إضاءاتالعناوين الرئيسية

“حديث عن اللاشيء”.. عباس ثائر

|| Midline-news || – الوسط
.

كنتُ أظّنني طيبًا، رقيقًا، ورقيًا و لينًا سريع الكسر. لكن الحقيقة غير ذلك!
اكتشفت مؤخرًا أنّ سبب قلقي وخوفي من غد، و أنّ قلقي ولهفتي، ودخولي إلى النت حين استيقاظي من النوم مباشرة؛ لأتفقد الأحبة وأخبارهم، إذا ما كانوا بخير أم لا؟ وهل هناك صديق أو قريب قد مات! ربما لأنني لا أحبّهم ولا أخشى موتهم!
بل كنتُ أحبّ نفسي كثيرًا وأخاف عليها من الأذى والأوجاع؛ لذا لا أريدهم أن يغادروا..!

كان قلقي هو خشية أن أتوجع حزنًا لفقدهم وليس لأنهم ماتوا وغادروا..
نعم، خشية أن لا أراهم أو ألتقيهم مرة أخرى!

كم هو بائس من كان مثلي؛ يخاف على أحبابه من الموت لئلا يحزن ويتألم على فراقهم، أهكذا هو الإنسان؟
يستيقظ ليرى من مات ومن مرض، ليعش بخير وسعادة إذا ما كان كلّ شيء على ما يرام!

وعندما أحببتكِ، كنتُ أحبّكِ لأني أحبّ نفسي، ليس لأنكِ تستحقين المحبة، أحبّكِ لأني أحبّ دون مقايضة.
نعم، ما نفتقر إليه هو الصدق، ومكاشفة النفس، نحن نخنق ذواتنا ونخفي حقيقتها لأننا نطمع بالعيش الأبدي ونطمح إليه رغم علمنا أن لابد من نقطة توضع في آخر العمر لتنهيه.

لو خيّر لنا العيش أبدًا في هذه الحياة بكلّ ما هي عليه من خزي وخداع، لاخترنا العيش الأبدي. بينما الانتحار كان حالة شاذة لا يقدر عليها إلا من كان قد فرغ نفسه من الحياة، من الخوف، و من الأنانية.
.

*شاعر وكاتب من العراق

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
«غازبروم».. توقف ضخ الغاز الروسي إلى أوروبا عبر «السيل الشمالي»، بشكل تام، وسيستمر الأمر كذلك حتى يتم إصلاح الأضرار التي لحقت بالمعدات.. "نورد ستريم أ جي" :التدمير الذي حدث في نفس اليوم في وقت واحد على ثلاث خطوط من خطوط أنابيب الغاز البحرية نورد ستريم 1 ونورد ستريم 2 لم يسبق له مثيل.. الكرملين: وضع المناطق المحررة سيتغير جذريا من الناحية القانونية، بما يحمله ذلك من أغراض حماية وأمن هذه الأراضي بعد نتائج الاستفتاءات.. رئيس البرلمان اللبناني يدعو إلى جلسة لمجلس النواب لانتخاب رئيس جديد للجمهورية يوم الخميس المقبل. اغتيال رئيس بلدية المسيفرة عبد القادر الزعبي بـريف درعا الشرقي برصاص مجهولين الكونغرس الأميركي يحدد مساعدات لأوكرانيا بـ 12 مليار دولار.. تسرب الغاز من خط أنابيب ستريم 2 الروسي إلى بحر البلطيق.. مقتل وإصابة 18 شخصا فى اشتباكات مسلحة بمدينة الزاوية غرب ليبيا.. الكشف عن شبكة بدمشق تمتهن تهريب الأشخاص خارج البلاد بوثائق مزورة وتوقيف اثنين من أفرادها.. ارتفاع عدد ضحايا المركب اللبناني الذي غرق قبالة ساحل طرطوس إلى 100 شخص، وذلك بعد انتشال جثة من عرض البحر مقابل الباصيه في بانياس.. «فيفا» تعلن انطلاق مرحلة المبيعات الأخيرة لتذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022،اليوم الثلاثاء، قبل أقل من شهرين على صافرة البداية .. البرلمان اللبناني يقر ميزانية 2022، بإنفاق 41 تريليون ليرة وإيرادات 30 تريليونا، في وقت تسعى فيه البلاد لاتفاق مع صندوق النقد الدولي.. واشنطن: كوريا الشمالية قد تجري تجربتها النووية السابعة دون سابق إنذار وملتزمون بالتعامل معها في إطار من الدبلوماسية الجادة.. الأمن الفيدرالي الروسي يعتقل القنصل العام الياباني فى فلاديفوستوك، و طوكيو تحتج ،وتطالب بالاعتذار.. مركبة فضائية تابعة لوكالة "ناسا" تصطدم بكويكب كجزء من مهمة اختبار الدفاع الكوكبي.. مقتل شرطي وإصابة آخر بانفجار استهدف مركزا للشرطة في مرسين جنوب تركيا.. بعد ساعات من حصوله على الجنسية الروسية.. واشنطن تطالب بتسليمها إدوارد سنودن ضابط المخابرات الأمريكي السابق للمحاكمة.. مصادر: لبنان يتبلغ رد إسرائيل النهائي على ترسيم الحدود البحرية “خلال أيام” ولا تنازلات.. وزير خارجية سوريا فيصل المقداد: حقنا في استعادة الجولان ثابت لا يسقط بالتقادم.. المقداد يطالب أمام الأمم المتحدة بتعويض خسائر سوريا من النفط والغاز المسروق منذ عام 2011..