منوعات

كهف منزلي يعتقد أنه كان موطنًا لملك إنجليزي أصبح قديسًا.. ما سره؟

|| Midline-news || – الوسط …

 

عثر العلماء في إنجلترا على كهف منزلي شبه كامل، يعود إلى الفترة الأنجلوساكسونية، ويُعتقد أنه كان موطنًا في يوم من الأيام لملك أصبح قديسًا.

ويعتقد أن تاريخه يعود إلى أوائل القرن التاسع، حيث اكتُشف من قبل فريق من الجامعة الزراعية الملكية (RAU) وشركة Wessex Archaeology.

وأجرى الفريق مسحًا تفصيليًا لكهوف كنيسة “أنكور” في جنوب ديربيشاير، وخلص إلى أن الكهوف ربما تعود إلى أوائل العصور الوسطى وليس القرن الثامن عشر كما كان يعتقد سابقًا.

وقال إدموند سيمونز، وهو زميل باحث في (RAU)، إن الكهف ذو “مساحة صغيرة وحميمة”، والتي تتميز بأحد أقدم التصميمات الداخلية المحلية التي بقيت على قيد الحياة في المملكة المتحدة.

في حين أن هناك عددًا قليلاً من الكنائس ذات التصميمات الداخلية السليمة التي تعود إلى فترة مماثلة، يقول سيمونز: “لا يوجد مكان آخر حقًا يسمح لك الدخول إلى مكان يأكل فيه أحدهم وينام ويصلي ويعيش”.

وأضاف: “إنه أمر رائع للغاية”.

وأجرى الباحثون دراسة تفصيلية لإعادة بناء منزل يضم ثلاث غرف، بالإضافة إلى كنيسة صغيرة.

ويقول سيمونز إن هناك عدد من العوامل التي تؤرخ المسكن إلى أوائل القرن التاسع.

وترتبط كهوف كنيسة أنكور أيضًا بالفولكلور المحلي وجزء من كتاب من القرن السادس عشر لقديس.

تم تعريف القديس هاردولف على أنه الملك إيردولف ، الذي حكم نورثمبريا حتى عام 806.

وتوفي الملك حوالي عام 830، ودفن على بعد خمسة أميال من الكهوف، في بريدون على التل في ليسيسترشاير.

في وقت قريب من وفاته، ازداد حجم غارات الفايكنج على بريطانيا، والتي بدأت في أواخر القرن الثامن.

وعلمًا بأن جيشهم الوثني قد ذبح جميع الشخصيات الدينية المحلية، على حد قول سيمونز، فهذا يشير إلى أن منزل الكهف يجب أن يعود تاريخه إلى فترة ما قبل وصولهم.. وأضاف: “كل هذه الأشياء تتوافق مع بعضها البعض”.

وقال سيمونز إنه كان لدى هاردولف خدم وتلاميذ وزوار يأتون لاستشارته.

ويعد واحدًا من عدد من الملوك السكسونيين المعزولين الذين عاشوا سنواتهم كرهبان أو نسّاك كوسيلة للحفاظ على مكانتهم.

قال سيمونز: “الناسك هو شخص مهم ومقدس.. إنها فترة دينية بشكل لا يصدق”.

وفي القرن الثامن عشر، تم تعديل الكهوف من قبل مالك الأرض المحلي والأرستقراطي روبرت بورديت، الذي أضاف أعمالًا من الطوب وإطارات النوافذ حتى يتمكن من دعوة الأصدقاء لتناول العشاء في “الغرف الرائعة والرومانسية” في الكهوف.

وقال سيمونز إن بورديت قام أيضًا بتوسيع المداخل لجلب الطاولات والمشروبات والنساء اللواتي يرتدين التنانير الواسعة إلى الكهف.

وأضاف أن التحليل هو جزء من مشروع أوسع يشمل أكثر من 170 منزلًا من الكهوف في الأراضي الوسطى الإنجليزية، وتشير التحقيقات الأولية إلى أن القليل منها قد يكون أقدم من كهوف كنيسة “أنكور”.

وقال مارك هورتون، أستاذ علم الآثار في RAU، في بيان صحفي: “من الرائع أن تبقى المباني المحلية التي يزيد عمرها عن 1200 عام على مرأى الجميع ، دون أن يلاحظها المؤرخون وعلماء الآثار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
"نورد ستريم أ جي" :التدمير الذي حدث في نفس اليوم في وقت واحد على ثلاث خطوط من خطوط أنابيب الغاز البحرية نورد ستريم 1 ونورد ستريم 2 لم يسبق له مثيل.. الكرملين: وضع المناطق المحررة سيتغير جذريا من الناحية القانونية، بما يحمله ذلك من أغراض حماية وأمن هذه الأراضي بعد نتائج الاستفتاءات.. رئيس البرلمان اللبناني يدعو إلى جلسة لمجلس النواب لانتخاب رئيس جديد للجمهورية يوم الخميس المقبل. اغتيال رئيس بلدية المسيفرة عبد القادر الزعبي بـريف درعا الشرقي برصاص مجهولين الكونغرس الأميركي يحدد مساعدات لأوكرانيا بـ 12 مليار دولار.. تسرب الغاز من خط أنابيب ستريم 2 الروسي إلى بحر البلطيق.. مقتل وإصابة 18 شخصا فى اشتباكات مسلحة بمدينة الزاوية غرب ليبيا.. الكشف عن شبكة بدمشق تمتهن تهريب الأشخاص خارج البلاد بوثائق مزورة وتوقيف اثنين من أفرادها.. ارتفاع عدد ضحايا المركب اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 100 شخص، وذلك بعد انتشال جثة من عرض البحر مقابل الباصيه في بانياس.. «فيفا» تعلن انطلاق مرحلة المبيعات الأخيرة لتذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022،اليوم الثلاثاء، قبل أقل من شهرين على صافرة البداية .. البرلمان اللبناني يقر ميزانية 2022، بإنفاق 41 تريليون ليرة وإيرادات 30 تريليونا، في وقت تسعى فيه البلاد لاتفاق مع صندوق النقد الدولي.. واشنطن: كوريا الشمالية قد تجري تجربتها النووية السابعة دون سابق إنذار وملتزمون بالتعامل معها في إطار من الدبلوماسية الجادة.. الأمن الفيدرالي الروسي يعتقل القنصل العام الياباني فى فلاديفوستوك، و طوكيو تحتج ،وتطالب بالاعتذار.. مركبة فضائية تابعة لوكالة "ناسا" تصطدم بكويكب كجزء من مهمة اختبار الدفاع الكوكبي.. مقتل شرطي وإصابة آخر بانفجار استهدف مركزا للشرطة في مرسين جنوب تركيا.. بعد ساعات من حصوله على الجنسية الروسية.. واشنطن تطالب بتسليمها إدوارد سنودن ضابط المخابرات الأمريكي السابق للمحاكمة.. مصادر: لبنان يتبلغ رد إسرائيل النهائي على ترسيم الحدود البحرية “خلال أيام” ولا تنازلات.. وزير خارجية سوريا فيصل المقداد: حقنا في استعادة الجولان ثابت لا يسقط بالتقادم.. المقداد يطالب أمام الأمم المتحدة بتعويض خسائر سوريا من النفط والغاز المسروق منذ عام 2011.. رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي يعلن استقالته..ويطالب بالتصويت عليها في جلسة يوم الأربعاء..