العناوين الرئيسيةفضاءات

“ريشة نواعم” تنشر ألوانها المبهجة في “ثقافي كفرسوسة”

|| Midline-news || – الوسط
روعة 
يونس
.

حضور أنثوي جميل، وألوان مبهجة تألقت في معرض فن تشكيلي استضافه “المركز الثقافي العربي” في كفرسوسة بدمشق، بعنوان “ريشة نواعم” اقتصر على باقة من الفنانات التشكيليات. افتتحه مطلع الشهر الحالي الأستاذ وسيم المبيض مدير “ثقافة دمشق” بحضور الأستاذة نعيمة سليمان رئيسة المركز، ومجموعة من الفنانين والمثقفين والإعلاميين وأصدقاء المركز عشاق الفن. فيما قامت بتنظيم المعرض الفنانة التشكيلية والحرفية المبدعة نجوى الشريف، وعرضت بعض من لوحاتها به.
.

.
شاركت في المعرض 12 فنانة تشكيلية، قدمت كل منهن تصوراتها للأنثى وحالاتها الإنسانية والاجتماعية والوجدانية والنفسية والروحية، وفق عدة مدارس فنية: كلاسيكية وواقعية وتجريدية ومعاصرة. وتناولت اللوحات مجموعة أفكار تتصل بالإنسان في كافة فئاته العمرية ما بين الطفولة والشيخوخة، وأفكار أخرى تتصل بالمكان، وكذلك الحيوان من خلال لوحات فراشات وطيور وخيول.
.


.
في تصريح خصت به “الوسط” قالت الفنانة مجوى الشريف، منظمة ومشرفة المعرض:
لا يقصد المعرض الفصل بين الإبداع الأنثوي والآخر الذكوري. لسنا أمام امرأة ورجل. بل أمام مشاعر وأفكار أردنا تسليط الضوء عليها، كي يطلع الزائر على رأي ورؤية المرأة الفنانة في قضاياها ونظرتها  إلى الأمور.
استرسلت الشريف قائلة:
شارك في المعرض مجموعة فنانات من مختلف المدارس الفنية والفئات العمرية.. فإلى جانب مشاركتي، شاركت كل من: زويا قرموقة- ديكارا الضاهر- رجاء بيلوني- تسنيم شرف- آلاء كيلاني- ميساء محمد- سماح زرزور- بسمة محمود- بنان العمري- ازدهار العك- رشا أحمد.
.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..