سورية

صحفية بريطانية تكشف حقائق التزييف في الإعلام الغربي حول سوريا

شذى عواد – واشنطن …

|| Midline-news || – الوسط  ..

خلافاً لما اعتادت عليه الصحافة الغربية و الأميركية في نقل مجريات الحرب على سورية . الصحافية الاستقصائية البريطانية « فانيسا بيللي – Vanessa Beeley » فضّلت النزول إلى سوريا و رؤية ما يجري على أرض الواقع بأم عينيها .

و مع اشتداد لهيب الحملة الاعلامية المرافقة لانتصارات الجيش السوري توجهت بيللي إلى حلب لتخرج بما يدحض مجمل الأكاذيب التي يروج لها الإعلام الغربي ، تقول بيللي في لقاء لها مع قناة « ليبرتي ريبورت – Liberty Report » الأميركية على اليوتيوب : « هناك حملة كبيرة من قبل الإعلام الغربي تهدف لتجريد السوريين ( المؤيدين للحكومة السورية ) من النزعة الإنسانية ، و لقد رأيت بالأمس كيف تم وصف السوريين في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة بأنهم موالون للرئيس الأسد، و هذا محض افتراء ، فهؤلاء ليسوا بالضرورة كذلك ، و قد يكونون ضده ، و يكمن الفرق هنا في أنهم لا يؤيدون قتل الناس من أجل النهوض بالبلد » .
الصحافية البريطانية التي نشأت في أسرة عمل فيها والدها كسفير لبريطانيا في الشرق الأوسط فندت أقاويل و مانشتات الإعلام الغربي حول ما يسمونه ب « الثوار و المدنيين »، و قالت « لقد تم تقسيم حلب من قبل الغزو الإرهابي في عام ٢٠١٢ و قد قاومت حلب بشدة منذ البداية ضد محاولات جرها إلى خدعة الثورة ، و انعكست هذه الحقيقة إجراءات عقابية في شرق حلب لأنهم يتحملون مسؤولية مقاومة الثورة المسلحة ».
و لكن ماذا عن وضع المدنيين ؟ ، تقول بيللي ، إن مناطق سيطرة الدولة السورية كانت ملاذ الهاربين من الإرهابيين « هرب حوالي ستمئة ألف مدني من شرق حلب إلى غربها منذ بدايات غزو حلب من قبل الإرهابيين، و قد بقي هناك بحسب مصادر طبية التقيناهم في المدينة حوالي مئتي ألف ما يزالون حتى الآن في شرق حلب ، ما يزيد عن ربعهم هم من الإرهابيين و عائلاتهم ، فيما بقيت الغالبية من من بقي في شرق المدينة كرهائن لدى الإهابييين ، و تابعت « قال لنا شهود عيان إن لديهم عائلات ما تزال عالقة في شرق حلب يخشون مغادرة المدينة و الذهاب إلى مناطق سيطرة الحكومة لأنهم في حال غادروا سيتم قتل عدد من أفراد عائلاتهم ، و أصدقائهم من قبل الإرهابيين ، و في نهاية المطاف ، فأن هؤلاء الإرهابيين يستخدمون أولئك المدنيين كدروع بشرية »..
وقامت الصحفية البريطانية بجولة طويلة في مناطق سيطرة الجيش السوري حيث يعيش جميع السوريين من كل الأطياف الدينية و العرقية جنباً إلى جنب « تسعون بالمئة ممن هجّروا داخل سوريا ، أي ما يقارب سبعة ملايين جاؤوا إلى مناطق سيطرة الدولة طلباً للحماية ».
و توقفت بيللي عند الحملة الإعلامية حول استهداف القوات الحكومية للمشافي في حلب و فندت بالأعداد و الأرقام و الأسماء كيف يسيطر الإرهابيون على المشافي و المراكز الصحية في المدينة .
كما لفتت النظر إلى الكذبة الكبيرة التي روجت لها وسائل الإعلام الغربية حول من يسمّون ب « أصحاب الخوذ البيضاء » ، و قالت « منظمة أصحاب الخوذ البيضاء و على الرغم من أنها تعرف نفسها كمنظمة مستقلة و لا تحصل على التمويل من جهات سياسية معنية ، فقد تلقوا حتى الآن ما يقارب مئة مليون دولار على أقل تقدير من الولايات المتحدة التي قدمت ثلاثة و عشرين مليون دولار ، و من المملكة المتحدة ، اليابان ، الدانمارك ، هولندا ، و ألمانيا التي قدمت سبعة ملايين دولار ، و قد تحققنا حسب التقرير الذي أعددته من أنهم طائفيون ، و قد قاموا بسرقة سيارات الإسعاف و قتل عناصر الدفاع المدني الحقيقيين و اختطفوا آخرين .
و ما يثير قلقي أن هذه المنظمة هي منظمة إرهابية ، و عناصرها إرهابيون ، و قد تم وصفها من قبل الحكومات الغربية على أنها خط الدفاع الأول في الشؤون الإنسانية ، و هناك دفع كبير عبر دعاية إعلامية في كل العالم لإعطاءها المصداقية ، و إضفاء صفة الإنسانية عليها » .يمكنكم مشاهدة المقابلة على الرابط التالي :
https://www.youtube.com/watch?v=R87yEY_s2xk

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
رئيس مجلس الأمن الروسي "ديمتري ميدفيديف" يهدد بتحويل الأراضي الأوكرانية إلى رماد، بحال شنت كييف أي هجوم على شبه جزيرة القرم وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" يصل إلى العاصمة العراقية "بغداد" على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف خروج قطار عن مساره يحمل مادة كيميائية.. يتسبب بنشوب حريق هائل.. وإجلاء مئات الأشخاص في ولاية أوهايو الأمريكية.. الصين... تندد بإسقاط أميركا للمنطاد باستخدام القوة.. رغم تحذيرات دعاة حماية البيئة... البرازيل تغرق "حاملة طائرات" خرجت من الخدمة في "المحيط الأطلسي" قبالة ساحلها الشمالي الشرقي.. رؤساء شرق أفريقيا يدعون إلى وقف فوري للنار في الكونغو الديمقراطية.. وانسحاب جميع المجموعات المسلحة بما فيها الأجنبية منها.. لجنة الأمن بمجلس الشيوخ السويسري... تعارض إعادة 30 دبابة "ليوبارد" إلى ألمانيا.. الدفاع الروسية: القضاء على نحو 200 عسكري أوكراني.. وتدمير مستودعات أسلحة وعشرات الآليات العسكرية.. ردا على خطط كييف بشأن القرم... مدفيديف: "القرم هي روسيا".. والهجوم عليها يعني هجوما على روسيا وتصعيدا للنزاع.. هنغاريا... تحذر الاتحاد الأوروبي من عواقب "حظر" المنتجات النفطية الروسية.. الجيش الإسرائيلي يعترض "مسيّرة".. في أجواء قطاع غزة.. القوات الروسية تحرز تقدماً في منطقة دونباس.. و زيلينسكي يعترف بصعوبة الوضع في الخطوط الأمامية شرقي أوكرانيا.. شولتس يؤكد وجود "توافق" مع زيلينسكي حول عدم استخدام الأسلحة الغربية لضرب روسيا.. عشرات الآلاف يتظاهرون ضد سياسة حكومة "نتنياهو".. الهادفة إلى إدخال تعديلات على جهاز القضاء.. بهدف إضعافه والسيطرة عليه.. البنك الوطني الأوكراني: عدد المهاجرين "الأوكرانيين" في الخارج وصل إلى 9 ملايين مع بداية عام 2023.. "رويترز": شركة إيرانية تبدأ تجديد أكبر مجمع مصافٍ في فنزويلا خلال أسابيع.. مسؤول بالبنتاغون: "المنطاد الصيني" جزء من أسطول صيني يتجسس على خمس قارات.. رئيس وزراء بريطانيا ​ريشي سوناك: بدأنا تدريب جنود أوكرانيين على دبابات "تشالنجر 2" فوق أراضينا.. وزير الدفاع الهندي: وارداتنا من المعدات العسكرية تصل إلى قرابة 24 مليار دولار بين عامي 2018 و2022.. الدفاع التركية تعلن تحييد 3 عناصر من تنظيم "حزب العمال الكردستاني" شمالي العراق.. الأمم المتحدة: آلاف الأشخاص عالقون وسط أعمال عنف فى الكونغو...مع التقدم الأخير لحركة "إم 23 " المتمردة.. بدعم وتجهيز من الجيش الرواندي شرق البلاد.. الموقع الإسرائيلي i24news: تل أبيب تسعى لتشكيل تحالف عسكري مع القوى الغربية ضد طهران.. البنتاغون: المنطاد الصيني كان يستخدم لاستطلاع مواقع استراتيجية أمريكية.. في إطار تبادل للأسرى مع موسكو... كييف تستعيد جثتي متطوعين بريطانيين قتلا فى أوكرانيا.. مع تصاعد موجة الاحتجاجات ضدّ تعديلات قانون التقاعد الفرنسي.. تهمة بالفساد تلاحق وزير العمل الفرنسي أوليفييه دوسوبت.. وسائل إعلام أمريكية: إسقاط المنطاد الصيني في ولاية كارولينا.. وفرض حظر جوي بمحيطه.. الدفاع الروسية: عودة 63 أسيرا بينهم "عناصر في مناصب حساسة" بوساطة إماراتية.. الاتحاد الأوروبي... يتوصل لاتفاق على تحديد سقف أسعار المشتقات النفطية الروسية.. وكالة رويترز: شركتا "سوناطراك" و"أرامكو" ترفعان سعر الغاز المسال..