إعلام - نيوميدياالعناوين الرئيسية

بمشاركة 1200 صحفي.. انطلاق منتدى مصر للإعلام في القاهرة

تشهد مصر، يومي 27 – 28 تشرين الثاني الجاري، انطلاق النسخة الأولى من منتدى مصر للإعلام، بمشاركة أكثر من 150 خبيراً ومدرباً.

ويأتي المنتدى بعنوان “الجمهور الجديد.. جائحة التغيير”، حيث يلتقي أكثر من 1200 صحفي وإعلامي ودارس من مختلف دول العالم، عبر مجموعة من الفعاليات والجلسات والعروض الابتكارية.

منتدى مصر للإعلام هو منتدى سنوي ومنصة دولية للتنمية والتطوير الإعلامي ينطلق ويعقد بالقاهرة، لدعم المعرفة المتطورة في مجال الإعلام وسياساته وبناء القدرات والكوادر المؤهلة، ويسعى إلى تطوير بيئة العمل الإعلامي في مصر والمنطقة.

ويستمر اللقاء طوال العام كمنبر دولي للتنمية، ممثَّلاً في منتجاته المستدامة الهادفة إلى تطوير الأدوات الإعلامية التي تشمل وحدة تدريبات صحفية، ومنصة رقمية لنشر المعرفة المتقدمة، ودراسات معمقة في عالم الصحافة والإعلام، وتشكيل روابط مهنية للصحافة الجيدة، وهو مملوك لشركة “30N” للاستشارات الاستراتيجية.

يخلق “منتدى مصر للإعلام” نقطة التقاء سنوية بين الإعلام المصري والعربي ونظرائهم من مختلف أنحاء العالم، ويستهدف استضافة إعلاميين وصحفيين من مختلف وسائل الإعلام على اختلاف جنسياتها ونظم عملها، كما يستهدف تنوع المحتوى المقدم وحداثته.. يدعو الحدث كل عام المدربين والمتحدثين من مختلف أنحاء العالم للحضور وتقديم جلسات وعروض مبتكرة وموائد مستديرة، وورش عمل يُعرَض خلالها كل جديد في صناعة الإعلام، من أجل إبقاء المجال الإعلامي المصري على اتصال دائم وتبادل معرفي ومهني مستمرَّيْن مع غرف الأخبار ومراكز التفكير والتطوير العالمية.

وفتح المنتدى أبواب الترشح للدورة الأولى من جائزته السنوية لـ “الإبداع الصحفي للشباب”، حيث يقدم جائزة لحديثي التخرج بكليات ومعاهد الإعلام المصرية عن إنتاجهم الصحفي المتميّز.

جوائز منتدى مصر للإعلام..

يحصل الفائز الأول في كل فرع على جائزة مالية قدرها 25 ألف جنيه مصري، والحاصل على المركز الثاني على 15 ألف جنيه، أما الفائز بالمركز الثالث فيحصل على جائزة قدرها 10 آلاف جنيه، وتنشر الأعمال الفائزة في الإصدارات الصحفية والتلفزيونية والمنصات الرقمية التابعة لشركاء المنتدى الإعلاميين.

ويتلقى الصحفيون المرشّحون للقائمة القصيرة، في فرعي الجائزة، تدريبات مجانية مكثفة على مدار العام مقدمة من إدارة منتدى مصر للإعلام، تقديراً لتميزهم، كما تعرض أعمالهم وعددها خمسة أعمال في كل فرع خلال يومي المنتدى.

وتتساوق جائزة الإبداع الصحفي للشباب مع مهمة المنتدى، الهادف إلى تقديم جيل جديد من الإعلاميين والصحفيين الناشئين ذوي الكفاءة والقدرات المهنية وتطوير العمل الإعلامي وصقل مهارات الصحفيين المصريين، ضمن فعالياته المتنوعة التي تقام خلال يومي 27 و 28 من تشرين الثاني الجاري.

