اقتصاد

صرف أكثر من مليار ليرة قيم أقماح للفلاحين في مصياف.. وفرع الخزن والتسويق بحماة يطرح 5 أطنان من البطاطا بمنافذ البيع

وصل إجمالي قيم فواتير الأقماح التي صرفها فرع المصرف الزراعي التعاوني في منطقة مصياف بمحافظة حماة منذ بدء عمليات التسويق خلال شهر حزيران الماضي وحتى الآن الى 300ر1 مليار ليرة للفلاحين الذين سلموا محصولهم لفرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في حماة وفرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بالمحافظة.

وأوضح مدير فرع المصرف خليل ابراهيم أن المبالغ تضمنت صرف مليار ليرة قيم القمح المسوق لإكثار البذار و300 مليون ليرة قيم الأقماح المسوقة لفرع مؤسسة الحبوب في حماة مبينا أن عمليات الصرف مستمرة حيث توجد لدى المصرف فواتير بقيمة 200 مليون ليرة يتم تنظيم أوامر الدفع لها مؤكدا عدم وجود أي تأخير بعمليات الصرف في ظل توافر الاعتماد اللازم والانتظام بصرف قيم الفواتير.

وأشار ابراهيم إلى أن فرع المصرف قام باقتطاع الديون المستحقة على المزارعين تجاه المصرف حيث وصل إجمالي التحصيلات المحققة لغاية تاريخه إلى 106 ملايين ليرة بنسبة تنفيذ بلغت 100 بالمئة لافتا إلى أن تلك التحصيلات تمت من خلال تحصيل الديون قصيرة الأجل الممنوحة من قبل المصرف للفلاحين لتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي للموسم الحالي.

من جهة ثانية باشر فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق في محافظة حماة اليوم طرح كمية 5 أطنان من محصول البطاطا التي تم تخزينها في وحدة التبريد التابعة له وذلك في منافذ البيع التابعة لفرع المؤسسة والبالغ عددها 31 منفذا.

وأوضح مدير الفرع مطانيوس زيادة أن هذا الإجراء يأتي في إطار التدخل الإيجابي لفرع المؤسسة لتوفير هذه المادة بأسعار مناسبة للمواطنين حيث تم طرحها في منافذ البيع بسعر 125 ليرة للكيلو الواحد.

بدوره أشار رئيس دائرة التسويق بفرع المؤسسة عباس سعيد إلى أن دفعة جديدة من مادة السكر الحر بكمية 60 طنا يتم استجرارها من محافظة اللاذقية ليتم بيعها للمواطنين في منافذ البيع التابعة للمؤسسة بشكل حر وبسعر 225 ليرة سورية للكيلو الواحد لافتا إلى أن المؤسسة تعمل على توفير المواد الغذائية والسلع المختلفة بجودة عالية وأسعار منافسة تقل عن مثيلاتها في السوق المحلية بنسبة تصل الى 20 بالمئة.

وطرح فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق بحماة خلال الأسبوع الماضي 60 طنا من مادة السكر التي تم استجرارها مؤخرا من محافظة اللاذقية لبيعها للمواطنين بمنافذ البيع التابعة لها بشكل حر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
نقابات فرنسية تدعو إلى إضراب جديد اعتراضاً على إصلاح نظام "التقاعد" الثلاثاء المقبل... دعوات.. لتعيين "بوريس جونسون" رئيساً لحزب المحافظين فى بريطانيا.. بدلاً من ناظم الزهاوي.. المتحدث باسم البنتاغون... ينفي ضلوع الولايات المتحدة في هجوم "المسيرات" على إيران.. المستشار الألماني أولاف شولتس يؤكد مجدداً.. أن بلاده لن ترسل "طائرات مقاتلة" إلى أوكرانيا.. أردوغان... يلمّح بأن تركيا قد توافق على انضمام "فنلندا" إلى حلف الناتو.. ماكرون... يتصل بنتنياهو ويدعو الإسرائيليين والفلسطينيين لتجنب التصعيد.. التليفزيون الإيراني... ينشر فيديو هجوم "المسيرات" التي استهدفت مصنعا عسكريا في أصفهان.. اتحاد الكتاب العرب في سورية ينعي الشاعر والأديب شوقي بغدادي.. زيلينسكي: نواجه وضعاً "صعباً للغاية" في منطقة دونيتسك الشرقية.. ونحتاج إلى إمدادات أسرع وأنواع جديدة من الأسلحة.. لمقاومة الهجمات الروسية.. طائرات مجهولة... تقصف مجموعة "شاحنات" في منطقة البوكمال شمالي سوريا بعد عبورها من العراق.. أردوغان يدعو إلى اجتماع رباعي.. بين أنقرة وموسكو ودمشق وطهران.. بهدف الوصول إلى الاستقرار شمالي سوريا.. المركز الوطني للزلازل في سوريا: تسجيل هزة أرضية بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر قبالة الساحل على بعد 22 كيلومترا شمال غرب مدينة اللاذقية.. الدفاع الروسية: مقتل 350 جنديا أوكرانيا وتحييد 4 مجموعات تخريب معادية في خاركوف.. ارتفاع حصيلة ضحايا الطقس البارد والفيضانات في "أفغانستان" إلى 170 قتيلا.. مسؤول سياسي جزائري: انضمامنا إلى "بريكس" يفتح آفاقا واعدة للاستثمار والشراكة مع روسيا.. إيتمار بن غفير... يأمر بهدم 14 منزلا للفلسطينيين بمدينة القدس المحتلة.. أوكرانيا تعترف بـ"صعوبة" الوضع العسكري والغرب يتوقع أن يكون الوقت في صالح روسيا.. مقتل شخصين وإصابة 7 جراء القصف الأوكراني لجسر في مليتوبول بصواريخ "هيمارس" الأمريكية.. في حلقة جديدة من أعمال العنف التي خلّفت 48 قتيلاً منذ كانون الأول.. قتيل باشتباكات جديدة لمتظاهرين ملثّمين مع الشرطة قرب البرلمان البيروفي في ليما.. وول ستريت جورنال عن مسؤولين أمريكيين: الغارة بالمسيرات في إيران نفذتها إسرائيل.. وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن... يبدأ من القاهرة جولة في الشرق الأوسط.. وسط تصاعد أعمال العنف بين إسرائيل والفلسطينيين.. وزير الخارجية القطري: أميركا وأطراف دولية متعدد حملتنا رسائل لطهران​.. لتمهيد الأرضية للعودة إلى "الاتفاق النووي".. الكرملين: بوتين مستعد لإجراء اتصالات مع المستشار الألماني أولاف شولتس.. الجيش الإسرائيلي يطلق النار على شخصين حاولا اجتياز الحدود من سوريا إلى الجولان المحتل.. إصابة أحدهما حرجة.. إضراب العمال يصل إلى المتحف البريطاني ويهدد معرض الهيروغليفية.. الملك تشارلز يقاضى إيلون ماسك وتويتر لـ «عدم دفع إيجار مقر لندن».. الأمين العام لحلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ يصل إلى سول.. في بداية جولة تهدف لتعزيز علاقات الحلف مع كوريا الجنوبية واليابان.. عشرات الآلاف من المعلمين يتظاهرون في لشبونة للمطالبة بتحسين الأجور.. الدفاع الإيرانية... تعلن إحباط هجوم بالمسيرات على إحدى منشآتها للصناعات الدفاعية.. خلال لقائه المستشار الألماني..الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز: بلادنا ودول أخرى في أميركا اللاتينية لا تفكر بإرسال الأسلحة إلى أوكرانيا..