العناوين الرئيسيةموضة وأزياء

فساتين زفاف قصيرة لخريف وشتاء 2023

هل سبق وأن فكرتِ بأن ترتدي في يوم فرحك من فساتين الزفاف القصيرة؟، لا سيما أن هذه الفساتين هي الأكثر انتشاراً في خريف وشتاء 2022-2023، نظراً لأنها تمنح طلّة أنيقة ومليئة بالحيوية والعصرية.

وبحسب تقرير لمجلة “سيدتي” فإن العرائس قصيرات القامة تجد صعوبة في اختيار فستان زفاف مناسب لهنَ، والذي يظهرهنَ بصورة أنيقة، لذا غالباً ما يلجأن لفساتين الزفاف الطويلة مع الكعب العالي في أقدامهنَ، في حين يستطعنَ أن يظهرن فامتهنَ في فساتين الزفاف القصيرة التي تعد الأفضل للعروس القصيرة.

فإظهار الساق يعطي طلّة ممشوقة وطويلة إلى مظهرها، حيث تعد فساتين الزفاف القصيرة من أنجح الحيل للحصول على مظهر طويل القامة، ولن تعاني كل عروس من اختيار هذا النوع من الفساتين، لأن مصممي أزياء خريف وشتاء 2023 قدموا موديلات وتصاميم منوّعة منها، تبرز أناقتها وقيّها بشكل ساحر وجذاب.

أما بالنسبة للعروس التي ما تزال غير مقتنعة بصيحة فساتين الزفاف القصيرة، فلا داعي للقلق، بإمكانكِ عزيزتي المشاركة بدلاً من ارتداء فستان واحد لكل من الحفل والسهرة، يمكنكِ دائماً اختيار فستانين لإطلالتين مختلفتين، حيث يمكنكِ أن تبدئي يومكِ الكبير بفستان زفاف تقليدي طويل، ثم ترتدي فستانكِ القصير خلال السهرة.

اقرأ المزيد… فستان زفاف الملكة اليزابيث الذي أذهل العالم..حمل إليها من دمشق 

بحسب المصدر فإن موضة فساتين الزفاف القصيرة موجودة منذ زمن بعيد، غير أن المجموعة التي برزت ضمن مجموعات خريف وشتاء 2023 بدت أجمل من أي وقت مضى، مصنوعة من أقمشة فاخرة مثل الدانتيل، الشيفون والتول، ومزيّنة باكسسوارات ناعمة مثل الشرائط، الكريستال والورود ثلاثيّة الأبعاد على سبيل المثال.

كما أن صيحات الموضة لا تقتصر فقط على آخر موديلات الملابس الرائجة، الحقائب، الأحذية وغيرها، بل طالت أيضاً فساتين الزفاف لخريف وشتاء 2023. فتعدّدت الموديلات واختلفت، منها ما يناسب العروس الرومانسية، زأخرى لتلك الجريئة وبعضها لصاحبة الستايل المينيمالي.

وإن كنتِ عروساً مستقبلية وتتحضّرين لحفل زفافكِ، لا تفوّتي فرصة ارتدائك مثل هذا الموديل لليلة مميّزة، ولاشكّ أن الأكمام المنتفخة هي من بين موديلات فساتين العروس القصيرة الرائجة والكفيلة في تنكيه لوكاتكِ بلمسة مرحة وبعيدة عن الملل.

أما في حال كنتِ صاحبة أكتاف عريضة، فمن الأفضل الابتعاد عن هذا الشكل من الفساتين إذ ستلفت الأنظار إلى منطقة الأكتاف وبالتالي يصبح التركيز عليها. وأخيراً سواء كانت فساتين الزفاف القصيرة بقصّة ضيّقة، على شكل A-Line أو غيرها، الفساتين المتّسمة بياقة عالية هي أيضاً من بين الموديلات الرائجة في خريف وشتاء 2023.

اقرأ المزيد… من وحي الفاشينيستا.. اختاري الفستان المناسب لسهرتكِ 

لمتابعتنا على الفيسبوكتلغرام تويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
رحيل الشاعر والناقد اليمني عبدالعزيز المقالح عن عمر يناهز الـ 84 عاما.. أردوغان يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء اليوم ومن المحتمل أي يصدر عنه قرار بشأن العملية البرية في سوريا.. مسؤولون أتراك يقولون إن الجيش لا يحتاج إلا لأيام قليلة ليكون جاهزا لعملية توغل بري في شمال سوريا.. طهران: مفاوضات الاتفاق النووي وصلت إلى طريق مسدود.. وزير الخارجية التركي: من الممكن عودة تبادل السفراء بين مصر وتركيا الأشهر المقبلة.. رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن تصل إلى الجزائر في زيارة عمل رسمية.. بمشاركة 6 دول.. الشرطة الأوروبية «يوروبول» تطيح بأكبر تنظيم إجرامي للمخدرات في أوروبا.. سلاح الجو الروسي يحيد أكثر من 100 عسكري أوكراني بضربة دقيقة ويدمر مدرعات على سكة حديد.. السلطات الصومالية: مقتل 5 أشخاص على الأقل في هجوم مستمر منذ ساعات على فندق في العاصمة مقديشو..والبرلمان يؤجل جلسته.. إيلون ماسك مستعد لإنتاج هاتف جديد في حال حظرت متاجر "آبل" و"أندرويد" تطبيق "تويتر".. خلال ملاحقته شبكات تهريب النفط.. جهاز الأمن العراقي يضبط أوكاراً نفطية في 5 محافظات.. الدفاع التركية تعلن تحييد 14 مسلحا كرديا شمالي سوريا.. إسرائيل..غانتس: منح وزارة الأمن القومي لبن غفير نابع من الرغبة في "تشكيل ميليشيا" الكرملين: موسكو ترحب بمقترح الفاتيكان الوساطة بشأن النزاع في أوكرانيا.. في مواجهة الاحتجاجات على الإغلاق الصارم.. بكين تقيم مجموعات عمل خاصة ستراقب تنفيذ الإجراءات الصحية.. حكم بسجن الرئيس السابق لجزر القمر أحمد سامبي مدى الحياة بتهمة الخيانة العظمى.. اليابان تدرس تجهيز الغواصات بصواريخ بعيدة المدى..في إطار زيادة "قدرتها على الضربات الانتقامية".. الكرملين ينفي مزاعم نية روسيا الانسحاب من محطة زابوروجيه النووية.. عمدة كييف يدعو سكان العاصمة للاستعداد لسيناريوهات الإخلاء الجزئي بسبب الطاقة الكهربائية.. بريطانيا تسلم أوكرانيا صواريخ "بريمستون-2"..دقيقة التوجيه.. بالتزامن مع تصاعد التوترات مع الصين..مخاوف في واشنطن من تأخر "جهود تسليح تايوان" بسبب أوكرانيا.. رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بأول خطاب عن السياسة الخارجية: سنواجه الصين وروسيا.. الدولار يرتفع على نطاق واسع.. واليوان يهبط مع تأثير وضع كورونا بالصين على المعنويات..ودفع المستثمرين المتوترين نحو الدولار كملاذ آمن. زيلينسكي: روسيا تعتزم شن هجمات جديدة على أوكرانيا.. رئيس الوزراء محمد شياع السوداني: الأموال العراقية المسروقة تبلغ أكثر من 3 تريليونات دينار.. عمال السكك الحديد بالنمسا يضربون عن العمل بسبب تدني الأجور.. وزير الدفاع النرويجي بيورن أريلد غرام: نحتفظ بخطوط اتصال مع موسكو.. أعمال شغب في بروكسل واعتقال العشرات بسبب مباراة بلجيكا والمغرب في كأس العالم.. رئيس ​بيلاروس​ ​ألكسندر لوكاشينكو لــــ كييف: دماؤنا واحدة فتعالوا إلى طاولة التفاوض مع روسيا العملاقة.. أوكرانيا: هناك مؤشرات على أن القوات الروسية تستعد لمغادرة محطة زابوروجيه التي تسيطر عليها منذ آذار الماضي.