للمزيد من الأخبار تابعوا صفحتنا على الفيسبوكتلغرامتويتر

إقرأ المزيد.. انطلاق أعمال الكونغرس العالمي للإعلام في أبوظبي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
تقارير إعلامية أوكرانية: البرلمان الأوكراني... سيصوت لصالح استقالة وزير الدفاع "أليكسي ريزنيكوف" في الاجتماع المقبل.. وكالة "بلومبرغ": الهند تشتري "النفط الروسي" الرخيص.. وتعيد تصديره بسعر السوق لأوروبا وأمريكا.. هيئة البث: إسرائيل تتأهب لعملية هدم كبرى يمكن أن تشعل القدس الشرقية.. إيتمار بن غفير يهدد بالاستقالة.. من الحكومة الإسرائيلية في حال فقد التأثير على سياساتها.. عشية الزيارة المتوقعة لوزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين إلى كييف... أوكرانيا تطالب إسرائيل بإدانة صريحة لروسيا.. وتقديم قرض بقيمة نصف مليار دولار.. قناة إسرائيلية رسمية... تكشف عن خطة للاستعانة بنجم كرة القدم البرتغالي "كريستيانو رونالدو" لإقناع الرأي العام بخصوص "التطبيع" بين إسرائيل والسعودية.. 12 قتيلاً مدنياً على الأقل... فى هجوم شنه مسلحون بشمال بوركينا فاسو.. لليوم الثاني على التوالي ميليشيا "قسد" المدعومة أميركياً تحاصر بلدتي الصبحة وأبريهة بريف دير الزور الشرقي وتمنع إدخال المواد الغذائية إليهما.. وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يصل إلى العراق في زيارة رسمية..يلتقي خلالها الرئاسات الثلاث.. تعديل وزاري في أوكرانيا متوقع خلال ساعات.. الاتحاد الأوروبي يبدأ إجراءات وضع سقف لسعر النفط الروسي.. الجيش الإسرائيلي يعلن انطلاق صفارات الإنذار في محيط غزة.. وأنباء عن إطلاق صاروخ من القطاع.. النائب الأوكراني ياروسلاف جيليزنياك... يكشف عن تغييرات محتملة في مراكز قيادية ووزارية في البلاد.. بما في ذلك تغيير "وزير الدفاع" أليكسي ريزنيكوف.. في مقابلة مع قناة "LCI" الفرنسية.. نتنياهو يدرس تزويد أوكرانيا بـ"القبة الحديدية".. الدفاع الروسية: تصفية 400 جندي أوكراني وإسقاط مسيرتين والسيطرة على مواقع مهمة في محور دونيتسك.. رئيس مجلس الأمن الروسي "ديمتري ميدفيديف" يهدد بتحويل الأراضي الأوكرانية إلى رماد، بحال شنت كييف أي هجوم على شبه جزيرة القرم وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" يصل إلى العاصمة العراقية "بغداد" على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف خروج قطار عن مساره يحمل مادة كيميائية.. يتسبب بنشوب حريق هائل.. وإجلاء مئات الأشخاص في ولاية أوهايو الأمريكية.. الصين... تندد بإسقاط أميركا للمنطاد باستخدام القوة.. رغم تحذيرات دعاة حماية البيئة... البرازيل تغرق "حاملة طائرات" خرجت من الخدمة في "المحيط الأطلسي" قبالة ساحلها الشمالي الشرقي.. رؤساء شرق أفريقيا يدعون إلى وقف فوري للنار في الكونغو الديمقراطية.. وانسحاب جميع المجموعات المسلحة بما فيها الأجنبية منها.. لجنة الأمن بمجلس الشيوخ السويسري... تعارض إعادة 30 دبابة "ليوبارد" إلى ألمانيا.. الدفاع الروسية: القضاء على نحو 200 عسكري أوكراني.. وتدمير مستودعات أسلحة وعشرات الآليات العسكرية.. ردا على خطط كييف بشأن القرم... مدفيديف: "القرم هي روسيا".. والهجوم عليها يعني هجوما على روسيا وتصعيدا للنزاع.. هنغاريا... تحذر الاتحاد الأوروبي من عواقب "حظر" المنتجات النفطية الروسية.. الجيش الإسرائيلي يعترض "مسيّرة".. في أجواء قطاع غزة.. القوات الروسية تحرز تقدماً في منطقة دونباس.. و زيلينسكي يعترف بصعوبة الوضع في الخطوط الأمامية شرقي أوكرانيا.. شولتس يؤكد وجود "توافق" مع زيلينسكي حول عدم استخدام الأسلحة الغربية لضرب روسيا.. عشرات الآلاف يتظاهرون ضد سياسة حكومة "نتنياهو".. الهادفة إلى إدخال تعديلات على جهاز القضاء.. بهدف إضعافه والسيطرة عليه..