دولي

تونس: توقيف المرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي بتهمة تبييض الأموال

|| Midline-news || – الوسط …

 

أعلنت وزارة الداخلية التونسية توقيف المرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي مؤسس قناة “نسمة” التلفزيونية، بموجب مذكرة جلب صادرة بحقه، وذلك بعد شهر ونصف من توجيه التهمة إليه بتبييض أموال.

وفي وقت سابق الجمعة منعت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري في تونس قناة “نسمة” الخاصة التي أسسها القروي من تغطية الحملات الانتخابية.

وأفادت إذاعة “موزاييك” الخاصة الجمعة نقلاً عن مصدر قضائي أن مذكرة توقيف صدرت بحق نبيل القروي وشقيقه غازي بتهمة “تبييض أموال”.

ونبيل وغازي القروي مستهدفان بتحقيق قضائي يجريه القطب القضائي والمالي منذ 2017، إثر قضية رفعتها ضدهما منظمة “أنا يقظ” بتهمة التحايل الضريبي.

ووجهت التهمة إلى القروي في 8 يوليو/تموز بـ “تبييض الأموال”، وتم تجميد ممتلكاته وأصوله ومنعه من السفر خارج البلاد .

وقررت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري منع ثلاث مؤسسات إعلامية محلية بينها قناة “نسمة” من تغطية الحملات الانتخابية.

وقال رئيس الهيئة النوري اللجمي لوكالة “فرانس برس”: “تم اتخاذ القرار المشترك بين الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري والهيئة العليا المستقلة للانتخابات”، وهو يشمل إلى “نسمة” كلا من تلفزيون “الزيتونة” وراديو “القرآن” التابعتين لحزب “النهضة” الإخواني.

من جهته، أشار رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون إلى أن القروي سيظل مدرجاً في قائمة المترشحين ما لم يصدر حكم قضائي بحقه.

-المصدر:وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى