العناوين الرئيسيةرياضة

في الوقت القاتل.. إيران تسقط ويلز بثنائية نظيفة

اصطاد منتخب إيران نظيره الويلزي بهدفين دون رد، على استاد أحمد بن علي المونديالي، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في نهائيات النسخة الـ 22 من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 المقامة حالياً في قطر.

وسجل هدفي إيران المتأخرين عن طريق روزبه جشمي ورامين رضائيان في الدقيقة 97 و 100 من عمر المباراة، واستغل المنتخب الإيراني النقص العددي في صفوف ويلز بعد حالة الطرد التي تعرض لها واين هينيسي، حارس مرمى ويلز في الدقيقة 87، بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

وحصدت إيران أول 3 نقاط لها في البطولة لتعزز فرصها في المنافسة على التأهل للدور الثاني، فيما تجمد رصيد منتخب ويلز عند نقطة واحدة بعد تعادله في المباراة الأولى أمام الولايات المتحدة التي تلتقي في وقت لاحق اليوم منتخب إنكلترا.

وكان الفوز في مباراة اليوم هو الأول على منتخب أوروبي في المونديال في سجل المنتخب الإيراني، الذي يشارك في نهائيات المونديال للمرة السادسة في تاريخه والثالثة على التوالي.

وتفوق منتخب إيران وسيطر بالإجمال على تفاصيل المباراة رغم الاستحواذ الويلزي على الكرة، وتمكن من هز الشباك بالفعل خلال الشوط الأول لكن الهدف ألغي بداعي التسلل كما أناب القائمان عن حارس مرمى منتخب ويلز في التصدي لكرتين.

في الدقيقة 86 اعترض حارس ويلز واين هينيسي مهاجم إيران مهدي طارمي بطريقة خطيرة حيث أنذره الحكم بالأصفر قبل أن يستدعيه الفار لمراجعة الحالة ويعطي الحارس ويل هانسن البطاقة الحمراء، لتأتي بداية الحسم في الدقيقة 97 حينما أحرز المنتخب الإيراني هدف التقدم في الوقت القاتل عن طريق روزبه من تسديدة رائعة في الزاوية إلى يسار الحارس الويلزي.

وعزز رانين رضايان تقدم إيران بهدف ثانٍ في الدقيقة المئة بعد مرتدة سريعة وعرضية للمرمى سدده رضايان في وسط المرمى، ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية بفوز غال لكتيبة كيروش.

وكان منتخب إيران استهل مشواره في المونديال بهزيمة ثقيلة أمام نظيره الإنكليزي 2 / 6 يوم الإثنين الماضي، بينما تعادل منتخب ويلز في الجولة الأولى مع نظيره الأمريكي 1 / 1 وذلك في أول مباراة لويلز في نهائيات كأس العالم منذ 64 عاما.

 تشكيل منتخب ويلز:

حراسة المرمى: واين هينيسي

الدفاع: كريس ميفام – جوزيف رودون – بن ديفيز – كونور روبيرتس – إيثان أمباديو

الوسط: آرون رامسي – هاري ويلسون – نيكو ويليامز

الهجوم: جاريث بيل – كيفر مور

تشكيل منتخب إيران:

حراسة المرمى: سيد حسين حسيني

الدفاع: رامين رضائيان – مرتضي بورعلي – مجيد حسيني – ميلاد محمدي – إحسان حاج صافي

الوسط: أحمد نور الله – سعيد عزت الله – علي جولزاده – سردار آزمون

الهجوم: مهدي طارمي

اقرأ أيضاً… مباريات الجولة الثانية من دوري المجموعات… فرصة العنابي للتعويض

للمزيد من الأخبار تابعوا صفحتنا على الفيسبوك –تلغرام –تويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
القضية الفلسطينية تحظى بـ4 قرارات لصالحها في الأمم المتحدة برلمان لبنان يفشل للمرة الثامنة في انتخاب رئيس جديد للبلاد الرياض ومدريد تتفقان على بناء سفن لقوات البحرية السعودية رغم القيود الأوروبية.. روسيا تتفوق على قطر في سوق الغاز الأوروبية.. لافروف: روسيا لم تطالب بإجراء مفاوضات مع أوكرانيا وموسكو مستعدة للاستماع إلى الجانب الآخر.. السلطات الإسبانية تعثر على طرد مفخخ ثالث في قاعدة عسكرية بمدريد.. لبنان: رفع جلسة مجلس النواب لانتخاب رئيس للجمهورية بعد فقدان النصاب.. وتحديد جلسة جديدة الخميس المقبل.. لافروف: "لعب الناتو" بالنار قبالة سواحل الصين يحمل مخاطر على روسيا.. لذلك نعمل على تطوير التعاون العسكري مع بكين.. محمد بن زايد: المرحلة المقبلة مرحلة عمل ومثابرة وإنجاز وتنافس ولا مجال فيها للتهاون أو التراخي.. بمناسبة اليوم الوطني الـ51..الرئيس الإماراتي محمد بن زايد يتحدث عن إنجاز فريد بكل المقاييس للاقتصاد الإماراتي السيسي يفتتح "مدينة المنصورة الجديدة".. ويحذر من تداعيات النمو السكاني في مصر.. صحيفة "سترانا" الأوكرانية: احتجاجات في كييف على انقطاع التيار الكهربائي.. لافروف: الناتو عاد إلى أولويات الحرب الباردة.. يريدون إبقاء الروس خارج أوروبا.. اليابان تدرس رصد أكثر 36 مليار دولار لتطوير 10 أنواع من صواريخها.. اليابان تبلغ الصين وروسيا “قلقها البالغ” بشأن الدوريات الجوية المشتركة.. الولايات المتحدة تتوعد كوريا الشمالية بمزيد من العقوبات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يدعو إلى عقد مؤتمر سياسي كبير قبل نهاية العام.. لجنة تحقيق مستقلة تمهد لمناقشة عزل رئيس جنوب إفريقيا في البرلمان.. الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد 4 قرارات لصالح فلسطين.. الأمم المتحدة تجدد مطالبتها لإسرائيل بالانسحاب الكامل من الجولان.. أردوغان يترأس اجتماع مجلس الأمن القومي لبحث عملية برية محتملة في شمال سوريا.. روسيا تستبق تهديدات تركيا بإرسال تعزيزات عسكرية للشمال السوري.. ماكرون يحذر من أن دعم واشنطن للشركات الأمريكية يهدد بتفتيت الغرب.. بعد رفض وارسو منحه التأشيرة.. لافروف يخاطب الأوروبيين من موسكو: بولندا حفرت قبرا لـ"الأمن والتعاون".. لافروف: توسع الناتو يهدد أمن روسيا الاتحادية بشكل مباشر.. لافروف: بنية الناتو العسكرية تقترب من الحدود الروسية وهذا مخالف لمعاهدة إسطنبول.. وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: حلف الناتو يسعى لفرض هيمنته على جميع أنحاء العالم.. خلال مؤتمر صحفي حول قضايا الأمن الأوروبي.. لافروف: الولايات المتحدة تريد الهيمنة على أوروبا كلها، ليس فقط ألمانيا شهيدان فلسطينيان وإصابة ثلاثة آخرين برصاص القوات الإسرائيلية خلال اقتحام مخيم جنين بالضفة الغربية.. اليابان تمتنع عن التعاون مع الولايات المتحدة في إنتاج مقاتلة جديدة..بسبب رفض شركة "لوكهيد مارتن" تزويدها بالتكنولوجيا المتقدمة..