منوعات

رفعوا رأس مصر وركعوا امام الرئيس.. صورة تشعل مواقع التواصل

|| Midline-news || – الوسط …

 

أثارت صورة الرئيس السيسي مع فريق شباب مصر لكرة اليد وهم جلوس على الأرض بينما الرئيس واقف جدلا هائلا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

البعض رأى في الصورة عارا لا يليق بالشباب الذي رفع اسم مصر عاليا في المحافل الدولية، بينما رآها آخرون بأنها صورة عفوية لا تستحق كل الضجة التي أثيرت.

في السطور التالية الصوت والصدى:

المفكر د.كمال حبيب كان من الناقمين على الصورة، فكتب معلقا:“أفزعهم أن يروا الشعب أطول قامة منهم حين وقفوا وجها لوجه معه ،، فأمروهم بالجلوس قعودا ،، لكن هذا لن ينفي الحقيقة.. الشعب سيظل أطول قامة من حكامه تحية لفريق كرة اليد للناشئين الذي حقق إنجازا كبيرا بعرقه وإرادته وفوزه بكأس العالم لأول مرة بفوزه علي الفريق الألماني 32-28 ، ليقول إن هذا الشعب سيبقي هو صانع التغيير وفاتح الباب لاقتحام المستقبل بشبابه وإرادته وتصميمه”.

وكتب د.نادر فرجاني ساخطا: “القزم العاجز يتطاول بتركيع الأسوياء قهرا”.

صورة بألف تعليق!

الصحفي وليد الشيخ علق على الصورة قائلا: “صورة بألف تعليق: بين ميركل والسيسي!

صورة المستشارة ميركل والرئيس جاوك وهم بيحتفلوا بسعادة وضحكة صادقة في الملعب، مع لاعبي منتخب المانيا بعد فوزهم بكأس العالم يوم 14 تموم 2014، وهم وسطهم .. بل واللاعبين فوقهم في الصورة. وصورة لاعبي منتخب اليد الناشئين الفائزين بكأس العالم يوم 19 أغسطس 2019 .. وهم “راكعين” على ركبهم على السجاد أمام الرئيس السيسي في قصره، عشان يبصلهم من فوق “.

حساب يحمل اسم “الصقر ” هاجم وضعية الصورة، وكتب معلقا: “‏ايه الذل والمهانة لشباب صغير السن ابدعوا وابهروا العالم وفازوا بااغلي بطولة كاس العالم لكرة اليد للشباب ثم يقابلهم ظابط، عسكري يجلسهم هكذا بدلا ان يستقبلهم استقبال الابطال في المطار اي مهانة تحدث لثروة قومية

صورة عفوية

على الجانب الآخر رد عدد من النشطاء على الانتقادات الموجهة الى الصورة، وعلق عاطف عبد الدايم قائلا: “معلش الشباب دول مؤدبين جت معاهم بعفوية لما لقوا نفسهم اطول من السيسى فقعدوا بالطريقه دى .. اخلاقهم وتربيتهم كده “..

واعتبر مؤيدو السيسي الانتقادات الموجهة الى الصورة بأنها نابعة من المعارضين الذين إذا خاصموا فجروا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى