دولي

سوريون يسلمون إرهابيا مشبوهاً ، ماذا عنك يا ” بيغيدا ” ؟ .. ميركل تشكر المتعاونين ضد الإرهاب

|| Midline-news || – الوسط – برلين ..

تنفس الألمان الصعداء فور وردود خبر إلقاء القبض في مدينة لايبزيغ على السوري الفار من قوات الأمن جابر البكر، الذي يشتبه في أنه كان يعد لعمل إرهابي ، ومع ورود المزيد من التفاصيل حول كيفية إلقاء القبض عليه، أشيع جو يسوده الاحتفاء بمن ساعد الشرطة الألمانية على اعتقال هذا الإرهابيلبمشتبه به .

فقد أشاد العديد من المواطنون الألمان بثلاثة سوريين ساعدوا الشرطة في القبض على مواطنهم المشتبه بتخطيطه لتنفيذ اعتداء، في حين غصت مواقع التواصل الاجتماعي بالانتقادات لمناهضي اللجوء والهجرة .

وقالت جوليا فريك على تويتر ” السوريون يسلمون إرهابيا مشبوها ، أنا أحتفل بذلك ، ماذا عنك يا بيغيدا وشركائها “، في إشارة إلى حملة معاداة الإسلام والهجرة في مدينة دريسدن الشرقية .

وانتقدت مستخدمة أخرى لتويتر حزب ” البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي ، الذي يشن حملة عنيفة ضد طالبي اللجوء .

وقال فلوريان فلايد في تغريدة : ” سوري يسلم الشرطة مشتبها بضلوعه بالإرهاب مقيدا – هذه هي الحماية المدنية التي ترغب بيغيدا وحزب البديل لألمانيا في الحديث عنها مطولاً “.

وقال آخر ممازحا إن ” الأجانب يسرقون عمل الشرطة ” ، في سخرية من عبارة يستخدمها سياسيون مناهضون للهجرة ، بينما قال مستخدم أخر ” بيغيدا وشركاؤها يخسرون بصفر ، ولاجئ يحرز هدفا ” .

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل وجهت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ، الشكر للشخص السوري الذي شارك في القبض على المشتبه به وهو سوري الجنسية أيضاً ، للاشتباه بالإعداد لعمل إرهابي .

قالت أولريكه ديمر ، نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية ، إن المستشارة ميركل تشكر السلطات الأمنية على جهودها ، التي أسفرت عن القبض على المشتبه به وتعبر أيضا عن شكرها وتقديرها للرجل السوري الذي دل الشرطة على مكان إقامة المشتبه به مما ساهم في القبض عليه .

كما سلطت المستشارة الضوء على المجهودات التي تقوم بها حكومة بلادها من أجل تحقيق الأمن الداخلي ، وقالت ميركل خلال زيارتها للنيجر إن ذلك يعد دليلا على أن السلطات تراقب الوضع بعناية ، وأضافت قائلة : ” يتعين علينا فعل كل شيء ممكن إنسانيا  ، وتغيير القوانين أيضا إذا لزم الأمر من أجل ضمان الأمن للمواطنين ” .

