دولي

سويسرا تحظر ارتداء النقاب حفاظا على ثقافتها … وأمنها

 

|| Midline-news || – الوسط  ..

وافق مجلس النواب السويسري على منع ارتداء النقاب في أماكن عامة في كافة أنحاء البلاد.

وتنتظر المبادرة التي تقدم بها والتر ووبمان، عضو في حزب الشعب السويسري UDC، حزب الأكثرية، موافقة المجلس الأعلى للبرلمان أي مجلس الولايات والحكومة قبل أن يتحول إلى قانون.

واعتبر ووبمان أن حظر النقاب سيسهم في الحفاظ على الثقافة السويسرية وسيقيد التطرف الإسلامي، وطالب كذلك بإجراء استفتاء على الأمر.

وارتداء النقاب، مسموح حاليا في سويسرا باستثناء كانتون واحد فقط من أصل 23، وهو كانتون تيشينو الناطق باللغة الإيطالية، جنوب البلاد، الذي اعتمد حظر النقاب في استفتاء إقليمي في العام 2013، ودخل القانون يحز التنفيذ هناك في 7 تموز من العام الجاري.

وأظهر استطلاع الرأي الأخير الذي نشرت نتائجه صحيفة “لو ماتان ديمانش”، في آب الماضي، أن 71 بالمئة من السويسريين يؤيدون الحظر.

ويعيش أكثر من 350 ألف مسلم في سويسرا، أي 4.5 بالمئة من سكان البلاد، وانتقل معظمهم من تركيا وبلدان يوغوسلافيا السابقة.

هذا وتقف الضرورات الأمنية خلف المطالبات المتزايدة لفرض الحظر على ارتداء النقاب فضلا عن رغبة السلطات السويسرية باستيعاب موجة تيارات اليمين التي تريد الحفاظ على هوية البلدان وخصوصياتها الثقافية قبل أن تتحول الى مظاهر عنصرية قد تمس بأمن المجتمعات الأوربية لا سيما أن الحركات والأحزاب اليمينية بدأت تكتسح الشارع الأوربي من فرنسا الى بريطانيا الى سويسرا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
الدفاع الروسية: تصفية 400 جندي أوكراني وإسقاط مسيرتين والسيطرة على مواقع مهمة في محور دونيتسك.. رئيس مجلس الأمن الروسي "ديمتري ميدفيديف" يهدد بتحويل الأراضي الأوكرانية إلى رماد، بحال شنت كييف أي هجوم على شبه جزيرة القرم وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" يصل إلى العاصمة العراقية "بغداد" على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف خروج قطار عن مساره يحمل مادة كيميائية.. يتسبب بنشوب حريق هائل.. وإجلاء مئات الأشخاص في ولاية أوهايو الأمريكية.. الصين... تندد بإسقاط أميركا للمنطاد باستخدام القوة.. رغم تحذيرات دعاة حماية البيئة... البرازيل تغرق "حاملة طائرات" خرجت من الخدمة في "المحيط الأطلسي" قبالة ساحلها الشمالي الشرقي.. رؤساء شرق أفريقيا يدعون إلى وقف فوري للنار في الكونغو الديمقراطية.. وانسحاب جميع المجموعات المسلحة بما فيها الأجنبية منها.. لجنة الأمن بمجلس الشيوخ السويسري... تعارض إعادة 30 دبابة "ليوبارد" إلى ألمانيا.. الدفاع الروسية: القضاء على نحو 200 عسكري أوكراني.. وتدمير مستودعات أسلحة وعشرات الآليات العسكرية.. ردا على خطط كييف بشأن القرم... مدفيديف: "القرم هي روسيا".. والهجوم عليها يعني هجوما على روسيا وتصعيدا للنزاع.. هنغاريا... تحذر الاتحاد الأوروبي من عواقب "حظر" المنتجات النفطية الروسية.. الجيش الإسرائيلي يعترض "مسيّرة".. في أجواء قطاع غزة.. القوات الروسية تحرز تقدماً في منطقة دونباس.. و زيلينسكي يعترف بصعوبة الوضع في الخطوط الأمامية شرقي أوكرانيا.. شولتس يؤكد وجود "توافق" مع زيلينسكي حول عدم استخدام الأسلحة الغربية لضرب روسيا.. عشرات الآلاف يتظاهرون ضد سياسة حكومة "نتنياهو".. الهادفة إلى إدخال تعديلات على جهاز القضاء.. بهدف إضعافه والسيطرة عليه.. البنك الوطني الأوكراني: عدد المهاجرين "الأوكرانيين" في الخارج وصل إلى 9 ملايين مع بداية عام 2023.. "رويترز": شركة إيرانية تبدأ تجديد أكبر مجمع مصافٍ في فنزويلا خلال أسابيع.. مسؤول بالبنتاغون: "المنطاد الصيني" جزء من أسطول صيني يتجسس على خمس قارات.. رئيس وزراء بريطانيا ​ريشي سوناك: بدأنا تدريب جنود أوكرانيين على دبابات "تشالنجر 2" فوق أراضينا.. وزير الدفاع الهندي: وارداتنا من المعدات العسكرية تصل إلى قرابة 24 مليار دولار بين عامي 2018 و2022.. الدفاع التركية تعلن تحييد 3 عناصر من تنظيم "حزب العمال الكردستاني" شمالي العراق.. الأمم المتحدة: آلاف الأشخاص عالقون وسط أعمال عنف فى الكونغو...مع التقدم الأخير لحركة "إم 23 " المتمردة.. بدعم وتجهيز من الجيش الرواندي شرق البلاد.. الموقع الإسرائيلي i24news: تل أبيب تسعى لتشكيل تحالف عسكري مع القوى الغربية ضد طهران.. البنتاغون: المنطاد الصيني كان يستخدم لاستطلاع مواقع استراتيجية أمريكية.. في إطار تبادل للأسرى مع موسكو... كييف تستعيد جثتي متطوعين بريطانيين قتلا فى أوكرانيا.. مع تصاعد موجة الاحتجاجات ضدّ تعديلات قانون التقاعد الفرنسي.. تهمة بالفساد تلاحق وزير العمل الفرنسي أوليفييه دوسوبت.. وسائل إعلام أمريكية: إسقاط المنطاد الصيني في ولاية كارولينا.. وفرض حظر جوي بمحيطه.. الدفاع الروسية: عودة 63 أسيرا بينهم "عناصر في مناصب حساسة" بوساطة إماراتية.. الاتحاد الأوروبي... يتوصل لاتفاق على تحديد سقف أسعار المشتقات النفطية الروسية..