العناوين الرئيسيةفضاءات

“عشق” الفنانة ريم قبطان يتجلى في لوحات تشكيلية وحروفية

فتح المعرض بوابة الدخول إلى عالم الحب الصوفي

|| Midline-news || – الوسط
روعة 
يونس
.

كما تُقرأ الكتب من عناوينها، كذلك معارض الفنون تصل إلى المتلقي من خلال عناوينها.. لهذا شكّل عنوان معرض “عشق” للفنانة التشكيلية المبدعة ريم قبطان، دلالة واضحة جداً، وبوابة مفتوحة للدخول إلى عالم الحب الصوفي والروحانيات والتواصل الكوني مع الخالق. سواء عبر لوحات الفن التشكيلي التي رصدت “المولوية” بوفرة، أو عبر اللوحات الحروفية الرائعة التي سبّحت الخالق بكلامه المُنزل عبر سور قرآنية، أو عبارات روحية وإنسانية وعاطفية.

 

مساء أمس كانت لوحات الدراويش بتنوراتهم الواسعة “المولوية” تدور في فلك جدران صالة المعارض في “المركز الثقافي العربي” أبو رمانة بدمشق. حيث تم افتتاح المعرض من قبل مدير ثقافة دمشق الأستاذ وسيم المبيض، ومديرة المركز الفنانة التشكيلية رباب أحمد، بحضور الفنان يوسف ناصر أمين سر اتحاد الفنانين التشكيليين، وباقة من االفنانين التشكيليين والحروفيين والمهتمين وروّاد المركز.

تنوعت أفكار اللوحات وإن كانت الروح واحدة والجو روحي نقي عشقي، واتضحت براعة الفنان من خلال الإبداع البيّن والبصمة المميزة للفنانة ريم قبطان.
حول المعرض قالت فنانتنا “تناولت لوحات معرضي الفردي “عشق” حالات العشق الصوفي، والارتباط الوثيق بين الخلق والخالق، وهو أطهر أنواع الحب، ويُشكّل إسقاطات عديدة على مجتمعنا من حب الأرض والوطن والعائلة والمجتمع. فضلاً عن مجموعة مدلولات سامية تدعو للخير والمحبة والعطاء والارتقاء بالنفس البشرية”.
.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مدفيديف: طلب أوكرانيا الانضمام إلى "الناتو" توسل "لتسريع بدء حرب عالمية ثالثة".. انقلاب في بوركينا فاسو.. إزاحة قائد الجيش، وتعليق العمل بالدستور، وإغلاق الحدود حتى إشعار آخر .. البيت الأبيض: الوقت ليس مناسبا لقبول انضمام أوكرانيا إلى "الناتو".. البيت الأبيض: الجيش الأميركي مستعد لمواجهة "أي احتمال" في أوروبا.. روسيا تستخدم حق الفيتو.. في مجلس الأمن ضد مشروع قرار أمريكي حول ضم المناطق الأربع..والصين تمتنع من التصويت.. أول تعليق من الصين على ضم روسيا 4 مناطق: موقفنا تجاه ​أوكرانيا​ ثابت ويتمثل باحترام سيادتها مع مراعاة الهواجس الأمنية لأي دولة أخرى.. بوتين يوقع مع قادة دونيتسك ولوغانسك وزابوروجيه وخيرسون اتفاقيات الانضمام إلى روسيا.. - بوتين: يدخل العالم إلى حقبة جديدة متعددة القطبية تدافع فيها الدول عن استقلالها وإرادتها ورغبتها في التنمية.. - بوتين: لقد حل الغرب أزمته في الكساد العظيم بالحرب العالمية الثانية، وأزمة الثمانينات من القرن العشرين بموارد الاتحاد السوفييتي المنهار.. - بوتين يتهم الأنجلو ساكسون بالتخريب الذي تعرضت له أنابيب السيل الشمالي لنقل الغاز الروسي.. - بوتين: الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت تحتل ألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية وتتنصت على زعمائها.. - بوتين: الغرب ينتهج سياسة الاستعمار الجديد من أجل الهيمنة على العالم وإسقاط الأنظمة.. - بوتين: لقد حافظ أجدادنا منذ كاترينا العظمى على تلك المناطق وقاتل من أجل هذه المناطق أجدادنا في الحرب العالمية الثانية.. - بوتين: ندعو كييف للتفاوض لكننا لن نناقش اختيار الشعب لقد تم ذلك ولن تخذل روسيا الشعب.. - بوتين: سوف نستعيد كافة أراضينا ونحمي شعوبنا بكل ما نملك من وسائل.. - بوتين: أريد أن يستمع نظام كييف ومشغلوه في الغرب أن سكان هذه المناطق أصبحوا مواطني روسيا وإلى الأبد.. - بوتين: يجب أن تحترم كييف اختيار مواطني جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.. بوتين في كلمته خلال مراسم انضمام مناطق جديدة إلى روسيا الاتحادية: المواطنون قاموا باختيارهم بالانضمام إلى روسيا وهذا حقهم.. تفجير انتحاري يستهدف معهدًا تعليميًا بالعاصمة الأفغانية كابول يسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصا وإصابة العشرات.. وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي يتفقون على إجراءات طارئة لمساعدة الأسر والشركات في مواجهة ارتفاع الأسعار ..