العناوين الرئيسيةدولي

بوتين:حتى لو أغرقنا المدمرة البريطانية فلن يصبح العالم على حافة الحرب العالمية الثالثة

|| Midline-news || – الوسط

 

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن قناعته بأن حربا عالمية ثالثة لم تكن لتبدأ حتى لو قامت القوات الروسية بإغراق المدمرة البريطانية التي انتهكت المياه الروسية في البحر الأسود.

وخلال حوار “الخط المباشر” مع المواطنين الروس، اليوم الأربعاء، نفى بوتين أن يكون حادث مدمرة “ديفيندر” البريطانية قبالة سواحل شبه جزيرة القرم، في 23 يونيو، قد وضع العالم على حافة حرب عالمية ثالثة.

وتابع بوتين : إذ يدرك هؤلاء الذين يفعلون ذلك، أنهم لن يخرجوا منتصرين من هذه الحرب”.

وقال بوتين: “إنه عمل استفزازي بالطبع، هذا أمر واضح… لم يقم به البريطانيون فقط، بل والأميركيون أيضا. وذلك لأن المدمرة البريطانية دخلت إلى مياهنا الإقليمية ظهرا، وقبل ذلك في الصباح الباكر، في الساعة 07.30، حلقت طائرة استطلاع استراتيجية أميركية من أحد مطارات حلف الناتو في اليونان، في كريت على ما أعتقد”.

وتابع بوتين: “لقد رأيناها بوضوح وتابعناها. كان من الواضح أن المدمرة دخلت وتسعى وراء هدف عسكري، وتحاول بمساعدة طائرة استطلاع الكشف عن تصرفات قواتنا المسلحة لاعتراض مثل هذه الاستفزازات، نظرنا إلى ما تم تشغيله وأين وكيف يعمل… لقد رأينا وعرفنا ذلك، لذلك قدمنا ​​هذه المعلومات التي اعتبرناها ضرورية…”.

وأوضح الرئيس الروسي مخاطبا المواطن الذي طرح السؤال : “لا أعتقد أن التطور الذي تتحدثون عنه كان سيفرحنا، غير أننا على الأقل نعرف أننا نناضل في أراضينا دفاعا عن أنفسنا ومستقبلنا. فلسنا نحن الذين جئنا إليهم بعد أن قطعنا آلاف الكيلومترات جوا أو بحرا، بل هم الذين اقتربوا من حدودنا وخرقوا بحرنا الإقليمي، وهو عنصر جوهري في هذا الوضع كله

موجها في الوقت ذاته سؤالا: “من أجل ماذا هذه الاستفزازات في القرم بعد اجتماع جنيف. من أجل إثبات بأنهم لا يحترمون رأي وقرار سكان القرم”.

كما تحدث بوتين عن تدريبات “الناتو” في أوكرانيا، مرجعا ذلك الى “رغبتهم بأن يصبحوا أقرب إلى حدودنا”.

ويجري الرئيس الروسي،  اليوم الأربعاء، 30 يونيو/حزيران، الدورة الـ18 من حوار “الخط المباشر” السنوي مع المواطنين الروس.

وتعتبر القضايا المتعلقة بالرعاية الصحية من أكثر المواضيع تداولا وبخاصة في فترة تفشي جائحة “كورونا”، بالإضافة لمواضيع تتعلق بالاقتصاد والتعليم واستعداد المدارس للعام الدراسي الجديد، ومواضيع السياحة والصناعة.

يذكر أن برنامج “الخط المباشر مع فلاديمير بوتين” ينظم سنويا منذ عام 2001، باستثناء عامي 2004 و2012، وتجاوزت مدة أطول هذه الحوارات الـ4 ساعات و45 دقيقة عام 2013.

المصدر: وكالات روسية

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى