العناوين الرئيسيةدولي

روسيا تقترح على تركيا إعادة تشغيل 3 نقاط تفتيش في سوريا بسبب الوضع الإنساني ..

//Midline-news// الوسط ..

 

اقترحت روسيا على تركيا، اليوم الثلاثاء، استئناف العمل في 3 نقاط تفتيش في إدلب وحلب السوريتين، اعتبارا من بعد غد الخميس، نظرا للوضع الإنساني الصعب.

وقال نائب مدير المركز الروسي لمصالحة الأطراف المتحاربة في سوريا، اللواء الركن ألكسندر كاربوف، في بيان اليوم الثلاثاء: “فيما يتعلق بالوضع الإنساني الصعب في المناطق السورية التي تسيطر عليها القوات المسلحة التركية، أرسل المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة مقترحا إلى الجانب التركي لاستئناف عمل نقطتي تفتيش سراقب وميزناز في إدلب وحاجز أبو زيدين في محافظة حلب”.

وأضاف كاربوف أن المقترح تضمن “تنظيم دخول البضائع الإنسانية وخروج اللاجئين اعتبارًا من 25 مارس/ آذار”.

بدوره، أكد مصدر في الخارجية التركية، اليوم الثلاثاء، عقد لقاء في الوزارة مع السفير الروسي لدى تركيا، أليكسي يرخوف، لمناقشة الأوضاع في إدلب.

و قال المصدر: “عقد أمس في وزارتنا لقاء مع السفير الروسي في أنقرة، حيث تمت مناقشة الهجمات على سوريا”.

وأكد أن الخارجية التركية نقلت مخاوفها إلى السفير الروسي، قائلا: “نقلنا مخاوفنا إلى الجانب الروسي، خاصة فيما يتعلق بالمستشفى”.

وأكد المصدر أن “الجيش التركي أعرب لنظيره الروسي عن قلقه من تفاقم الأوضاع في إدلب”.

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أصدرت بيانا الأحد الماضي، دعت فيه السلطات الروسية إلى التدخل لوقف ما وصفته بـ”هجمات الجيش السوري” على إدلب، شمالي سوريا، لافتة إلى أنها أعطت تحذيرات لوحداتها العسكرية بالمنطقة.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية، الأحد الماضي كذلك، بأن الجانب الروسي في اللجنة الروسية التركية المشتركة لمراقبة نظام وقف إطلاق النار في سوريا رصد 30 خرقا، بينما رصد الجانب التركي 25 خرقا.

يشار إلى أن مركز المصالحة بين أطراف النزاع ومراقبة تحركات اللاجئين والنازحين قام أول أمس بتنفيذ عملية إنسانية واحدة، في محافظة حمص، تم من خلاهما إيصال 250 سلة غذائية يبلغ إجمالي وزنها 1.910 طن.

المصدر : سبوتنيك 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
رئيس البرلمان اللبناني يدعو إلى جلسة لمجلس النواب لانتخاب رئيس جديد للجمهورية يوم الخميس المقبل. اغتيال رئيس بلدية المسيفرة عبد القادر الزعبي بـريف درعا الشرقي برصاص مجهولين الكونغرس الأميركي يحدد مساعدات لأوكرانيا بـ 12 مليار دولار.. تسرب الغاز من خط أنابيب ستريم 2 الروسي إلى بحر البلطيق.. مقتل وإصابة 18 شخصا فى اشتباكات مسلحة بمدينة الزاوية غرب ليبيا.. الكشف عن شبكة بدمشق تمتهن تهريب الأشخاص خارج البلاد بوثائق مزورة وتوقيف اثنين من أفرادها.. ارتفاع عدد ضحايا المركب اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 100 شخص، وذلك بعد انتشال جثة من عرض البحر مقابل الباصيه في بانياس.. «فيفا» تعلن انطلاق مرحلة المبيعات الأخيرة لتذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022،اليوم الثلاثاء، قبل أقل من شهرين على صافرة البداية .. البرلمان اللبناني يقر ميزانية 2022، بإنفاق 41 تريليون ليرة وإيرادات 30 تريليونا، في وقت تسعى فيه البلاد لاتفاق مع صندوق النقد الدولي.. واشنطن: كوريا الشمالية قد تجري تجربتها النووية السابعة دون سابق إنذار وملتزمون بالتعامل معها في إطار من الدبلوماسية الجادة.. الأمن الفيدرالي الروسي يعتقل القنصل العام الياباني فى فلاديفوستوك، و طوكيو تحتج ،وتطالب بالاعتذار.. مركبة فضائية تابعة لوكالة "ناسا" تصطدم بكويكب كجزء من مهمة اختبار الدفاع الكوكبي.. مقتل شرطي وإصابة آخر بانفجار استهدف مركزا للشرطة في مرسين جنوب تركيا.. بعد ساعات من حصوله على الجنسية الروسية.. واشنطن تطالب بتسليمها إدوارد سنودن ضابط المخابرات الأمريكي السابق للمحاكمة.. مصادر: لبنان يتبلغ رد إسرائيل النهائي على ترسيم الحدود البحرية “خلال أيام” ولا تنازلات.. وزير خارجية سوريا فيصل المقداد: حقنا في استعادة الجولان ثابت لا يسقط بالتقادم.. المقداد يطالب أمام الأمم المتحدة بتعويض خسائر سوريا من النفط والغاز المسروق منذ عام 2011.. رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي يعلن استقالته..ويطالب بالتصويت عليها في جلسة يوم الأربعاء.. ألمانيا: شولتز يصاب بكورونا بعد جولته الخليجية.. وزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو: لن نعترف بضم الأراضي الأوكرانية إلى روسيا..