سورية

حصار المسلحين .. انتصار للجيش

علي سليمان .. حلب .. عام 2012 كان حصار حلب للذين لايعلمون كنا في حلب نفقد كل مقومات الصمود لا طعام ولا ذخيرة ولا عدد ، مرت أيام من الحصار بلا خبز وأيام كانت حصة العسكري في اليوم رغيف واحد عندما تجرح في أرض المعركة ولا تستطيع أن تذهب إلى المنزل وعندما تضطر أن تدخل في معركة لإستعادة حي من أحياء حلب ك (الشيخ سعيد) بأقل من40عنصر وبفقدان أي نوع من انواع السلاح الثقيل أو المتوسط وتدخل في هذه المعركة الخارقة لأي علم عسكري أو أي منطق او أي عدالة وتدخلها لأنه لايوجد أي خيار أخر وعندما تخرج من حلب ترى أحد الجنود الذي كان برفقتك يقبل أرض مطار حميميم وكأنك قادم من تل أبيب وبنفس الرحلة على متن تلك الطائرة كان برفقتك 90 تابوت لجثامين شهداء حصيلة يومين من معارك حلب وعند عودتك يقول لك البعض وأنت تنتظر لتعود إلى حلب ” الذاهب إلى حلب مفقود ”  والبعض في المطار يمازحك( لوين رايح يامجنون ) ، وعندما تعلم أن في حلب قرابة / 80 / ألف مسلح يريدون اسقاطها وتعلم أنه في حلب لاتتعدى / 10 / آلاف عسكري يدافع عن هذه المدينة وقتهاات؟ تعلم ماهو المعنى الحقيقي للحصار ورغم كل شي ولم أذكر سوى أبسط الأمور التي كنا نعانيها ومن تجارب شخصية رغم كل شيئ صمدنا ودافعنا عن هذه المدينة وانتظرنا اليوم الذي فك الحصار عنا انتظرنا لأننا لم نفقد الأمل في يوم من الأيام بقدرة جيشنا على الوصول إلى حلب..
في هذا اليوم وبعد 4أعوام وفي هذه الساعات نحن من نحاصر حلب لنرد الصاع صاعين ولنثبت لأنفسنا قبل أي أحد أن صمودنا أثمر فلولا هذا الصمود والثقة بجيشنا ولولا الدماء التي سقطت والجراح التي نزفت لما وصلنا إلى هذا اليوم الذي دفنا به أحلامهم بإسقاط حلب وقطعنا اكثر من نصف الطريق لإعادة حلب بأكملها وطرد الغزاة الشياطين من هذه المدينة..
كلنا ثقة بالنصر وسننتصر بإذن الله..
مبروك لحلب قطع طريق امداد المسلحين من الريف الشمالي إلى الأحياء التي يسيطرون عليها بعد 4 أعوام من المعارك الأسطورية والملاحم التي سمع الناس ببعضها وخفي عنهم كثير منها…
لأرواح جميع شهدائنا السلام..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
موسكو: واشنطن متورطة مباشرةً بتفجير خط الغاز "نورد ستريم".. مسؤول إسرائيلي: من المحتمل أن توقع السودان اتفاقية تطبيع مع إسرائيل عبر وساطة أميركية.. الملك سلمان... يقيل محافظ البنك المركزي السعودي.. ويعيين "أيمن بن محمد بن سعود السياري" محافظا جديداً بمرتبة وزير.. مصرف سوريا المركزي... يحدد سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأميركي بـ6650 ليرة.. لافروف: الغرب يتطلع الآن لتكون مولدوفا "أوكرانيا التالية.. ورئيستها مايا ساندو مستعدة لأي شيء تقريبًا.. سوريا: إصابة 6 عناصر من قوى الأمن الداخلي جراء اعتداء إرهابي بعبوتين ناسفتين استهدف دوريتهم على طريق المزيريب- اليادودة بريف درعا.. "الطاقة الدولية": إيران تخصّب اليورانيوم بنسبة 60% في منشأة "فوردو" النووية.. منظومة "القبة الحديدية" تعترض صاروخا تم إطلاقه من قطاع غزة.. وبن غفير يطلب اجتماعاً عاجلاً "للكابينت".. قصف صاروخي على قاعدة "زليكان" التي تضم قوات تركية شمالي العراق.. المبعوث الفرنسي لشؤون الدعم الدولي "بيير دوكين".. العقوبات على سوريا تعطل خطة مصرية لدعم الكهرباء في لبنان.. قمة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي في كييف الجمعة المقبلة.. مصدر أوروبي مسؤول: قادة الاتحاد الأوروبي لن يقطعوا وعودا لأوكرانيا بقبول انضمامها السريع إلى الاتحاد.. "مارين لوبان" زعيمة فصيل التجمع الوطني اليميني في البرلمان الفرنسي: تورط الناتو في الصراع الأوكراني.. يمكن أن يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة.. الإمارات... تستعد لبدء تشغيل إحدى أكبر "المحطات الشمسية" في العالم.. 51 قتيلا عدد ضحايا غرق قارب يقل "تلاميذ مدرسة" في مياه سد بحيرة تاندا دام في باكستان.. "هيومن رايتس ووتش"... تتهم أوكرانيا باستخدام "ألغام محظورة" ضد القوات الروسية خلال معركة تحرير إيزيوم.. بايدن... سيستقبل الملك الأردني لإجراء محادثات بالبيت الأبيض يوم الخميس القادم.. جون كيربي: الولايات المتحدة أجرت مع أوكرانيا بعض الأبحاث للوقاية من الأوبئة.. وقامت بتعطيل أنشطتها.. قبل العملية الروسية العسكرية في أوكرانيا".. مسؤولان أميركيان... لرويترز: واشنطن تعد حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 2.2 مليار دولار "لأوكرانيا.. قد تشمل صواريخ طويلة المدى لأول مرة.. روسيا... تحبط محاولة القوات الأوكرانية عبور نهر دنيبر في خيرسون.. بوتين... يوجه حكومته بالتفاوض مع "بيلاروسيا" لإنشاء مراكز تدريب عسكرية مشتركة معها.. اتحاد العمال: 2.8 مليون فرنسي يحتجون على مشروع ماكرون لإصلاح نظام التقاعد.. و رئيسة الوزراء "إليزابيث بورن" رفع "سن التقاعد" غير قابل للتفاوض.. إصابة جنديين إسرائيليين في عملية دهس عند حاجز زعترة جنوبي نابلس.. قضى نتيجة تعرّضه لضرب مبرّح على أيدي شرطة ممفيس بولاية تنيسي.. "كامالا هاريس".. تعتزم حضور جنازة الشاب الأسود تاير نيكولز.. الرئيس التونسي... يمدد "حالة الطوارئ" في البلاد حتى نهاية 2023.. بريطانيا: روسيا استهدفت فوليدار‭ ‬وبافليفكا بأوكرانيا وتخطط لحصار دونيتسك.. قبرص... تختار رئيساً جديداً الأحد القادم.. وسط شك اقتصادي وانقسام عرقي.. خلال مؤتمر صحفي في القاهرة... لافروف رداً على بلينكن: الغرب يفضّل البصق على القرارات الدولية والتحول إلى العدوان.. فضيحة تهز بريطانيا.. تثبيت براغي غواصة نووية بالغراء.. الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة بلاغوداتنويه في دونيتسك.. و"القوات الأوكرانية" تنسحب من خط الدفاع الأول في مقاطعة زابوروجيه..