العناوين الرئيسيةسورية

أردوغان يلوّح بإمكانية هجوم برّي جديد في سوريا

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن إمكانية مشاركة قوات برية بالعدوان الذي تشنه بلاده على شمال سوريا والعراق، مبيناً أن العملية لن تقتصر فقط على الحملة الجوية.

وأوضح رجب طيب أردوغان خلال حديثه للصحفيين لدى عودته من قطر اليوم، أن هيئة الأركان العامة التركية ووزارة الدفاع ستقرران معاً بشأن مشاركة قوات برية، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وبالتزامن مع تصريحات الرئيس التركي، فإن قصفاً مجهول المصدر ضرب الأراضي التركية وقال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أنه قادم من الأراضي السورية وقد أودى بحياة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين بجروح.

اقرأ المزيد… تركيا تعتقل سورياً في ريف حلب بتهمة التورط بتفجير إسطنبول 

وأضاف صويلو خلال بث مباشر على التلفزيون أن ثلاثة من المواطنين الأتراك فارقوا الحياة، من بينهم طفل ومدّرس، فيما قال إنه يتوعد بردّ قوي.

بدوره قال وزير التربية التركي محمود أزور إن 3 أشخاص فارقوا الحياة نتيجة القصف فيما أصيب 10 آخرين، من جهته قال حاكم محافظة غازي عنتاب داود غول أن 5 قذائف هاون استهدفت وسط مدينة قرقاميش، وقالت وكالة الأناضول الحكومية التركية أن القصف أصاب مدرسة ثانوية ومنزلين، إضافة إلى شاحنة قرب معبر حدودي يربط قرقاميش بمدينة جرابلس السورية.

كما  أعلنت تركيا أن قذائف صاروخية من سوريا سقطت أمس الأحد أيضاً على معبر حدودي تركي، ما تسبب بإصابة 8 أشخاص، جنديان و6 شرطيين أتراك.

وشنّت القوات التركية خلال الأيام الماضية سلسلة من الغارات الجوية على مناطق شمال سوريا، قالت إنها تستهدف قسد، لكنها أودت بحياة نحو 30 شخصاً معظمهم من المدنيين إضافة لاستشهاد عدد من جنود الجيش السوري وفق ما أعلنت وزارة الدفاع السورية، علماً أن العدوان التركي ليس الأول من نوعه، إذ سبق وشنّت حملات عدوانية خلال السنوات الماضية احتلت خلالها مناطق واسعة شمال سوريا، أبرزها عفرين وتل أبيض ورأس العين وغيرها.

وتتذرع تركيا بمحاربة قسد لتبرير اعتداءاتها على الأراضي السورية، واحتلالها أجزاءً واسعة من الشمال السوري وتسليمها للفصائل المسلحة المدعومة تركياً.

اقرأ المزيد… تركيا تهاجم عين العرب “كوباني” في سوريا وتهدد: “حان وقت الحساب” 

لمتابعتنا على الفيسبوك – تلغرام – تويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مصادر موالية لروسيا: محطة زابوروجيه لا تزال تحت سيطرة موسكو.. عمدة كييف يدعو سكان العاصمة للاستعداد لسيناريوهات الإخلاء الجزئي بسبب الطاقة الكهربائية.. بريطانيا تسلم أوكرانيا صواريخ "بريمستون-2"..دقيقة التوجيه.. بالتزامن مع تصاعد التوترات مع الصين..مخاوف في واشنطن من تأخر "جهود تسليح تايوان" بسبب أوكرانيا.. رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بأول خطاب عن السياسة الخارجية: سنواجه الصين وروسيا.. الدولار يرتفع على نطاق واسع.. واليوان يهبط مع تأثير وضع كورونا بالصين على المعنويات..ودفع المستثمرين المتوترين نحو الدولار كملاذ آمن. زيلينسكي: روسيا تعتزم شن هجمات جديدة على أوكرانيا.. رئيس الوزراء محمد شياع السوداني: الأموال العراقية المسروقة تبلغ أكثر من 3 تريليونات دينار.. عمال السكك الحديد بالنمسا يضربون عن العمل بسبب تدني الأجور.. وزير الدفاع النرويجي بيورن أريلد غرام: نحتفظ بخطوط اتصال مع موسكو.. أعمال شغب في بروكسل واعتقال العشرات بسبب مباراة بلجيكا والمغرب في كأس العالم.. رئيس ​بيلاروس​ ​ألكسندر لوكاشينكو لــــ كييف: دماؤنا واحدة فتعالوا إلى طاولة التفاوض مع روسيا العملاقة.. أوكرانيا: هناك مؤشرات على أن القوات الروسية تستعد لمغادرة محطة زابوروجيه التي تسيطر عليها منذ آذار الماضي. أردوغان: يمكن أن تعود الأمور إلى نصابها في العلاقات مع سوريا في المستقبل القريب..مثلما جرى مع مصر.. إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد.. السودان: تحالف المعارضة مستعد لتوقيع اتفاق إطاري مع المكون العسكري.. الكرملين: لن نصدّر النفط والغاز إلى الدول التي تختار وضع سقف لأسعار الطاقة.. رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار كجزء من الأموال الضريبية المسروقة.. في وقت يتوقع أن يعلن نتنياهو تشكيل حكومته: وزير الأمن القومي الإسرائيلي المرتقب إيتمار بن غفير يعتزم اقتحام "الأقصى" الشهر المقبل.. الفاتيكان يبدي استعداده لاستضافة محادثات سلام حول أوكرانيا.. فرنسا: على أوروبا الدفاع عن مصالحها في مواجهة الإجراءات الأمريكية.. وزير النقل البريطاني: رواتب القطاع العام لن تكون قادرة على مواكبة التضخم المرتفع.. الحكومة اليمنية توقع اتفاقاً بقيمة مليار دولار مع صندوق النقد العربي.. الكرملين: خلافاتنا مع تركيا بشأن سوريا نستطيع حلها من خلال الحوار.. الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 200 جندي أوكراني و100 مرتزق أجنبي في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.. مستشار الأمن القومي العراقي: سنشكل لجنة مشتركة مع إقليم كردستان لمواجهة اعتداءات تركيا وإيران.. مصر تعلن تصدير نحو 8 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال.. 90% منها إلى أسواق الاتحاد الأوروبي.. لافروف يؤجل زيارته إلى مينسك بسبب وفاة نظيرة البيلاروسي.. تونس.. القضاء يبدأ التحقيق مع شخصيات إعلامية وسياسية في قضية "تآمر على أمن الدولة".. إعلام: سيستقبل الألمان العام الجديد بارتفاع حاد في أسعار الكهرباء..