العناوين الرئيسيةعربي

علاج ثوري لإبطاء الشيخوخة في دبي

 

علاج ثوري توفره الإمارات لإبطاء تأثيرات الشيخوخة، مستخدمةً بروتوكول العلاج بالأكسجين عالي الضغط.

إمارة دبي أضافت بُعداً جديداً إلى بنيتها التحتية عالمية المستوى في قطاع الرعاية الصحية، من خلال تقديمها خدمات أحدث مرفق طبي يركّز على صحة الدماغ والشيخوخة الصحية.

في نيسان 2021، افتتحت عيادات “أفيف دبي” أعمالها، واستفاد منها أكثر من 1000 شخص على مستوى العالم من خلال العلاج الثوري الذي توفره، مستخدمة بروتوكول العلاج بالأكسجين عالي الضغط الخاص لإبطاء تأثيرات الشيخوخة.

ووفق وكالة أنباء الإمارات “وام”، أكد “سلطان أحمد بن سليّم” رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “دي بي ورلد” أن المرفق الحديث يؤسس لإطلاق حقبة جديدة في مجال العلوم، والتي تهدف إلى تغيير نظرة وتجربة الناس لعملية الشيخوخة.

ونظراً للدور المحوري الذي تلعبه “دي بي ورلد” بصفتها المزوّد الرائد للحلول اللوجستية الذكية المتكاملة، تلتزم المجموعة بتقديم مساهمات إيجابية في المجتمعات التي تعمل فيها وفي الإمارات، حيث تدير الشركة ميناء جبل علي والمنطقة الحرة، وتمثل عيادات أفيف طريقة إبداعية لدعم طموحات دبي والتطلعات الأوسع لدولة الإمارات، بحسب رئيس مجلس الإدارة.

ولفت “ابن سليّم” إلى أن دولة الإمارات تقود التحوّل في استراتيجية الرعاية الصحية للتركيز على مساعدة الناس على العيش بشكل أفضل، والانتقال من إعطاء الأولوية للشباب إلى زيادة الاهتمام بالشيخوخة الصحية، مؤكداً أن التركيز الأساسي على الشيخوخة الصحية والحفاظ على الجيل الأكبر سناً صاحب الخبرات والمعارف، وتحقيقاً لهذه الغاية، تواصل الإمارات تشجيع المبتكرين في قطاع الرعاية الصحية لتوظيف أحدث التقنيات في هذا القطاع الحيوي.

تزايد أعداد كبار المواطنين والحاجة إلى إيجاد منهجية متطورة لرعايتهم شكّل سبباً دفع الدولة، لتكون سبّاقة في جهود تغيير نظرة وتجربة الناس لعملية الشيخوخة.

جهود الإمارات تركزت في تطوير مزيد من المرافق لرعاية كبار السن والعيادات المتخصصة، إضافة إلى استقطاب التقنيات والاستثمارات المتطورة في القطاع.

واستقبلت دبي في عام 2021، ما يقارب 630 ألف سائح بهدف السياحة العلاجية من مختلف أنحاء العالم، ما جعلها الوجهة المثلى والأولى للسياحة العلاجية في المنطقة.

الأرقام الإحصائية تعكس مستوى الثقة العالمية في نظام الرعاية الصحية بالإمارات، مبنية على الدعم الحكومي والبيئة التنظيمية، والبنية التحتية وتبنّي البيانات والتحليلات، وكذلك الاستثمار في إبرام الشراكات وإجراء الأبحاث، والقدرة على جذب أفضل المواهب.

فيما أظهر بروتوكول علاج أداء الدماغ بالفعل إمكاناته في المساهمة في استراتيجية الرعاية الصحية بدولة الإمارات، واستقطب خيار العلاج الجديد متعاملين من المملكة العربية السعودية، والمملكة المتحدة، ومصر، وتايلاند، والفلبين.

الرئيس التنفيذي لعيادات “أفيف دبي”، مايك فراين، قال :خلال مرحلة الشباب، تعمل أجسامنا باستمرار على توليد خلايا جذعية جديدة تساعدها على النمو وإصلاح الإصابات.. ولكن مع تقدم العمر وفي مرحلة عمرية معيّنة تقدّر بـ 50 عاماً، يتباطأ إنتاج الجسم الطبيعي من الخلايا الجذعية الجديدة، ونعاني تدهوراًفي أداء وظائفنا الإدراكية والجسدية”.

وأضاف “فراين”: “تحتاج أجسامنا إلى الخلايا الجذعية وإلى بيئة غنية بالأكسجين لتمدّها بالطاقة اللازمة لهذه العملية لتجديد خلاياها.. ويوفر بروتوكول أفيف الأسس اللازمة لتمكين الجسم من إطلاق آلية التجديد الذاتي الخاصة به عبر توليد خلايا جذعية وأوعية دموية جديدة، تعزز بشكل ملموس الأداء الوظيفي للدماغ والجسم”.

البرنامج العلاجي لعيادات “أفيف” يشتمل على مجموعة من بروتوكولات العلاج بالأكسجين عالي الضغط، والذي يعد أحدث الطرق العلاجية غير الدوائية وغير الجراحية التي تتضمن إعطاء أكسجين نقي بنسبة 100% في بيئة مضغوطة على مدار عدة جلسات علاجية، فضلاً عن التدريب المعرفي والبدني، وبرنامج التغذية الصحي الملائم لكل فرد حسب حالته، وذلك تحت إشراف فريق متخصص في الرعاية الصحية.

وعلى مدى أكثر من 15 عاماً استند البرنامج العلاجي إلى الأبحاث العلمية المتطورة حول العلاج بالأكسجين عالي الضغط لتجديد الخلايا العصبية.

وقبل البدء بالعلاج، يخضع المتعاملون في العيادة لتقييم شامل يمتد على مدى ثلاثة أيام لدراسة حالتهم البدنية والذهنية، بهدف تكوين فكرة واضحة لدى الأطباء عن مدى التحسّن الحاصل على الأداء المعرفي والسلوكي خلال بروتوكول العلاج.

وأثبت برنامج «أفيف» الطبي قدرته على علاج التدهور المعرفي والجسدي المرتبط بتقدم السن، ما يتيح المجال لإحداث تغيير إيجابي بالطريقة التي يعيش بها الأفراد مرحلة الشيخوخة.

ويساعد بروتوكول العلاج أيضاً على تخفيض بعض المؤشرات الحيوية المرتبطة بتطور مرض الزهايمر، كما يعالج التدهور في وظائف المخ الناجم عن الصدمات الجسدية أو الحالات الطبية الأخرى مثل السكتة الدماغية والألم العضلي الليفي وغيرها من المؤشرات التي تؤدي إلى تلف أنسجة المخ.

تابعونا في فيسبوك 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
برلماني أوروبي: الناخبون الإيطاليون لقنوا الاتحاد الأوروبي درسا لن ينساه.. بعد إملائه عليهم لمن يصوتون بالانتخابات البرلمانية.. فوز اليمين المتطرف بالانتخابات التشريعية في إيطاليا ..#عاجل إيطاليا: استطلاعات الرأي تشير إلى تقدم تحالف اليمين واليمين المتطرف في الانتخابات التشريعية..#عاجل الآلاف في شمالي ألمانيا يحتشدون لمطالبة الحكومة بتشغيل خط أنابيب "نورد ستريم 2" الروسي.. استطلاع: "الديمقراطيون" يطالبون باستبدال بايدن في انتخابات 2024.. زيلينسكي: أوكرانيا حصلت على نظام دفاع جوي متطور من الولايات المتحدة.. الصحة السورية عدد الإصابات المثبتة بالكوليرا بلغ 338 إصابة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 29.. ارتفاع عدد ضحايا الزورق اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 97 شخصاً وذلك بعد انتشال جثتين عند جزر حباش قرب جزيرة أرواد.. منشورات تجتاح بغداد تدعو لمظاهرات حاشدة في الأول من تشرين الأول المقبل، إحياء لذكرى احتجاجات 2019.. تقرير: نحو 48 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال الـ 12 شهراً الماضية.. الدفاع الروسية: مقتل 340 قوميا متطرفا أوكرانيا في عملياتنا خلال 24 ساعة.. قائد القوات البرية في أوغندا: الهجوم على روسيا يعني هجوماً على إفريقيا.. اندلاع حريق في أحد أكبر الأسواق العالمية في باريس.. رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس: نعتزم مع حلفائنا ضمان قدرة تايوان على الدفاع عن نفسها أمام الصين.. رئيس الإمارات يوقع اتفاقية للطاقة مع شولتس تقضي بتزويد ألمانيا بالغاز المسال والديزل في 2022 و2023.. البنك الدولي يقدّم نحو ملياري دولار لـ باكستان بعد فيضانات مدمرة أودت بحياة أكثر من 1600 شخص هذا العام.. طاجيكستان وقرغيزستان توقعان بروتوكولا لإنهاء النزاع الحدودي.. الولايات المتحدة تخرج 79 صهريجا من النفط السوري المسروق من حقول منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية عبر معبر المحمودية باتجاه قواعدها في العراق.. مظاهرة حاشدة لأنصار المعارضة في عاصمة مولدوفا، للمطالبة باستقالة قيادة البلاد وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.. إعلام: تركيا ترصد انتشارا عسكريا يونانيا في جزر بحر إيجه..