أرشيف الموقع

بيان حزب المؤتمر الوطني من أجل سوريا علمانية حول ما يجري في محردة

من أخطر ما حدث في هذا الاسبوع هو تفجير الاوضاع في محردة المحاصرة ومهاجمتها وقصفها بالمدفعية والراجمات والدبابات والسيارات المفخخة والذي أودى بحياة ابرياء مدنيين من مختلف الاعمار والأجناس ووضع بعض منازلها على الارض على أساس أن هذه المدينة ملاصقة لقرى من مذاهب أخرى مغايرة و الغريب العجيب أن انصار ما يسمى زورا بالثورة السورية لم يكن بإمكانهم وكعادتهم التوصل إلى اي ادانة ، فهم تراهم دائما في مضمون موقفهم يصدحون بنشاز شديد بقصص الشبيحة والنهب والسلب والسرقة و إن كل ذلك يحدث في غياب الاخلاقية العامة لهذه المعارضة، ولايؤدي إلا لأمر واحد هو تفعيل الدفع نحو الكثير والكثير من النزف الدموي . وبالأخص حين يعملون كمحرضين طائفيين جبناء ، وليس كحريصين على وقف الدم السوري.. يرددون تحريضهم الطائفي وكأنهم يريدون المزيد من الشهداء الابرياء .

محردة ونوضح بأنه لم تُسرق ولم تُنهب القرى المحيطة بها ولم تفرغ سكانها ولم تكن عائقا لهم لتطبيق حريتهم وأما الهدف المركب لهم فيتمثل بقتل أكبر عدد من سكانها أولا ثم الانقياد لردات الفعل المذهبية بضرب القرى المجاورة ثانيا. مثل السقيلبية وكفربو و بغض النظر عن مذاهب سكانها نرى قرى شمال اللاذقية والسويداء والسلمية قد عانت ايضا من الجبهة الاصولية الفاشية وملحقاتها من مايسمى جيش حر والنصرة وداعش وأن مجازر كبرى حدثت على غرار الحسيبية والقنية والغسانية واليعقوبية ومعلولا وصدد ودير عطية وقاره و يبرود والنبك والقريتين والحفر و عقرب وحارم والحرة والحطلة وغيرها وكانت آمنة وهادئة والهدف هو السعي الحثيث من هذه الجبهة للدخول في حرب أهلية على اساس طائفي .لدفع سوريا باتجاه التفكك والتقسيم و لقد سعت الجبهة الفاشية الاصولية منذ اللحظة الاولى لشق البنى الاجتماعية وتدمير مؤسسات الدولة ووحدة الدولة السورية وهي تمثل الان الخطر الاكثر جدية على مستقبل سوريا وعلينا أن نكون جادين وحريصين على وقف نزيف الدم السوري وهذا لايتم إلا إذا تخلى الجميع عن كل ارتباطات و وضع مصلحة الوطن أولا ووقف النزف الدموي والحرص على الابرياء والحفاظ على وحدة الدولة نصب اعيننا.
الدكتور ” اليان مسعد ” الأمين العام للمؤتمر الوطني من اجل سوريا والمتحدث الرسمي باسمه .

دمشق-31-8-2016

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
الدفاع الروسية: تصفية 400 جندي أوكراني وإسقاط مسيرتين والسيطرة على مواقع مهمة في محور دونيتسك.. رئيس مجلس الأمن الروسي "ديمتري ميدفيديف" يهدد بتحويل الأراضي الأوكرانية إلى رماد، بحال شنت كييف أي هجوم على شبه جزيرة القرم وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" يصل إلى العاصمة العراقية "بغداد" على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف خروج قطار عن مساره يحمل مادة كيميائية.. يتسبب بنشوب حريق هائل.. وإجلاء مئات الأشخاص في ولاية أوهايو الأمريكية.. الصين... تندد بإسقاط أميركا للمنطاد باستخدام القوة.. رغم تحذيرات دعاة حماية البيئة... البرازيل تغرق "حاملة طائرات" خرجت من الخدمة في "المحيط الأطلسي" قبالة ساحلها الشمالي الشرقي.. رؤساء شرق أفريقيا يدعون إلى وقف فوري للنار في الكونغو الديمقراطية.. وانسحاب جميع المجموعات المسلحة بما فيها الأجنبية منها.. لجنة الأمن بمجلس الشيوخ السويسري... تعارض إعادة 30 دبابة "ليوبارد" إلى ألمانيا.. الدفاع الروسية: القضاء على نحو 200 عسكري أوكراني.. وتدمير مستودعات أسلحة وعشرات الآليات العسكرية.. ردا على خطط كييف بشأن القرم... مدفيديف: "القرم هي روسيا".. والهجوم عليها يعني هجوما على روسيا وتصعيدا للنزاع.. هنغاريا... تحذر الاتحاد الأوروبي من عواقب "حظر" المنتجات النفطية الروسية.. الجيش الإسرائيلي يعترض "مسيّرة".. في أجواء قطاع غزة.. القوات الروسية تحرز تقدماً في منطقة دونباس.. و زيلينسكي يعترف بصعوبة الوضع في الخطوط الأمامية شرقي أوكرانيا.. شولتس يؤكد وجود "توافق" مع زيلينسكي حول عدم استخدام الأسلحة الغربية لضرب روسيا.. عشرات الآلاف يتظاهرون ضد سياسة حكومة "نتنياهو".. الهادفة إلى إدخال تعديلات على جهاز القضاء.. بهدف إضعافه والسيطرة عليه.. البنك الوطني الأوكراني: عدد المهاجرين "الأوكرانيين" في الخارج وصل إلى 9 ملايين مع بداية عام 2023.. "رويترز": شركة إيرانية تبدأ تجديد أكبر مجمع مصافٍ في فنزويلا خلال أسابيع.. مسؤول بالبنتاغون: "المنطاد الصيني" جزء من أسطول صيني يتجسس على خمس قارات.. رئيس وزراء بريطانيا ​ريشي سوناك: بدأنا تدريب جنود أوكرانيين على دبابات "تشالنجر 2" فوق أراضينا.. وزير الدفاع الهندي: وارداتنا من المعدات العسكرية تصل إلى قرابة 24 مليار دولار بين عامي 2018 و2022.. الدفاع التركية تعلن تحييد 3 عناصر من تنظيم "حزب العمال الكردستاني" شمالي العراق.. الأمم المتحدة: آلاف الأشخاص عالقون وسط أعمال عنف فى الكونغو...مع التقدم الأخير لحركة "إم 23 " المتمردة.. بدعم وتجهيز من الجيش الرواندي شرق البلاد.. الموقع الإسرائيلي i24news: تل أبيب تسعى لتشكيل تحالف عسكري مع القوى الغربية ضد طهران.. البنتاغون: المنطاد الصيني كان يستخدم لاستطلاع مواقع استراتيجية أمريكية.. في إطار تبادل للأسرى مع موسكو... كييف تستعيد جثتي متطوعين بريطانيين قتلا فى أوكرانيا.. مع تصاعد موجة الاحتجاجات ضدّ تعديلات قانون التقاعد الفرنسي.. تهمة بالفساد تلاحق وزير العمل الفرنسي أوليفييه دوسوبت.. وسائل إعلام أمريكية: إسقاط المنطاد الصيني في ولاية كارولينا.. وفرض حظر جوي بمحيطه.. الدفاع الروسية: عودة 63 أسيرا بينهم "عناصر في مناصب حساسة" بوساطة إماراتية.. الاتحاد الأوروبي... يتوصل لاتفاق على تحديد سقف أسعار المشتقات النفطية الروسية..