منوعات

في عيد ميلادها .. 12 حقيقة لا تعرفها عن غوغل

|| Midline-news ||   – الوسط  ..

تحتفل غوغل بعيد ميلادها الثامن عشر من خلال رسمة على صفحتها الرئيسية ، وتطرح هذه الرسمة سؤالا يتعلق بموعد عيد ميلاد غوغل الفعلي ، وهو ما لا يستطيع محرك البحث العملاق الإجابة عنه .

ويوجد لدى غوغل الكثير من أعياد الميلاد التي يصعب اختيار أحدها ليكون الموعد الفعلي ، وتعتبر هذه الحقيقة واحدة من بين الكثير من الحقائق الغريبة الأخرى عن غوغل التي تعتبر أكبر شبكة معلومات في العالم .

وفيما يلي عرض لـ 12 حقيقة عن غوغل :

1- لا أحد يعرف موعد عيد ميلاد غوغل :

تطرح رسمة الصفحة الرئيسية لغوغل السؤال التالي : ” متى يصادف عيد ميلاد غوغل ؟ ” ، ولا يوجد إجابة عن هذا السؤال في الواقع ، حيث يوجد لدى غوغل 6 أعياد ميلاد على الأقل ، وقررت الشركة بدء الاحتفال بعيدها في يوم 27 أيلول .

2-  ربما تكون غوغل بلغت عامها الـ 19 :

كان أحد أعياد الميلاد المحتملة يوافق عام 1995 ، وهذا يعني أن العيد الحالي ليس الثامن عشر بل التاسع عشر .

3-  يوجد مجسم ديناصور T-Rex في مقر شركة غوغل لإيصال رسالة مرعبة :

تشعر غوغل باقتراب الموت منها وهي قلقة من ذلك نوعا ما ، لذا يوجد لديها في المقر نموذج ضخم لهيكل عظمي T-Rex يهدف إلى تذكير الموظفين بعدم السماح للشركة بالانقراض .

4-  هنالك لعبة الاختباء T-Rex في غوغل كروم :

عندما يفقد غوغل كروم الاتصال بالانترنت، تظهر رسالة تحذير تنبه إلى عدم وجود اتصال جنبا إلى جنب مع صورة ديناصور صغير ، وفي حال ضغطت على زر المسافة في لوحة المفاتيح عدة مرات متتالية سوف تبدأ اللعبة التي تظهر فيها عقبات على طول الطريق ، وتستمر اللعبة إلى الأبد لأن كل العقبات أنشئت بواسطة شفرة خاصة .

5-  غوغل ليست سعيدة بأن تصبح كلمة عامة ومفيدة للبحث :

شعرت غوغل بالقلق من استخدام الكلمة لأغراض البحث كما هو الحال في عبارة : ” just Google it ” ، التي من شأنها إضعاف الجهد الذي قامت به غوغل لنشر علامتها التجارية المميزة .

6-  تشتري غوغل العديد من الشركات الأخرى التي لا يمكن تخيلها .

7-  أول مكان تخزين في غوغل كان مصنوعا من قطع المكعبات Lego :

تعتبر غوغل إحدى أكبر شركات تخزين البيانات في العالم ، إذ تملأ مستودعات ضخمة بخوادم تخزين أعمال الناس وصورهم ورسائل البريد الالكتروني ، ولكن في البداية لم يكن الأمر كذلك ، فقد كان أول مكان تخزين عبارة عن مكان مصنوع من قطع المكعبات الحاوية على حمولة من الأقراص الصلبة.

8-  تدفع غوغل مبالغ سخية جدا لأزواج وزوجات الموظفين الذين يموتون في أثناء العمل :

وتنفق غوغل ما يعادل 50% من رواتب الموظفين المتوفين في غوغل لذويهم مدة عقد كامل، ويحصل الأطفال على تعويضات إلى حين بلوغهم مراحل متقدمة من العمر.

9- بحث واحد على غوغل يتطلب قدرات حاسوبية أكثر مما يحتاجه إرسال رواد فضاء أبولو 11 إلى القمر :

نشعر أن البحث على غوغل أمرا سهلا وبسيطا، ولكن تعتبر القدرة الحاسوبية وقوة الشبكات اللازمة للبحث عبر شبكة الانترنت الضخمة أكثر تعقيدا من الكمية البسيطة نسبيا من التعليمات البرمجية المتخذة لصعود البشر إلى سطح القمر.

10- توقفت غوغل مدة 5 دقائق عن العمل ليتوقف معها نحو 40% من عمليات البحث على الانترنت وكان ذلك يوم 19 آب 2013.

11- غوغل تستأجر الماعز :

تمتلك غوغل مقرات كبيرة وواسعة تشغلها مساحات من العشب الأخضر الذي يحتاج إلى القص بشكل دوري ، ولكن يوجد لدى غوغل طريقة جديدة ومختلفة تعوض عن استخدام الآلات لهذا الغرض .

فتقوم غوغل باستئجار الماعز من أجل قص العشب في الحرم الخارجي للمقرات ، حيث يستغرق الأمر نحو أسبوع كامل وحوالي 200 من الماعز الذين يأكلون العشب ، ويعتبر هذا الأمر مهما جدا للمحافظة على البيئة ، كما يوجد العديد من الكلاب الودودة التي تجلب للموظفين سعادة كبيرة ..

12- لم يكن شعار غوغل في المنتصف لحين عام 2001 :

قامت غوغل في السنوات القليلة الأولى لوجودها بوضع شعارها على يسار الشاشة ، لينتقل إلى وسطها في نهاية عام 2001.

المصدر: إنديبندنت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
اجتماعات موسعة في مصر.. لبحث خطة إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا.. وزارة الصحة السورية وفرق الإنقاذ في الشمال السوري: حصيلة ضحايا الزلزال المدمر تتجاوز "2000" قتيل.. حصيلة الزلزال المدمر في "تركيا وسوريا" تتجاوز 8000 قتيل وعشرات آلاف الجرحى.. حريق في مصنع أمريكي للطائرات المسيّرة في لاتفيا..يوفّر الإمدادات للجيش الأوكراني وأعضاء في (الناتو).. الدفاع الإماراتية: «الفارس الشهم/ 2» عملية منسقة تعمل وفق أولويات السلطات في سوريا وتركيا.. طبيب تركي ناج من الزلزال: الجثث في كل مكان في مستشفى منهار بمدينة إسكندرون.. استمرار أعمال الإنقاذ في "كهرمان مرعش" بتركيا وإخراج عدد من "الناجين".. واشنطن... توافق على بيع راجمات "صواريخ هيمارس" لبولندا بقيمة 10 مليارات دولار.. نتنياهو يهدد بالسيطرة الأمنية على الواقع الميداني في شمالي الضفة الغربية.. متهما السلطة الفلسطينية بـ"التقصير" إزاء ذلك.. تركيا: "5894 "قتيلا وأكثر من "34" ألف مصاب في حصيلة جديدة لضحايا الزلزال.. وتأثيره شمل نحو 110 آلاف كلم مربع.. الجيش الروسي "42" مواطنا سوريا كانوا عالقين تحت الأنقاض..وينتشل 57 جثة لأشخاص قضوا تحت الأنقاض.. ملك الأردن... يتصل بالرئيس السوري.. ويؤكد استعداد بلاده لتقديم ما يلزم للمساعدة في جهود الإغاثة.. وصول 3 طائرات مصرية.. وطائرة إماراتية ثانية.. محملة بالمساعدات إلى مطار دمشق الدولي.. رئيس وزراء أرمينيا في اتصال هاتفي بالرئيس الأسد.. مستعدون لتقديم المساعدة إلى سورية.. الدفاع الروسية: مقتل نحو 300 جندي أوكراني وتدمير مستودعات أسلحة وذخيرة.. ارتفاع حصيلة الضحايا في عموم سوريا إلى 1559 ضحية و3648 مصاباً.. جراء الزلزال الذي وقع فجر الاثنين.. ومركزه جنوبي تركيا.. الزلزال... يدمر منزلي أبطال مسلسل "ضيعة ضايعة" أسعد وجودة.. في منطقة السمرا شمال غربي سوريا.. سوريا.. طائرة مساعدات إيرانية ثانية تصل مطار اللاذقية.. بريطانيا: سوناك يجهز رئيسا جديدا لحزب المحافظين.. بعد أن أقال نديم الزهاوي بسبب فضيحة متعلقة بالشؤون الضريبية.. عشرات الآلاف من الفرنسيين... يتظاهرون مجددا ضد خطة ماكرون لنظام "التقاعد".. ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال "تركيا" المدمر إلى 3549 قتيلا 22168 جريحا.. العراق يرسل قافلة مساعدات عاجلة إلى سوريا تحمل وقود البنزين وزيت الغاز.. الرئيس الإماراتي... يوعز بتقديم "50" مليون دولار لإغاثة المتضررين من الزلزال في سوريا.. أردوغان... يعلن حالة الطوارئ 3 أشهر بالمناطق المنكوبة.. ويؤكد أن الزلزال من أكبر الكوارث عالميا.. طائرة روسية... على متنها رجال إنقاذ وفرق طبية ومعدات خاصة تصل إلى سوريا.. الأرجنتين... تعرب عن تضامنها مع سورية بكارثة الزلزال.. وصول طائرة إماراتية... إلى مطار دمشق الدولي تحمل مساعدات إغاثية للمتضررين جراء الزلزال الذي ضرب البلاد.. الرئيس الجزائري يعزي الأسد بضحايا الزلزال.. ويؤكد استعداد بلاده مواصلة تقديم المساعدة.. وزير الأشغال اللبناني... يعلن فتح الأجواء والموانئ اللبنانية.. لتسهيل وصول المساعدات وفرق الإنقاذ إلى سورية.. الرئيس الإيراني... يهاتف الأسد معزيا بضحايا الزلزال ويعد بمواصلة المساعدة لتجاوز المحنة..