جدير بالذكر أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قادت حملة إشادة بالسوريين الذين ساعدوا في القبض على السوري الشتبه به بسبب إعداده لعمل إرهابي ، وغصت سائل التواصل الاجتماعي بالتعليقات المشيدة بهؤلاء والساخرة من اليمين المتطرف .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
تعديل وزاري في أوكرانيا متوقع خلال ساعات.. الاتحاد الأوروبي يبدأ إجراءات وضع سقف لسعر النفط الروسي.. الجيش الإسرائيلي يعلن انطلاق صفارات الإنذار في محيط غزة.. وأنباء عن إطلاق صاروخ من القطاع.. النائب الأوكراني ياروسلاف جيليزنياك... يكشف عن تغييرات محتملة في مراكز قيادية ووزارية في البلاد.. بما في ذلك تغيير "وزير الدفاع" أليكسي ريزنيكوف.. في مقابلة مع قناة "LCI" الفرنسية.. نتنياهو يدرس تزويد أوكرانيا بـ"القبة الحديدية".. الدفاع الروسية: تصفية 400 جندي أوكراني وإسقاط مسيرتين والسيطرة على مواقع مهمة في محور دونيتسك.. رئيس مجلس الأمن الروسي "ديمتري ميدفيديف" يهدد بتحويل الأراضي الأوكرانية إلى رماد، بحال شنت كييف أي هجوم على شبه جزيرة القرم وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" يصل إلى العاصمة العراقية "بغداد" على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف خروج قطار عن مساره يحمل مادة كيميائية.. يتسبب بنشوب حريق هائل.. وإجلاء مئات الأشخاص في ولاية أوهايو الأمريكية.. الصين... تندد بإسقاط أميركا للمنطاد باستخدام القوة.. رغم تحذيرات دعاة حماية البيئة... البرازيل تغرق "حاملة طائرات" خرجت من الخدمة في "المحيط الأطلسي" قبالة ساحلها الشمالي الشرقي.. رؤساء شرق أفريقيا يدعون إلى وقف فوري للنار في الكونغو الديمقراطية.. وانسحاب جميع المجموعات المسلحة بما فيها الأجنبية منها.. لجنة الأمن بمجلس الشيوخ السويسري... تعارض إعادة 30 دبابة "ليوبارد" إلى ألمانيا.. الدفاع الروسية: القضاء على نحو 200 عسكري أوكراني.. وتدمير مستودعات أسلحة وعشرات الآليات العسكرية.. ردا على خطط كييف بشأن القرم... مدفيديف: "القرم هي روسيا".. والهجوم عليها يعني هجوما على روسيا وتصعيدا للنزاع.. هنغاريا... تحذر الاتحاد الأوروبي من عواقب "حظر" المنتجات النفطية الروسية.. الجيش الإسرائيلي يعترض "مسيّرة".. في أجواء قطاع غزة.. القوات الروسية تحرز تقدماً في منطقة دونباس.. و زيلينسكي يعترف بصعوبة الوضع في الخطوط الأمامية شرقي أوكرانيا.. شولتس يؤكد وجود "توافق" مع زيلينسكي حول عدم استخدام الأسلحة الغربية لضرب روسيا.. عشرات الآلاف يتظاهرون ضد سياسة حكومة "نتنياهو".. الهادفة إلى إدخال تعديلات على جهاز القضاء.. بهدف إضعافه والسيطرة عليه.. البنك الوطني الأوكراني: عدد المهاجرين "الأوكرانيين" في الخارج وصل إلى 9 ملايين مع بداية عام 2023.. "رويترز": شركة إيرانية تبدأ تجديد أكبر مجمع مصافٍ في فنزويلا خلال أسابيع.. مسؤول بالبنتاغون: "المنطاد الصيني" جزء من أسطول صيني يتجسس على خمس قارات.. رئيس وزراء بريطانيا ​ريشي سوناك: بدأنا تدريب جنود أوكرانيين على دبابات "تشالنجر 2" فوق أراضينا.. وزير الدفاع الهندي: وارداتنا من المعدات العسكرية تصل إلى قرابة 24 مليار دولار بين عامي 2018 و2022.. الدفاع التركية تعلن تحييد 3 عناصر من تنظيم "حزب العمال الكردستاني" شمالي العراق.. الأمم المتحدة: آلاف الأشخاص عالقون وسط أعمال عنف فى الكونغو...مع التقدم الأخير لحركة "إم 23 " المتمردة.. بدعم وتجهيز من الجيش الرواندي شرق البلاد.. الموقع الإسرائيلي i24news: تل أبيب تسعى لتشكيل تحالف عسكري مع القوى الغربية ضد طهران.. البنتاغون: المنطاد الصيني كان يستخدم لاستطلاع مواقع استراتيجية أمريكية..