير منها يقدِّم الخدمات ذاتها في المتاجر أو عبر البريد».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى