اقتصاد

فلاي دبي تدشن رحلات مباشرة إلى كرابي وباتايا في تايلاند

دشنت شركة فلاي دبي للطيران اليوم رحلات مباشرة إلى مدينتي كرابي وباتايا في تايلاند اللتين تعدان من الوجهات الشهيرة لقضاء العطلات لعشاق الشواطئ والمغامرات على حد سواء.

وسبق أن أعلنت شركة فلاي دبي في وقت سابق من يناير (كانون الثاني) الجاري أنها ستستأنف رحلاتها إلى مطار شيمكنت الدولي (CIT) اعتباراً من 28 فبراير (شباط) المقبل وبواقع رحلتين أسبوعياً.

خيارات للسفر

وتتميز باتايا بمنتجعاتها وفنادقها التي تطل على خليج باتايا فيما توفر كرابي الشواطئ الجميلة والمنحدرات الجيرية وغابات المنغروف الكثيفة بينما توفر الرحلات الجديدة الى هاتين الوجهتين للمسافرين المزيد من الخيارات للسفرالى تايلاند التي تعد خياراً مفضلا للمسافرين من الامارات ودول مجلس التعاون ورابطة الدول المستقلة وأوروبا.

ومع بدء الرحلات إلى شيمكنت نمت شبكة فلاي دبي في كازاخستان إلى ثلاث وجهات وهي ألماتي والعاصمة أستانا اضافة الى شيمكنت.

وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: لطالما كانت كازاخستان سوقاً مهماً منذ أن أطلقنا عملياتنا لأول مرة إلى ألماتي في عام 2014 مضيفاً: في عام 2022 نقلنا ما يقرب من /300/ الف مسافر بين دولة الإمارات وكازاخستان بنمو بلغ 145٪ مقارنة مع عام 2019 ونحن نتطلع إلى مزيد من العلاقات التجارية والثقافية مع بدء الرحلات إلى شيمكنت.

وتتمتع دولة الإمارات وكازاخستان بتاريخ طويل من العلاقات التجارية حيث يتعاونان معاً في العديد من القطاعات الاقتصادية بما في ذلك التعدين والزراعة والنفط والغاز والبناء.

/26/ رحلة أسبوعياً

وتعليقاً على إطلاق الرحلات الى شيمكنت قال جيهون أفندي نائب الرئيس الأول للعمليات التجارية والتجارة الإلكترونية في فلاي دبي: نحن سعداء لرؤية شبكتنا تنمو في كازاخستان التي نخدمها اليوم بواقع /22/ رحلة أسبوعياً ومع انضمام شيمكنت كوجهتنا الثالثة سترتفع أعداد الرحلات الى /26/ رحلة أسبوعياً اعتباراً من فبراير (شباط) مما يوفر لعملائنا في كازاخستان خيارات مرنة لاستكشاف الإمارات وما بعدها.

وتعد شيمكنت ثالث أكبر مدينة في كازاخستان بعد ألماتي وأستانا وهي مركز ثقافي رئيس يتميز بالبازارات والعمارة القديمة والمناظر الطبيعية.

ومع انطلاق رحلات شيمكنت توسع فلاي دبي شبكتها في منطقة آسيا الوسطى إلى عشر وجهات مما يوفر للمسافرين من دولة الإمارات المزيد من الخيارات للسفر وتشمل شبكة وجهات الناقلة في آسيا الوسطى ألماتي وعشق أباد وأستانا وبيشكيك ودوشانبي ونمنكان وأوش وسمرقند وشيمكنت وطشقند.

تفاصيل الرحلات

ستعمل الرحلات بين مبنى المسافرين رقم 2 بمطار دبي الدول ومطار شيمكنت الدولي بواقع مرتين في الأسبوع وستكون وجهة شيمكنت ضمن رحلات الرمز المشترك مع طيران الإمارات مما يوفر للركاب المزيد من الخيارات للسفر عبر مركز الطيران الدولي في دبي.

المصدر: البيان

صفحتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
نقابات فرنسية تدعو إلى إضراب جديد اعتراضاً على إصلاح نظام "التقاعد" الثلاثاء المقبل... دعوات.. لتعيين "بوريس جونسون" رئيساً لحزب المحافظين فى بريطانيا.. بدلاً من ناظم الزهاوي.. المتحدث باسم البنتاغون... ينفي ضلوع الولايات المتحدة في هجوم "المسيرات" على إيران.. المستشار الألماني أولاف شولتس يؤكد مجدداً.. أن بلاده لن ترسل "طائرات مقاتلة" إلى أوكرانيا.. أردوغان... يلمّح بأن تركيا قد توافق على انضمام "فنلندا" إلى حلف الناتو.. ماكرون... يتصل بنتنياهو ويدعو الإسرائيليين والفلسطينيين لتجنب التصعيد.. التليفزيون الإيراني... ينشر فيديو هجوم "المسيرات" التي استهدفت مصنعا عسكريا في أصفهان.. اتحاد الكتاب العرب في سورية ينعي الشاعر والأديب شوقي بغدادي.. زيلينسكي: نواجه وضعاً "صعباً للغاية" في منطقة دونيتسك الشرقية.. ونحتاج إلى إمدادات أسرع وأنواع جديدة من الأسلحة.. لمقاومة الهجمات الروسية.. طائرات مجهولة... تقصف مجموعة "شاحنات" في منطقة البوكمال شمالي سوريا بعد عبورها من العراق.. أردوغان يدعو إلى اجتماع رباعي.. بين أنقرة وموسكو ودمشق وطهران.. بهدف الوصول إلى الاستقرار شمالي سوريا.. المركز الوطني للزلازل في سوريا: تسجيل هزة أرضية بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر قبالة الساحل على بعد 22 كيلومترا شمال غرب مدينة اللاذقية.. الدفاع الروسية: مقتل 350 جنديا أوكرانيا وتحييد 4 مجموعات تخريب معادية في خاركوف.. ارتفاع حصيلة ضحايا الطقس البارد والفيضانات في "أفغانستان" إلى 170 قتيلا.. مسؤول سياسي جزائري: انضمامنا إلى "بريكس" يفتح آفاقا واعدة للاستثمار والشراكة مع روسيا.. إيتمار بن غفير... يأمر بهدم 14 منزلا للفلسطينيين بمدينة القدس المحتلة.. أوكرانيا تعترف بـ"صعوبة" الوضع العسكري والغرب يتوقع أن يكون الوقت في صالح روسيا.. مقتل شخصين وإصابة 7 جراء القصف الأوكراني لجسر في مليتوبول بصواريخ "هيمارس" الأمريكية.. في حلقة جديدة من أعمال العنف التي خلّفت 48 قتيلاً منذ كانون الأول.. قتيل باشتباكات جديدة لمتظاهرين ملثّمين مع الشرطة قرب البرلمان البيروفي في ليما.. وول ستريت جورنال عن مسؤولين أمريكيين: الغارة بالمسيرات في إيران نفذتها إسرائيل.. وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن... يبدأ من القاهرة جولة في الشرق الأوسط.. وسط تصاعد أعمال العنف بين إسرائيل والفلسطينيين.. وزير الخارجية القطري: أميركا وأطراف دولية متعدد حملتنا رسائل لطهران​.. لتمهيد الأرضية للعودة إلى "الاتفاق النووي".. الكرملين: بوتين مستعد لإجراء اتصالات مع المستشار الألماني أولاف شولتس.. الجيش الإسرائيلي يطلق النار على شخصين حاولا اجتياز الحدود من سوريا إلى الجولان المحتل.. إصابة أحدهما حرجة.. إضراب العمال يصل إلى المتحف البريطاني ويهدد معرض الهيروغليفية.. الملك تشارلز يقاضى إيلون ماسك وتويتر لـ «عدم دفع إيجار مقر لندن».. الأمين العام لحلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ يصل إلى سول.. في بداية جولة تهدف لتعزيز علاقات الحلف مع كوريا الجنوبية واليابان.. عشرات الآلاف من المعلمين يتظاهرون في لشبونة للمطالبة بتحسين الأجور.. الدفاع الإيرانية... تعلن إحباط هجوم بالمسيرات على إحدى منشآتها للصناعات الدفاعية.. خلال لقائه المستشار الألماني..الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز: بلادنا ودول أخرى في أميركا اللاتينية لا تفكر بإرسال الأسلحة إلى أوكرانيا..