أرشيف الموقع

بدء التصويت المبكر في الانتخابات الامريكية والتجاذبات على أشدها

شذى عواد – واشنطن .. || Midline-news || – الوسط  ..

بدأ التصويت المبكر في الانتخابات الأمريكية الأحد في ولاية أوهايو قبل أقل من شهر من الموعدالرسمي المحدد لإجراء الانتخابات بينما يواصل المرشحان الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون التنقل بين المدن الأمريكية لتقديم أفكارهما ولإقناع المزيد من المصوتين.

وتعهد ترمب أمام حشد من أنصاره في ولاية مين بتوحيد الأمريكيين تحت العلم الأمريكي و قال «

سأقاتل حتى نتوحد كأمريكيين، إننا بلد مقسم جدًا الآن . تخيلوا ماذا يمكن لبلدنا أن ينجز إذ بدأنا العمل معا كشعب واحد، تحت سماء رب واحد لتحية علم أمريكي واحد». و كان ترامب قد توقع في وقت سابق الأحد تزوير نتائج الانتخابات في العديد من مراكز الاقتراع، واتهم مسؤولي حملة كلينتون الانتخابية بالتنسيق مع وسائل الإعلام الامريكية لمهاجمته و قال في تغريدة عبر موقع توتير«الانتخابات مزورة بالمطلق من قبل وسائل الإعلام الكاذبة و المشوهة لإعطاء دفع لهيلاري في العديد من مراكز الاقتراع »

وقد أثارت تصريحات ترامب تلك تساؤلات لدى الجمهوريين والديمقراطيين بشأن التزام المرشح الجمهوري بنتائج الانتخابات.

وأكد جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي قدرة الولايات المتحدة على تأمين الانتخابات الأمريكية بعد تقارير أفادت بعلاقة روسيا بهجمات الكترونية استهدفت حسابات وملفات للحزب الديمقراطي

وقال بايدن في تصريحات لشبكة « إن بي سي » الأمريكية : «نعمل بشكل وثيق مع إدارات الانتخابات في جميع أنحاء الولايات المتحدة أولاً، وثانيا يمتلك الشعب الأمريكي مرونة كبيرة ، وثالثا أن القدرة على إحداث تغيير جذري في الانتخابات ليست كما يعتقد الناس، وأنا أقول لكم بقدر ما سيعملون سيكون عملنا بنفس القدر».

كما انتقد بايدن ما ورد في تسجيل نشر مؤخرًا، ويتحدث خلاله دونالد ترامب بعبارات مسيئة و قال بايدن « ما قاله ترامب هو تعريف الاعتداء الجنسي، وما يجعله قابلًا للتصديق هو مشاركته في ذلك وليس التلفظ به فقط، لكنه نوع من غريزة إساءة استخدام السلطة، فهو يعمل في القطاع الخاص، والطريقة التي يعامل بها الموظفين، هي أن يقول أنا أعيش في بذخ وأنا ملياردير ونجم، وأستطيع أن أفعل ما أريد، وهذا الأمر هو الأكثر إثارة للقلق»

وبينما واصل مرشح الحزب الجمهوري انتقاد منافسته الديمقراطية بعد نشر مضمون رسائل البريد الإلكتروني عبر موقع ويكيليكس، شكك مرشح الحزب الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس تيم كين في مصداقية تلك التقارير قائلًا«

إنه موضوع مهم وعلى الجميع أن يعرفوا كل شيء عن هذه الرسائل الإلكترونية، فقد ظهرت إحداها وهي تحمل اسمي، وهي غير صحيحة تماماً، والآن هل هي غير صحيحة لأن المرسل لم يعرف عما يتحدث، أم لأنها مصطنعة، وليس لدي أدنى فكرة عن ذلك»

