العناوين الرئيسيةحرف و لون

“خلاص” .. هنادي وزير

منحوتة: حسام نصرة

|| Midline-news || – الوسط…

.

أن تسيطر عليك فكرة واحدة لأنك لم تنفذها بالشغف الذي تخيلته، بحيث لم تعد تعي نفسك، فتتفاجأ بأنها طمست هويتك الإنسانية حتى جعلتك عبداً لاستنزافها!

تمتلك ألف عبارة جمالية لنفس الفكرة فتكررها بصرخات متعددة، لكن كل هذه الصرخات بألوانها المختلفة لا تشبع جوعك فتستنزفك وتستنزفك كل يوم دون جدوى!

لابد أن تجد طريقة لتقشيرها عن جلدة رأسك، أو أن تغامر وتلقي نفسك في جحيمها فتذوق حلاوتها الحقيقية أو تحرق بجحيمها.. فتكتب تجربتك الواقعية بجملة واحدة كفيلة بزج من يقرأها إما في النعيم أو في غياهب الجحيم..

المهم في النهاية أن تقشر نفسك منها إلى الخلاص.. وتنسلخ عنها وتهرب من مأزق امتزاجك بها، فتعود بهويتك الحقيقية وتعرف من تكون.

***

نتبادل كل شي..

نتبادل الأغاني، والكلام، والحيرة، ولون الغسق، والتعب والكتف والصمت.

يقول لي: أريد أن أتكور في حجرك كرضيع لا يعلم عن أمه إلا رائحتها ومذاق حليبها.
الوليد يتحسس الحياة في أمه بعد انبثاقه كنور من فرجها، يكتشف النعيم فيها، يستسلم لضعفه حتى ينشف عوده
ويطمئن لأول أنثى يجد فيها ذات الرائحة البكر ومذاق النعيم فتكون هي درب خلاصه وخاتمة طريقه.كطائر الطنان…يلف السماء بحثاً عن رحيقه المختوم حتى يجده فيرتوي وينعم.

.

 

*كاتبة وشاعرة من فلسطين – مصر
*المنحوتة للفنان حسام نصرة- سوريا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
الاتحاد الأوروبي يرسل بعثة إلى أرمينيا للمساعدة في ترسيم الحدود مع أذربيجان إعلام إسرائيلي: إعلان غانتس بشأن الجاهزية للحرب خدعة معيبة لا تتلاءم مع شخصيته الرسمية .. بيان فرنسي بريطاني: سندعم أوكرانيا لـ"استعادة سيادتها ووحدة أراضيها" ضغوط هندية لحل الأزمة الأوكرانية.. ووزير الخارجية: «الحرب تهدد مصالحنا».. ليز تروس: ماكرون صديق لبريطانيا.. وعدونا المشترك هو «بوتين».. زيلينسكي يطالب "الناتو" بشن ضربة استباقية ضد روسيا..والكرملين يعتبرها دعوة صريحة لإشعال حرب عالمية ثالثة.. المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر “الكابينت” يفوض لابيد و بينيت بالإضافة إلى غانتس..اتخاذَ القرارات بشأن سيناريو التصعيد عند الحدود مع لبنان من دون الحاجة إلى عقد اجتماع مرة أخرى.. بوتين يأمر بنقل ملكية محطة زابوروجيه النووية لروسيا.. والوكالة الدولية للطاقة الذرية تعتبرها منشأة أوكرانية.. القبطان السوري خليل بهلوان يعوم سفينة جديدة قام بصناعتها بمساعدة أيدي وخبرات محلية في ميناء بانياس و تضاهي السفن الأوروبية من ناحية المواصفات الفنية.. قوات "أحمد" الروسية تسيطر على خط دفاعي استراتيجي في دونيتسك.. "وول ستريت جورنال": مهاجمو نورد ستريم استخدموا زورقا لإنزال متفجرات وتم تفجيرها لاحقا عن بعد.. الخارجية الروسية تستدعي السفير الفرنسي لتقديم إيضاحات بشأن توريد أسلحة إلى أوكرانيا وزير الحرب الإسرائيلي بني غانتس يصدر تعليمات للجيش بالاستعداد لتصعيد أمني على الحدود مع لبنان.. الرئيس الأمريكي جو بايدن: أشعر بخيبة أمل، وندرس الخيارات المتاحة بعد قرار أوبك+ خفض الإنتاج.. القوات الأمنية السويدية:"موقع حادث نورد ستريم يوضح وجود متفجرات بالقرب من خطي الغاز داخل منطقتنا الاقتصادية".. بايدن يرد على سؤال حول إمكانية الاجتماع مع بوتين في مجموعة العشرين "سنرى".. كييف تعد خطة بمشاركة المخابرات البريطانية لإنزال عسكري على محطة زابوروجيه النووية.. رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، يدعو إلى عقد جلسة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية يوم الخميس المقبل.. التيار الصدري في العراق يعلن تجميد نشاط الفصائل المسلحة في كل المحافظات، ما عدا صلاح الدين وسامراء.. الدفاع الروسية: تحرير بلدة زايتسيفو في دونيتسك وتحييد أكثر من 120 جنديا أوكرانيا وإسقاط مقاتلات عسكرية..