العناوين الرئيسيةسورية

غير بيدرسون: نضع اللمسات الاخيرة على اللجنة الدستورية السورية

|| Midline-news || – الوسط …

 

أعلن المبعوث الأممي إلى سورية، غير بيدرسون، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، أن اللجنة الدستورية السورية على وشك الانتهاء، معربا عن أمله في أن يتم الانتهاء من العمل قبل نهاية أيلول.

وقال بيدرسون “في بداية شهر تموزأجريت مفاوضات مثمرة مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم وقيادة لجنة المفاوضات السورية بشأن جميع القضايا المتبقية من الحزمة بأكملها – أسماء (المرشحين )، دائرة اختصاصات اللجنة وقواعد الإجراءات. الحزمة انتهت تقريبا”.

ووفقا له، كل الخلافات المتبقية “بسيطة نسبيا”.

وأكد بيدرسون “أنا مقتنع بأننا نستطيع استكمال المفاوضات. وأنا على تواصل مع الحكومة والمعارضة. آمل بشدة، أن تتمكن الأمم المتحدة من الإبلاغ عن إبرام الاتفاق قبل بدء انعقاد الجمعية العامة”.

هذا وتبحث تسوية الأزمة السورية المستمرة منذ عام 2011، عبر منصتي جنيف وأستانا (نور سلطان حالياً)، وكان قرار إنشاء لجنة دستورية لسورياة، قد اتخذ على أساس مؤتمر الحوار الوطني السوري، الذي انعقد في كانون الثاني عام 2018 في سوتشي، حيث قامت روسيا بجمع أكثر من 1500 سوري، يمثلون مختلف المجموعات السياسية والعرقية والدينية في البلاد، وذلك في إطار العمل، من طرف موسكو وشركائها الرئيسيين والمبعوث الأممي الخاص إلى سورية على تشكيل لجنة دستورية مشتركة بين الأطراف السورية، تهدف إلى وضع رؤية لإصلاح دستوري في سورية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى