سورية

شاهد :قصف مجهول على نقطة المراقبة التركية في شيرمغار بريف حماة

|| Midline-news || – الوسط …

استهدف قصف مدفعي، مجهول المصدر، اليوم الأربعاء، نقطة المراقبة التركية في منطقة شير مغار بريف حماة الغربي.

وأظهرت صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، تصاعد أعمدة الدخان من محيط نقطة شير مغار التابعة لمنطقة جبل شحشبو، التي ثبتتها القوات التركية، في 14 أيار 2018، لتكون النقطة الـ11 من أصل 12 نقطة مراقبة ثبتها الجيش التركي في محافظة إدلب.

وكانت القوات الروسية، انتشرت مؤخراً بمحيط النقطة التركية التاسعة في مورك شمال حماة، عقب إعلان الجيش السوري السيطرة على بلدات مورك واللطامنة وكفرزيتا شمالي حماة، وعلى مدينة خان شيخون وبلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي.

وكان متحدث الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، أكد في وقت سابق، أن بلاده لن تغلق أو تنقل موقع نقطة المراقبة التاسعة التركية إلى مكان آخر، مشيرا الى أن النقاط ستواصل مهامها من مكان تواجدها، وفق ما نقلت الأناضول،

وكانت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية السورية، بثينة شعبان، هددت في مقابلة تلفزيونية  أن النقطة التركية التاسعة في مورك محاصرة، وستتمكن “قوات الجيش السوري من إزالتها وإزالة الإرهابيين”، على حد وصفها.

وفي أيار2018، أعلن الجيش التركي، الانتهاء من إقامة النقطة الأخيرة من نقاط المراقبة الـ 12 في إدلب، لمراقبة وقف إطلاق النار في إطار اتفاقية “خفض التصعيد” في سوريا، وتوجد أقرب نقطة مراقبة على بعد 500 متر من الحدود التركية، أما أبعد نقطة تقع في منطقة تل صوان (مورك) بريف حماة وتبعد 88 كيلو مترا عن الحدود التركية.

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى