العناوين الرئيسيةدولي

كوريا الشمالية تعترف باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك

 

كوريا الشمالية تعترف باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين..حسبما أعلنت سفارة كوريا الشمالية في روسيا لوكالة “سبوتنيك”، اليوم الأربعاء

والتقت سفيرة جمهورية دونيتسك الشعبية لدى روسيا، أولغا ميكيفا، مع سفير جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية لدى روسيا، شين هونغ تشول.

وقدم شين هونغ تشول، لميكيفا، وثيقة حول قرار حكومة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية الاعتراف باستقلال جمهورية دونيتسك الشعبية.

وعبرت ميكيفا عن ثقتها في أن التعاون بين الدولتين، والذي أصبح رسميًا منذ اليوم، سيكون مثمرًا ومفيدًا للطرفين.
كما اتفق الطرفان على مزيد من الخطوات لإقامة علاقات دبلوماسية.

كوريا الشمالية تعترف باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك

وصرح رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين، أن “جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية اعترفت، اليوم الأربعاء، بجمهورية دونيتسك الشعبية”.

ووصف بوشيلين هذا الحدث عبر قناته على “تلغرام”: “بالانتصار للجهاز الدبلوماسي في الجمهورية”.

وأضاف أن هذا القرار “سيصبح أساسًا لمزيد من تطوير العلاقات في المجال الاقتصادي”، وأن “الشراكة ستزيد من الرقعة الجغرافية التجارية لمؤسسات الدولة”.

وختم بوشلين: “نحن ممتنون لشعب كوريا الديمقراطية على هذا الدعم الكبير لشعب دونباس ونأمل أن نحقق تعاونا نشطا ومثمرا”.

رئيس لوغانسك: سنقيم علاقات دبلوماسية مع سورية قريباً

وفي وقت سابق أعلن رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية ليونيد باسيتشنيك أن بلاده ستقيم علاقات دبلوماسية مع سورية قريباً.

وأكد باسيتشنيك في رده على سؤال للمشاركين في جولة صحفية نظمتها وزارة الدفاع الروسية إلى بلاده أنه بمجرد إجراء المفاوضات حول اعتراف سورية باستقلال وسيادة جمهورية لوغانسك الشعبية فإنه من المحتمل أن نبدأ في تنفيذ هذا المشروع.

وأشار باسيتشنيك إلى إن جمهورية لوغانسك الشعبية ممتنة للغاية للشعب السوري وقيادته على الاعتراف بالجمهورية.

وأعلنت سورية في التاسع والعشرين من الشهر الماضي الاعتراف باستقلال وسيادة كل من جمهورية لوغانسك الشعبية وجمهورية دونيتسك الشعبية وإنه سيجري التواصل مع كلا البلدين للاتفاق على أطر تعزيز العلاقات بما فيها إقامة علاقات دبلوماسية وفق القواعد المتبعة.

وسبق أن اعترفت سوريا بالجمهورية، وأكد الرئيس السوري بشار الأسد، في 16 حزيران/ يونيو، أنه سيصدر تعليمات لبدء إجراءات الاعتراف الرسمي بجمهوريتي دونيتسك و لوغانسك الشعبيتين.

وكتبت وزارة الإعلام في جمهورية دونيتسك عبر قناتها على “تلغرام”: “هنأ الرئيس السوري بشار الأسد وفد جمهورية دونيتسك الشعبية على تحرير معظم أجزاء الجمهورية وقال إنه سيصدر تعليمات إلى وزارة خارجية الجمهورية العربية السورية لبدء إجراءات الاعتراف الرسمي بجمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية لوغانسك الشعبية”.

وأكد وزير الخارجية السورية فيصل المقداد أنهم سيبدؤون الإجراء على الفور.

