سورية

( درع الفرات ) على ضفاف العدوان والأجندات .. سكين داعش ترتد على أردوغان وتحالف واشنطن !!

|| Midline-news || – الوسط  ..

يبدو أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يحاول  بث رسائل في الشمال السوري  وتبرير توسع داعش بعد عملية درع الفرات ,  فللمرة الأولى منذ انطلاق هذه العملية العسكرية العدائية ضد سورية تعلن جنرالات تركيا أنها فشلت وتراجعت خطوات في قرى وبلدات رغم أن طيران التحالف الغربي ساندها فما هي رسائل الاعتراف بالهزائم التي لم يعودنا أردوغان على الاعتراف به

المرصد السوري لحقوق الإنسان  قال إن مسلحي داعش سيطروا على عدة قرى كانت تحت سيطرة  مايسمى (مقاتلي المعارضة )في هجوم مضاد قرب الحدود التركية أرغم ( المعارضة) الذين يحصلون على دعم أجنبي على التراجع.

ويتقدم (مقاتلو المعارضة) الذين تدعمهم تركيا بدبابات وضربات جوية صوب دابق معقل تنظيم داعش  التي لها أهمية رمزية بالنسبة للتنظيم الاترهابي .

و بحسب المرصد بدأ هجوم داعش  مساء الجمعة وقال المرصد إن التنظيم استعاد قرى بينها أخترين وتقدم صوب تركمان بارح على بعد نحو ثلاثة كيلومترات شرقي دابق.

وقال الجيش التركي إن (مسلحين  من المعارضة) قتلا وأصيب تسعة في القتال ضد داعش . وأضاف أن مقاتلات تركية ضربت 14 هدفا على مدى الأربع والعشرين ساعة الماضية وأن ضربة جوية نفذها التحالف بقيادة الولايات المتحدة قتلت مسلحين اثنين من داعش ورغم تدخل التحالف الا أن التنظيم الإرهابي سيطر على البلداتن والقرى رغم تورم حالة اردوغان وتمديده للعدوان على سورية والعراق

ورغم ايضا  ما أعلنته وزارة الدفاع التركية اليوم حيث قالت  ، أن الجيش التركي نفذ 268 ضربة استهدفت مواقع لتنظيم داعش في إطار عملية “درع الفرات” وأنه تم تدمير 82 موقعا للإرهابيين.

وقالت الوزارة في بيان لها أن القوات التركية أطلقت 212 قذيفة من مدافع الهاوتزر “فيرتينا” دمرت 82 هدفا لتنظيم داعش.

وأضافت الوزارة أن القوات الجوية ألقت 16 قنبلة دمرت 12 مبنى كان يستغله مسلحو التنظيم، غرف عمليات ومخازن للأسلحة.

يبدو أن ميزان أردوغان اختلف وبدأ العد التنازلي لمغادرة درع الفرات خاصة بعد الاتصال  الذي جرى مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  منذ أيام .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
تعديل وزاري في أوكرانيا متوقع خلال ساعات.. الاتحاد الأوروبي يبدأ إجراءات وضع سقف لسعر النفط الروسي.. الجيش الإسرائيلي يعلن انطلاق صفارات الإنذار في محيط غزة.. وأنباء عن إطلاق صاروخ من القطاع.. النائب الأوكراني ياروسلاف جيليزنياك... يكشف عن تغييرات محتملة في مراكز قيادية ووزارية في البلاد.. بما في ذلك تغيير "وزير الدفاع" أليكسي ريزنيكوف.. في مقابلة مع قناة "LCI" الفرنسية.. نتنياهو يدرس تزويد أوكرانيا بـ"القبة الحديدية".. الدفاع الروسية: تصفية 400 جندي أوكراني وإسقاط مسيرتين والسيطرة على مواقع مهمة في محور دونيتسك.. رئيس مجلس الأمن الروسي "ديمتري ميدفيديف" يهدد بتحويل الأراضي الأوكرانية إلى رماد، بحال شنت كييف أي هجوم على شبه جزيرة القرم وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" يصل إلى العاصمة العراقية "بغداد" على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف خروج قطار عن مساره يحمل مادة كيميائية.. يتسبب بنشوب حريق هائل.. وإجلاء مئات الأشخاص في ولاية أوهايو الأمريكية.. الصين... تندد بإسقاط أميركا للمنطاد باستخدام القوة.. رغم تحذيرات دعاة حماية البيئة... البرازيل تغرق "حاملة طائرات" خرجت من الخدمة في "المحيط الأطلسي" قبالة ساحلها الشمالي الشرقي.. رؤساء شرق أفريقيا يدعون إلى وقف فوري للنار في الكونغو الديمقراطية.. وانسحاب جميع المجموعات المسلحة بما فيها الأجنبية منها.. لجنة الأمن بمجلس الشيوخ السويسري... تعارض إعادة 30 دبابة "ليوبارد" إلى ألمانيا.. الدفاع الروسية: القضاء على نحو 200 عسكري أوكراني.. وتدمير مستودعات أسلحة وعشرات الآليات العسكرية.. ردا على خطط كييف بشأن القرم... مدفيديف: "القرم هي روسيا".. والهجوم عليها يعني هجوما على روسيا وتصعيدا للنزاع.. هنغاريا... تحذر الاتحاد الأوروبي من عواقب "حظر" المنتجات النفطية الروسية.. الجيش الإسرائيلي يعترض "مسيّرة".. في أجواء قطاع غزة.. القوات الروسية تحرز تقدماً في منطقة دونباس.. و زيلينسكي يعترف بصعوبة الوضع في الخطوط الأمامية شرقي أوكرانيا.. شولتس يؤكد وجود "توافق" مع زيلينسكي حول عدم استخدام الأسلحة الغربية لضرب روسيا.. عشرات الآلاف يتظاهرون ضد سياسة حكومة "نتنياهو".. الهادفة إلى إدخال تعديلات على جهاز القضاء.. بهدف إضعافه والسيطرة عليه.. البنك الوطني الأوكراني: عدد المهاجرين "الأوكرانيين" في الخارج وصل إلى 9 ملايين مع بداية عام 2023.. "رويترز": شركة إيرانية تبدأ تجديد أكبر مجمع مصافٍ في فنزويلا خلال أسابيع.. مسؤول بالبنتاغون: "المنطاد الصيني" جزء من أسطول صيني يتجسس على خمس قارات.. رئيس وزراء بريطانيا ​ريشي سوناك: بدأنا تدريب جنود أوكرانيين على دبابات "تشالنجر 2" فوق أراضينا.. وزير الدفاع الهندي: وارداتنا من المعدات العسكرية تصل إلى قرابة 24 مليار دولار بين عامي 2018 و2022.. الدفاع التركية تعلن تحييد 3 عناصر من تنظيم "حزب العمال الكردستاني" شمالي العراق.. الأمم المتحدة: آلاف الأشخاص عالقون وسط أعمال عنف فى الكونغو...مع التقدم الأخير لحركة "إم 23 " المتمردة.. بدعم وتجهيز من الجيش الرواندي شرق البلاد.. الموقع الإسرائيلي i24news: تل أبيب تسعى لتشكيل تحالف عسكري مع القوى الغربية ضد طهران.. البنتاغون: المنطاد الصيني كان يستخدم لاستطلاع مواقع استراتيجية أمريكية..