وعقب مهاجمة متظاهرين مكتب الحزب الجمهوري في ولاية نورث كارولينا، حمل ترمب من وصفهم ب «الحيوانات» الذين يمثلون هيلاري كلينتون والديمقراطيين مسؤولية الهجوم، في حين استنكرت مرشحة الحزب الديمقراطي تصرفات المتظاهرين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يصل إلى العراق في زيارة رسمية..يلتقي خلالها الرئاسات الثلاث.. تعديل وزاري في أوكرانيا متوقع خلال ساعات.. الاتحاد الأوروبي يبدأ إجراءات وضع سقف لسعر النفط الروسي.. الجيش الإسرائيلي يعلن انطلاق صفارات الإنذار في محيط غزة.. وأنباء عن إطلاق صاروخ من القطاع.. النائب الأوكراني ياروسلاف جيليزنياك... يكشف عن تغييرات محتملة في مراكز قيادية ووزارية في البلاد.. بما في ذلك تغيير "وزير الدفاع" أليكسي ريزنيكوف.. في مقابلة مع قناة "LCI" الفرنسية.. نتنياهو يدرس تزويد أوكرانيا بـ"القبة الحديدية".. الدفاع الروسية: تصفية 400 جندي أوكراني وإسقاط مسيرتين والسيطرة على مواقع مهمة في محور دونيتسك.. رئيس مجلس الأمن الروسي "ديمتري ميدفيديف" يهدد بتحويل الأراضي الأوكرانية إلى رماد، بحال شنت كييف أي هجوم على شبه جزيرة القرم وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" يصل إلى العاصمة العراقية "بغداد" على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف خروج قطار عن مساره يحمل مادة كيميائية.. يتسبب بنشوب حريق هائل.. وإجلاء مئات الأشخاص في ولاية أوهايو الأمريكية.. الصين... تندد بإسقاط أميركا للمنطاد باستخدام القوة.. رغم تحذيرات دعاة حماية البيئة... البرازيل تغرق "حاملة طائرات" خرجت من الخدمة في "المحيط الأطلسي" قبالة ساحلها الشمالي الشرقي.. رؤساء شرق أفريقيا يدعون إلى وقف فوري للنار في الكونغو الديمقراطية.. وانسحاب جميع المجموعات المسلحة بما فيها الأجنبية منها.. لجنة الأمن بمجلس الشيوخ السويسري... تعارض إعادة 30 دبابة "ليوبارد" إلى ألمانيا.. الدفاع الروسية: القضاء على نحو 200 عسكري أوكراني.. وتدمير مستودعات أسلحة وعشرات الآليات العسكرية.. ردا على خطط كييف بشأن القرم... مدفيديف: "القرم هي روسيا".. والهجوم عليها يعني هجوما على روسيا وتصعيدا للنزاع.. هنغاريا... تحذر الاتحاد الأوروبي من عواقب "حظر" المنتجات النفطية الروسية.. الجيش الإسرائيلي يعترض "مسيّرة".. في أجواء قطاع غزة.. القوات الروسية تحرز تقدماً في منطقة دونباس.. و زيلينسكي يعترف بصعوبة الوضع في الخطوط الأمامية شرقي أوكرانيا.. شولتس يؤكد وجود "توافق" مع زيلينسكي حول عدم استخدام الأسلحة الغربية لضرب روسيا.. عشرات الآلاف يتظاهرون ضد سياسة حكومة "نتنياهو".. الهادفة إلى إدخال تعديلات على جهاز القضاء.. بهدف إضعافه والسيطرة عليه.. البنك الوطني الأوكراني: عدد المهاجرين "الأوكرانيين" في الخارج وصل إلى 9 ملايين مع بداية عام 2023.. "رويترز": شركة إيرانية تبدأ تجديد أكبر مجمع مصافٍ في فنزويلا خلال أسابيع.. مسؤول بالبنتاغون: "المنطاد الصيني" جزء من أسطول صيني يتجسس على خمس قارات.. رئيس وزراء بريطانيا ​ريشي سوناك: بدأنا تدريب جنود أوكرانيين على دبابات "تشالنجر 2" فوق أراضينا.. وزير الدفاع الهندي: وارداتنا من المعدات العسكرية تصل إلى قرابة 24 مليار دولار بين عامي 2018 و2022.. الدفاع التركية تعلن تحييد 3 عناصر من تنظيم "حزب العمال الكردستاني" شمالي العراق.. الأمم المتحدة: آلاف الأشخاص عالقون وسط أعمال عنف فى الكونغو...مع التقدم الأخير لحركة "إم 23 " المتمردة.. بدعم وتجهيز من الجيش الرواندي شرق البلاد.. الموقع الإسرائيلي i24news: تل أبيب تسعى لتشكيل تحالف عسكري مع القوى الغربية ضد طهران..