المصدر: سبوتنيك+ سانا+ وكالات

تابعونا على فيس بوك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
الاتحاد الأوروبي: نشعر بقلق بالغ من قتل 10 فلسطينيين خلال الأيام الماضية على يد القوات الإسرائيلية.. مزيد من المدن الصينية تعلن تخفيف القيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا.. تنظيم "داعش" الإرهابي يعلن مسؤوليته عن الهجوم على سفارة باكستان في كابول.. جيش إسرائيل سيقدم طلب للكنيست لاستدعاء 66 كتيبة احتياط العام المقبل.. لتنفيذ مهمات في الضفة الغربية.. إندونيسيا ترفع حالة الإنذار من انفجار بركان سيميرو إلى أعلى مستوى.. موسكو: كييف تستعد لعملية تخريب متعمد في خط أنابيب Togliatti-Odessa..لتعطيل مبادرة الأمم المتحدة لاستئناف عبور الأمونيا خلاله.. الدفاع الأمريكية: نبني قوة أكثر فتكًا فى المحيط الهندي والهادئ لمواجهة الصين.. العراق يعلن استعادة أكثر من 18 ألف قطعة أثرية مهربة الجزائر: بتهمة الفساد.. الحكم على وزير الموارد المائية السابق أرزقي براقي بالسجن 10 سنوات نافذة.. وغرامة قدرها مليون دينار جزائري.. وفاة الكاتب الصحفي المصري والإعلامي مفيد فوزى بعد صراع مع المرض.. دعوة أوروبية لموقف حازم تجاه قانون خفض التضخم الأمريكي.. دول "أوبك +" يعقدون اليوم اجتماعا لمناقشة الخطط اللاحقة لإنتاج النفط.. ليبيا.. الدبيبة يرحب بدعوة باتيلي لإجراء الانتخابات رئيس الحزب القومي المحافظ الحاكم في بولندا.. ياروسلاف كاتشينسكي: هيمنة ألمانيا تقود أوروبا إلى الخراب.. تركيا تقصف بالمدفعية الثقيلة والدبابات مواقع تنظيم "قسد" شرقي سوريا.. ومسيّرة تركية تقتل قيادي في قسد ومرافقه بريف الحسكة.. إيطاليا: إضرابات واحتجاجات على توريد الأسلحة إلى أوكرانيا.. الاتحاد الأوروبي: قرار وضع حد أعلى لسعر النفط الروسي عند 60 دولاراً للبرميل يدخل حيز التنفيذ الإثنين المقبل.. الجيش البريطاني يسلّم أوكرانيا مروحيات قديمة خارجة عن الخدمة!! وزير دفاع بيلاروس: لا يمكن التنبؤ بالوضع على الحدود مع أوكرانيا.. تعرض معسكر زليكان للقوات التركية في محافظة نينوى بالعراق لقصف صاروخي.. غانتس يعبر عن دعمه الكامل لضابط إسرائيلي قتل شاباً فلسطينياً في حوارة من المسافة صفر.. رغم فضيحة الفساد.. رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا يرفض الاستقالة تحت تهديد المساءلة.. الرئيس الشيشاني رمضان قديروف: قواتنا مستعدة للشتاء وتواصل تقدمها في دونباس.. عبر 3 رسائل إلى الأمم المتحدة.. فلسطين تطالب بـ"حماية المواطنين من إرهاب الاحتلال المتواصل".. "ديلي ميل" البريطانية: رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين خاطرت بعلاقاتها مع بريطانيا.. من خلال مقارنتها لأوكرانيا بإيرلندا.. أزمة الطاقة العالمية تلقي بظلالها على تونس ومواطنون يشتكون فقدان الغاز المنزلي.. قتلى وجرحى في تفجير وقع أمام معبد لطائفة السيخ في ​جلال أباد شرق أفغانستان.. ماكرون: لا داعى للذعر من انقطاعات محتملة للكهرباء فى فرنسا.. البرلمان الإيراني يطلق مراجعة لـ "قانون فرض الحجاب" المتسبب بإطلاق شرارة الاحتجاجات.. أمريكا تكشف عن قاذفة القنابل الاستراتيجية "بي-21"القادرة على حمل رأس نووي..وتقدر تكلفتها بنحو 700 مليون دولار..