سورية

 انقلاب المشهد .. واشنطن مزقت قناع الدبلوماسية على أبواب حلب

|| Midline-news || – الوسط  ..

بعد عام عى بدء التحالف الروسي السوري ضد الارهاب  ، فُتحت شهية  الاعلام الغربي  على رصد انجازات هذه العملية العسكرية ونتائجها ، حيث وجد بعض الاعلام الغربي والعربي فرصةً لذكر أرقام مرتفعة للضحايا والقتلى وتجييرها ضد هذه العملية لخدمة أجنداته السياسية ومحاولة شيطنة الجيش السوري والدعم الروسي له  , لتثبت هذه الأرقام أنها مطب من العيار  الثقيل ، وسلاح يرتد الى الخلف في وجه الاعلام النفطي والغربي .

 المرصد السوري لحقوق الإنسان، أعلن  أن الغارات التي تشنها روسيا منذ بدء تواجدها  العسكري في سوريا قبل عام، أدت  إلى مقتل 2746 مسلحا من تنظيم “داعش” و2814 مسلحاً ممن يسميها فصائل معارضة معتدلة ، إضافة إلى مئات القتلى من جبهة النصرة وغيرها ، وذكر المرصد سقوط إلى سقوط ضحايا مدنيين بما يقارب  3800 مدنياً وفق معلوماته .   

مايعني أن  المرصد يعترف  بمقتل  مايقارب  7000 عنصر من المسلحين  و 3000 من المدنيين ، بالتالي هذا يؤكد أن المسلحين يتحصنون بين المدنيين ويمارسون الاعتداء والاعمال الحربية من بين المدنيين ، ويستخدمونهم كدروع وضحايا يظهرونهم للاعلام ويتاجرون بارواحهم ودمائهم .

المشهد كله انقلب منذ عام  ومزقت واشنطن اقنعتها الدبلوماسية بعد أن كانت تراوغ بالهدن لتكون المواجهة علنية مابين سورية وروسيا وحلفائهما من جهة ، وأميركا  والغرب ومن يلتف لفهم  من جهة اخرى ، واختبأت الأدوات وراء ظهر البيت الأبيض وبقي الوكلاء في ظل التقابل الروسي الأميركي الحاصل في الفضاء الأممي وعلى الأرض الحلبية ليكون عاماً  كفيلاً بأن يفرض على واشنطن الظهور  دون اقنعتها .

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
الكرملين: مطالبة زيلينسكي الناتو بتوجيه ضربة استباقية لروسيا، ليست إلا دعوة صريحة لإشعال حرب عالمية ثالثة.. قتلى في قصف تركي على سنجار شمالي العراق القبطان السوري خليل بهلوان يعوم سفينة جديدة قام بصناعتها بمساعدة أيدي وخبرات محلية في ميناء بانياس و تضاهي السفن الأوروبية من ناحية المواصفات الفنية.. قوات "أحمد" الروسية تسيطر على خط دفاعي استراتيجي في دونيتسك.. قتيل وخمسة جرحى في هجوم بسلاح أبيض في لاس فيغاس الأميركية البنك الدولي: الفيضانات ستدفع نحو تسعة ملايين باكستاني إلى براثن الفقر الخارجية الروسية تستدعي السفير الفرنسي لتقديم إيضاحات بشأن توريد أسلحة إلى أوكرانيا وزير الحرب الإسرائيلي بني غانتس يصدر تعليمات لجيش الاحتلال بالاستعداد لتصعيد أمني على الحدود مع لبنان.. الرئيس الأمريكي جو بايدن: أشعر بخيبة أمل، وندرس الخيارات المتاحة بعد قرار أوبك+ خفض الإنتاج.. القوات الأمنية السويدية:"موقع حادث نورد ستريم يوضح وجود متفجرات بالقرب من خطي الغاز داخل منطقتنا الاقتصادية".. بايدن يرد على سؤال حول إمكانية الاجتماع مع بوتين في مجموعة العشرين "سنرى".. زاخاروفا: الغرب يدرب الآن عسكريين أوكرانيين مثلما درب مسلحين نفذوا انقلاب 2014.. كييف تعد خطة بمشاركة المخابرات البريطانية لإنزال عسكري على محطة زابوروجيه النووية.. رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، يدعو إلى عقد جلسة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية يوم الخميس المقبل.. التيار الصدري في العراق يعلن تجميد نشاط الفصائل المسلحة في كل المحافظات، ما عدا صلاح الدين وسامراء.. الدفاع الروسية: تحرير بلدة زايتسيفو في دونيتسك وتحييد أكثر من 120 جنديا أوكرانيا وإسقاط مقاتلات عسكرية.. بعد إطلاق بيونغ يانغ صاروخين بالستيين.. 12 مقاتلة كورية شمالية تحلق قرب كوريا الجنوبية.. إسرائيل ترفض تعديلات لبنان على مسودة اتفاق ترسيم الحدود.. التلفزيون السوري: الاحتلال الأمريكي ينفذ عملية إنزال في قرية ملوك سرايا بريف القامشلي الجنوبي ويقوم بقتل شخص واختطاف آخرين.. رداً على منتقديه.. إيلون ماسك: سكان شرقي أوكرانيا يفضلون روسيا..