العناوين الرئيسيةرياضة

كأس أوروبا لأندية أبطال الدوري ..

 

عاد الشغف، وعادت المتعة والاثارة مع افتتاح بطولة كأس أوروبا لأندية أبطال الدوري، والتي افتتحت مبارياتها هذا الأسبوع عبر وجبة كروية ممتعة في أغلب المباريات التي سنستعرض أهم اللقاءات والمواجهات فيها.

في التفاصيل ..

في أول ظهورٍ لبطل النسخة الماضية، ورغم أنه خارج دياره، حقّق ريال مدريد أول فوزٍ له على حساب نادي السلتيك، ورغم خروج نجمه كريم بن زيما للإصابة من الشوط الأول، إلا أن رفاقه حقّقوا المطلوب والغاية بانتزاع النقاط الثلاث مع ثلاثة أهداف لرفاق فينسيوس وفالفيردي ومودريتش.

ورغم عديد الفرص التي أتيحت للسلتيك حتى ماقبل تسجيل الريال، إلا أن الحظ والقائم حرمهم من الفرح بأكثر من مناسبة، ليستمر الريال بسلسلة نتائجه المبهرة.

المباراة الثانية جمعت الـ/مان سيتي/ وإشبيلية، أثبت فيها اللاعب هالاند أنه الصفقة الأكثر نجاحاً على مستوى العالم، فبعد أن نجح بتسجيل عشرة أهداف من ستة مباريات بالدوري الانجليزي، نجح في أول اختبارٍ أوروبي له عبر تسجيل هدفين في مرمى إشبيلية، وهي نصف حصيلة أهداف الـ/مان سيتي/ الذي أطبق الخناق على إشبيلية وسحقه بأربعة أهدافٍ دون مقابل، أو حراك أو موازاة.

الفريق الانكليزي الثاني تشيلسي يسقط أمام فريق /دينامو زغرب/ الكرواتي المغمور أمام عظمة النجوم بكتيبة تشيلسي، ويفوز الفريق الكرواتي بهدفٍ مقابل لاشيء.

أمّا كتيبة الرعب، /باريس سان جيرمان/، فقد حقّقت المطلوب وأكثر عبر الفوز على أرضها على فريق جوفتوس الإيطالي بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراة شهدت فرصاً ومتعة وإثارة منقطعة النظير بين الفريقين، وبدرجة أكبر للفريق الباريسي الذي أطبق على الطليان، وزرع كليان مبامبي قبلتان في مرماهم.

أمّا الفريق الطلياني الثاني /ميلان/، فقد سقط في فخ التعادل أمام سانزبورغ المغمور أيضاً بهدف لمثله على أرض الأخير..

وعلى ملعب الأسطورة دييغو مارادونا في نابولي، حلّ ليفربول الجريح من مباريات الدوري الإنكليزي ضيفاً على نابولي، والذي زاد وأثخن من جراح الليفر، وقسى عليه برباعيّة للذكرى، تناوب على تسجيلها كلّ من: زيلسكي هدفين، وجويسا، وجيوفاني، فيما سجّل هدف حفظ ماء الوجه لفريق ليفربول اللاعب لويس دياز.

وبعكس ما أدّى وأنجز نابولي، فقد تعرّض ابن بلده الطلياني الآخر /آنتر ميلان/ للخسارة أمام جماهيره من قبل /بايرين ميونخ/ الألماني، حيث سجّل الأخير هدفين بتوقيع ليروي ساني ليتحصّل البايرن على أهم ثلاث نقاط قبل اللقاء المجنون الذي سيجمعه مع البارسا الأسبوع المقبل، فكلا الفريقين في صدارة المجموعة، بعد أن سحق برشلونة أمام جماهيره المحتشدة في الكامب-نو فريق بلازن بخمسة أهداف مقابل هدف يتيم في مباراة سيطر فيها البارسا على مجرياتها من الباب إلى المحراب بواقع 75 بالمئة من الاستحواذ، وبتألق لافت لنجمه البولندي ليفا الذي سجل الهاتريك، وبذلك يكون أول لاعب يسجّل الهاتريك في هذه البطولة مع ثلاث فرق مختلفة (دورتموند، بايرن، برشلونة)، فيما سجل فرانك كيسي وفيران توريس باقي الخماسية.

أمّا الجنون الحقيقي فقد شهدته إسبانيا أيضاً، وتحديداً في لقاء أتلتيكو مدريد مع بورتو، فقد ساد الصيام عن تسجيل الأهداف رغم الفرص الكثيرة حتى الوقت المستقطع الطويل ليسجّل الأتلتيك هدفه بالدقيقة الثانية بعد المئة، وليعاود بورتو التقاط أنفاسه ويعدّل النتيجة بالدقيقة السادسة بعد المئة، لكنه الجنون، وفي حين شعر الجميع بأن المباراة ذاهبة للتعادل سجّل الآتلتيك هدف الفوز بالدقيقة العاشرة بعد المئة ويخطف بذلك الهدف أغلى ثلاث نقاط.

في باقي المباريات والنتائج ..

سحق أياكس أمستردام ضيفه غلاسكو رينجرز برباعية نظيفة وسيطرة شبه تامة للفريق الهولندي ..

أما لشبونة البرتغالي فقد خطف ثلاث نقاط غالية مع ثلاثة أهداف نظيفة من مضيفه اينتراخت فرانكفورت ..

وحقق بروج البلجيكي الفوز على ضيفه باير ليفركوزن الألماني بنتيجة هدف مقابل لا شيء ..

كذلك فعل توتنهام الإنجليزي مع ضيفه مرسيليا الفرنسي وفاز عليه بهدفين مقابل هدف ..

 

#صحيفة_الوسط_القسم_الرياضي ..
غسان أديب المعلم ..

 

صفحتنا على فيس بوك 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
وزارة الخزانة الأميركية تعلن "فرض عقوبات على 10 كيانات وناقلة نفط من الصين وإيران والهند والإمارات".. " بي بي سي" تسرح مئات الموظفين وتوقف بث الإذاعة العربية والفارسية.. : لن نعترف "أبدا، أبدا، أبدا" باستفتاءات الضم في أوكرانيا.. بوتين: عالم أكثر عدلا يتشكل أمام أعيننا وما يحصل بين روسيا وأوكرانيا من نتائج انهيار الاتحاد السوفياتي.. نائبة الرئيس الأمريكي ​كامالا هاريس: المخاوف من الحرب بين الكوريتين ما زالت قائمة ومستعدون للدفاع عن كوريا الجنوبية.. وزير المال الألماني كريستيان لندر: برلين تعيش "حرب طاقة" مع روسيا.. دبي... الأولى عربيا والخامسة عالميا في مؤشر خدمات الحكومات المحلية عبر الإنترنت.. بوتين: الغرب مستعد لتعريض أي بلد للخطر وتحويله إلى بؤرة أزمات وإثارة ثورات ملونة ومجازر دموية.. كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين عقب مغادرة نائبة بايدن جارتها الجنوبية.. انهيار المرافق الطبية.. فيضانات وانقطاع للكهرباء.. آثار كارثية لإعصار إيان على ولاية فلوريدا الأمريكية.. مجلس النواب اللبناني يخفق في انتخاب رئيس جديد للجمهورية في جلسته الأولى.. زيلينسكي يعقد اجتماعا طارئا لمجلس "الأمن القومي" في أوكرانيا الجمعة.. الكرملين: الرئيس بوتين سيشارك في مراسم توقيع اتفاقيات انضمام مناطق جديدة إلى روسيا غداً وسيلقي خطاباً مهماً رصد تسرّب للغاز من موقع رابع في أنبوب نورد ستريم في بحر البلطيق السويد: مجلس الأمن الدولي سيجتمع الجمعة بناء على طلب روسيا لبحث تسرب الغاز من نورد ستريم .. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية.. لليوم الثاني.. سقوط صواريخ بالقرب من المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد.. آلاف المتظاهرين يحتجون في براغ، لإدانة تعامل الحكومة مع أزمة الطاقة ودعمها لأوكرانيا.. مقتل 30 شخصا جراء قصف أوكراني لقافلة من اللاجئين في طريقهم إلى الحدود الروسية.. السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف: أمريكا تدفع نحو مواجهة مباشرة بين القوى النووية بعواقب لا يمكن التنبؤ بها..