منوعات

«برشلونة» يختتم معسكره بتخريج 400 من المشاركين

معسكر ناجح ومهم لكرة القدم، انتهى بحفل حاشد، وبقرار مهم جداً تمثّل باختيار لاعبين للانخراط في معسكر تدريبي في نادي «برشلونة» هما محمد نجدي (7 اعوام)، وغسان فران (12 عاماً)، ما يشير الى ان إقامة مثل هذه المعسكرات ستفيد جداً في ايجاد شريحة كبيرة من الأعمار الصغيرة لمتابعة اللعبة وصقل المهارات وبناء قاعدة متينة من اللاعبين في المستقبل.
وكل ذلك تجلّى في المعسكر التدريبي لمدرسة نادي «برشلونة» الاسباني في بيروت، الذي شهده ملعب الجامعة الأميركية «AUB»، واختتام بتخريج 400 لاعب ولاعبة بحضور شخصيات رياضية واجتماعية تقدّمها صاحب المبادرة سمير شمخة، رؤساء اندية «العهد» تميم سليمان، و «النبي شيت» احمد الموسوي، و«شباب الساحل» سمير دبوق، وأمين السر السابق لنادي الأنصار محمود الناطور، ورئيس جمعية المحررين الرياضيين يوسف برجاوي، اضافةً إلى أهالي الطلاب.
المعسكر الذي امتد طوال الاسبوع كشف في نهايته المنظمون عن مفاجآت عدة، منها اختيار المدربين الاسبان الذين أشرفوا على التمارين، لاعبَين للانخراط في معسكر لمدة أسبوع في برشلونة وذلك بعدما اختار المدربون تشكيلة مثالية مؤلفة من 11 لاعباً برزوا بشكلٍ لافت خلال أيام التمارين، حيث لامس عدد المشاركين فيها الـ 400 طالب وطالبة.
وتحدث شمخة في كلمته مقيّماً التجربة الاولى لـ «برشلونة» على هذا الصعيد في لبنان، قائلاً: «عندما قررنا تنظيم معسكر لنادي برشلونة في بيروت كنا ندرك هدفنا الأساس وهو أن نساهم على طريقتنا بدفع عجلة التطوّر لكرة القدم في لبنان بأفضل طريق ممكنة. وطوال أسبوع من الزمن كنا هنا نتابع هؤلاء الصغار الموهوبين وهم يتطوّرون يوماً بعد آخر، ويشعرون أن كرة القدم هي فعلاً متعة عندما تكون بعيدة عن الضغوط، وهي أمتع عندما تتعلّم شيئاً جديداً كل يوم».
وتابع: «كثيرون جاءوا ليسألوا عن مستقبل هؤلاء الطلاب، وعن مستقبل هذا المشروع، وكان جوابنا دائماً: المهم بالنسبة إلينا هو أن نضع الكل على الطريق الصحيح حتى يدركوا المعنى الحقيقي لكرة القدم… من الدخول الى الملعب بطريقة منظمة، الى احترام تعليمات المدربين وتقدير مجهود الزملاء في الفريق، ولتعلُّم أن الكرة والرياضة بشكلٍ عام هي أخلاق وروح رياضية قبل كل شيء».
وختم شمخة: «اليوم ومع ختام معسكر برشلونة أستطيع أن أقول إن النجاح الذي حصدناه لا يرتبط فقط بجدية المدرّبين والقيّمين على هذا المشروع، ولا يتوقف عند الدعم الكبير من كل المهتمين، بل كل واحد منكم، من الأهالي والمحبّين الموجودين معنا اليوم، فهم كانوا في صلب وأساس هذا النجاح، لأنه بكل بساطة الثقة التي أعطيتمونا إياها من أجل أن نهتم بأولادكم هي النجاح الحقيقي الذي نفتخر به».
كما شكر شمخة الإعلام الذي واكب المعسكر يومياً متمنياً أن يبقى الجميع يداً بيد لرفع مستوى اللعبة الأحب «على قلبنا وقلوب أولادكم، ولنصنع سوياً المصلحة الوطنية التي تعدّ فوق كل اعتبار».
كذلك تحدّث المنسّق العام للمعسكر المنتدب من نادي «برشلونة» اليخاندرو مبدياً رضاه عن نجاح المعسكر «إذ إن الرغبة التي لمسناها عند هؤلاء الصغار تُعتبر شيئاً كبيراً. هم تصرفوا بنضج وكانوا يسألون دائماً ما يدلّ على حبّهم للتعلم والتطور». وأضاف: «اليوم نجد بينهم الكثيرين القادرين على التحوّل الى نجومٍ في المستقبل، والدليل اننا اخترنا اثنين منهم لمرافقتنا الى برشلونة».
وختم: «أشكر السيد شمخة على كل ما اعطاه لنجاح هذا المعسكر وارتقائه الى مستوى التحدي الذي يضعه النادي، وأشكر المدربين الذين رافقوني والمدربين المحليين الذين قاموا بجهدٍ كبير طوال الاسبوع».
اما المفاجأة الختامية التي تلت تسليم شهادات المشاركة لكل اللاعبين والمدربين، فكانت في سحبٍ على قميصٍ موقّع من قبل نجوم «برشلونة»، وهو الذي يُمنح عادةً لمنظّم المعسكر كهدية شرفية. كما أقيم سحب فاز من خلاله 10 طلاب بسفرة الى برشلونة، حيث سيتمكّنون من زيارة النادي وحضور إحدى مباريات «البرسا» في ملعب «كامب نو».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
اجتماعات موسعة في مصر.. لبحث خطة إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا.. وزارة الصحة السورية وفرق الإنقاذ في الشمال السوري: حصيلة ضحايا الزلزال المدمر تتجاوز "2000" قتيل.. حصيلة الزلزال المدمر في "تركيا وسوريا" تتجاوز 8000 قتيل وعشرات آلاف الجرحى.. حريق في مصنع أمريكي للطائرات المسيّرة في لاتفيا..يوفّر الإمدادات للجيش الأوكراني وأعضاء في (الناتو).. الدفاع الإماراتية: «الفارس الشهم/ 2» عملية منسقة تعمل وفق أولويات السلطات في سوريا وتركيا.. طبيب تركي ناج من الزلزال: الجثث في كل مكان في مستشفى منهار بمدينة إسكندرون.. استمرار أعمال الإنقاذ في "كهرمان مرعش" بتركيا وإخراج عدد من "الناجين".. واشنطن... توافق على بيع راجمات "صواريخ هيمارس" لبولندا بقيمة 10 مليارات دولار.. نتنياهو يهدد بالسيطرة الأمنية على الواقع الميداني في شمالي الضفة الغربية.. متهما السلطة الفلسطينية بـ"التقصير" إزاء ذلك.. تركيا: "5894 "قتيلا وأكثر من "34" ألف مصاب في حصيلة جديدة لضحايا الزلزال.. وتأثيره شمل نحو 110 آلاف كلم مربع.. الجيش الروسي "42" مواطنا سوريا كانوا عالقين تحت الأنقاض..وينتشل 57 جثة لأشخاص قضوا تحت الأنقاض.. ملك الأردن... يتصل بالرئيس السوري.. ويؤكد استعداد بلاده لتقديم ما يلزم للمساعدة في جهود الإغاثة.. وصول 3 طائرات مصرية.. وطائرة إماراتية ثانية.. محملة بالمساعدات إلى مطار دمشق الدولي.. رئيس وزراء أرمينيا في اتصال هاتفي بالرئيس الأسد.. مستعدون لتقديم المساعدة إلى سورية.. الدفاع الروسية: مقتل نحو 300 جندي أوكراني وتدمير مستودعات أسلحة وذخيرة.. ارتفاع حصيلة الضحايا في عموم سوريا إلى 1559 ضحية و3648 مصاباً.. جراء الزلزال الذي وقع فجر الاثنين.. ومركزه جنوبي تركيا.. الزلزال... يدمر منزلي أبطال مسلسل "ضيعة ضايعة" أسعد وجودة.. في منطقة السمرا شمال غربي سوريا.. سوريا.. طائرة مساعدات إيرانية ثانية تصل مطار اللاذقية.. بريطانيا: سوناك يجهز رئيسا جديدا لحزب المحافظين.. بعد أن أقال نديم الزهاوي بسبب فضيحة متعلقة بالشؤون الضريبية.. عشرات الآلاف من الفرنسيين... يتظاهرون مجددا ضد خطة ماكرون لنظام "التقاعد".. ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال "تركيا" المدمر إلى 3549 قتيلا 22168 جريحا.. العراق يرسل قافلة مساعدات عاجلة إلى سوريا تحمل وقود البنزين وزيت الغاز.. الرئيس الإماراتي... يوعز بتقديم "50" مليون دولار لإغاثة المتضررين من الزلزال في سوريا.. أردوغان... يعلن حالة الطوارئ 3 أشهر بالمناطق المنكوبة.. ويؤكد أن الزلزال من أكبر الكوارث عالميا.. طائرة روسية... على متنها رجال إنقاذ وفرق طبية ومعدات خاصة تصل إلى سوريا.. الأرجنتين... تعرب عن تضامنها مع سورية بكارثة الزلزال.. وصول طائرة إماراتية... إلى مطار دمشق الدولي تحمل مساعدات إغاثية للمتضررين جراء الزلزال الذي ضرب البلاد.. الرئيس الجزائري يعزي الأسد بضحايا الزلزال.. ويؤكد استعداد بلاده مواصلة تقديم المساعدة.. وزير الأشغال اللبناني... يعلن فتح الأجواء والموانئ اللبنانية.. لتسهيل وصول المساعدات وفرق الإنقاذ إلى سورية.. الرئيس الإيراني... يهاتف الأسد معزيا بضحايا الزلزال ويعد بمواصلة المساعدة لتجاوز المحنة..