العناوين الرئيسيةفضاءات

سهرة دمشقية في “ثقافي العدوي” تحلّق بالحضور طرباً وأصالة

 || Midline-news || – الوسط…
روعة يونس

.
كيف يمكن أن تكون السهرة الدمشقية؟
هذا أول ما يتبادر إلى ذهنك حين تصلك دعوة لحضور سهرة دمشقية.. مهما سمحت لخيالك وللتصورات أن تقودك إلى الأجواء الدمشقية المتوقعة، فإن الواقع الذي ينتظرك أجمل.

فمساء أمس أقيمت أمسية موسيقية طربية تراثية بعنوان “سهرة دمشقية” على مسرح “المركز الثقافي العربي” بالعدوي، أحياها كل من الدكتور عماد قنواتي عازف القانون، وشيخ كار صناعة العود عازف العود المطرب منصور حيدر، الفنان فخري سفر عازف الكمان، الفنان بسام الخويخي على  آلة الرق. وغناء الفنانة الجميلة نايا الشعار.
حضر السهرة التراثية الأستاذة ريم الطيلوني مديرة المركز، والممثل الفنان أحمد رافع، وباقة من الموسيقيين والإعلاميين والمهتمين وروّاد المركز.
.
.
بدأت الأمسية بكلمة ألقتها الأستاذة الطيلوني تحدثت فيها إلى تراثنا السوري الأصيل وضرورة المحافظة عليه بكافة أشكاله.. وأشارت إلى دور المركز كمنارة إشعاع ثقافية معرفية. ثم قدمت الإعلامية زينة الأحمد فقرات الأمسية، التي تنوعت بين عرض فيلم تعريفي عن المشاركين ثم عن آلة العود. تلاها فقرات موسيقية  وغنائية للفنانة نايا الشعار والفنان منصور حيدر، فقدما باقات متنوعة من الأغنيات الطربية والتراثية الأصيلة لكبار الفنانين السوريين والعرب، في أجواء رائعة حلّقت بالحضور إلى عوالم السلطنة.
.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
برلماني أوروبي: الناخبون الإيطاليون لقنوا الاتحاد الأوروبي درسا لن ينساه.. بعد إملائه عليهم لمن يصوتون بالانتخابات البرلمانية.. فوز اليمين المتطرف بالانتخابات التشريعية في إيطاليا ..#عاجل إيطاليا: استطلاعات الرأي تشير إلى تقدم تحالف اليمين واليمين المتطرف في الانتخابات التشريعية..#عاجل الآلاف في شمالي ألمانيا يحتشدون لمطالبة الحكومة بتشغيل خط أنابيب "نورد ستريم 2" الروسي.. استطلاع: "الديمقراطيون" يطالبون باستبدال بايدن في انتخابات 2024.. زيلينسكي: أوكرانيا حصلت على نظام دفاع جوي متطور من الولايات المتحدة.. الصحة السورية عدد الإصابات المثبتة بالكوليرا بلغ 338 إصابة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 29.. ارتفاع عدد ضحايا الزورق اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 97 شخصاً وذلك بعد انتشال جثتين عند جزر حباش قرب جزيرة أرواد.. منشورات تجتاح بغداد تدعو لمظاهرات حاشدة في الأول من تشرين الأول المقبل، إحياء لذكرى احتجاجات 2019.. تقرير: نحو 48 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال الـ 12 شهراً الماضية.. الدفاع الروسية: مقتل 340 قوميا متطرفا أوكرانيا في عملياتنا خلال 24 ساعة.. قائد القوات البرية في أوغندا: الهجوم على روسيا يعني هجوماً على إفريقيا.. اندلاع حريق في أحد أكبر الأسواق العالمية في باريس.. رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس: نعتزم مع حلفائنا ضمان قدرة تايوان على الدفاع عن نفسها أمام الصين.. رئيس الإمارات يوقع اتفاقية للطاقة مع شولتس تقضي بتزويد ألمانيا بالغاز المسال والديزل في 2022 و2023.. البنك الدولي يقدّم نحو ملياري دولار لـ باكستان بعد فيضانات مدمرة أودت بحياة أكثر من 1600 شخص هذا العام.. طاجيكستان وقرغيزستان توقعان بروتوكولا لإنهاء النزاع الحدودي.. الولايات المتحدة تخرج 79 صهريجا من النفط السوري المسروق من حقول منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية عبر معبر المحمودية باتجاه قواعدها في العراق.. مظاهرة حاشدة لأنصار المعارضة في عاصمة مولدوفا، للمطالبة باستقالة قيادة البلاد وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.. إعلام: تركيا ترصد انتشارا عسكريا يونانيا في جزر بحر إيجه..