إعلام - نيوميديا

صحيفة يديعوت احرونوت: الاسرائيليون يصدقون تهديدات نصر الله

|| Midline-news || – الوسط …

وصف المحلل العسكري في صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أليكس فيشمان، تهديد السيد حسن  نصر الله بإسقاط الطائرات الإسرائيلية، بالتهديد الجدي، مشيرا إلى أن تقارير سابقة قالت إن حزب الله حاول إسقاط طائرات إسرائيلية مسيرة.

ورأى فبشر، أن إسقاط طائرتين أميركيتين من دون طيار، في الشهرين الأخيرين، واحدة أسقطها الإيرانيون  في الخليج والثانية أسقطها الحوثيون في اليمن ، لم يكن صدفة، وعلى “إسرائيل  ان تكون استخلصت الدروس من الأميركيين.

وقال فيشمان، إن الاسرائيليين يصدقون تهديدات نصر الله، لافتا الى أن الجيش الاسرائيلي يضع في اعتباره احتمال قيام الإيرانيين بمحاولة تنفيذ هجوم انتقامي عند الحدود، ويجري فحص ما اذا كان صبر الإيرانيين قد نفذ بالفعل.

الى ذلك، حذّر رؤساء سلطات محلية في المستوطنات الشمالية من عدم جاهزية المنطقة الشمالية للحرب، في ظل تردي وضع المباني، وعدم توفر غرف طوارئ، وأجهزة اتصال، وسوء الوضع الكهربائي.

وقال رئيس مجلس مستوطنة “شلومي” القريبة من الحدود مع لبنان، إن هناك ألف منزل من أصل 2100، من دون غرف آمنة. واضاف، إن المستوطنين أمام تهديد مرعب من جانب حزب الله، الذي قد يطلق ألف قذيفة صاروخية في اليوم الواحد على شمال اسرائيل.

ترجمة غسان محمد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى