دولي

بدء التصويت المبكر في الانتخابات الامريكية والتجاذبات على أشدها

شذى عواد – واشنطن ..

|| Midline-news || – الوسط  ..

بدأ التصويت المبكر في الانتخابات الأمريكية الأحد في ولاية أوهايو قبل أقل من شهر من الموعدالرسمي المحدد لإجراء الانتخابات بينما يواصل المرشحان الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون التنقل بين المدن الأمريكية لتقديم أفكارهما ولإقناع المزيد من المصوتين.

وتعهد ترمب أمام حشد من أنصاره في ولاية مين بتوحيد الأمريكيين تحت العلم الأمريكي و قال «

سأقاتل حتى نتوحد كأمريكيين، إننا بلد مقسم جدًا الآن . تخيلوا ماذا يمكن لبلدنا أن ينجز إذ بدأنا العمل معا كشعب واحد، تحت سماء رب واحد لتحية علم أمريكي واحد». و كان ترامب قد توقع في وقت سابق الأحد تزوير نتائج الانتخابات في العديد من مراكز الاقتراع، واتهم مسؤولي حملة كلينتون الانتخابية بالتنسيق مع وسائل الإعلام الامريكية لمهاجمته و قال في تغريدة عبر موقع توتير«الانتخابات مزورة بالمطلق من قبل وسائل الإعلام الكاذبة و المشوهة لإعطاء دفع لهيلاري في العديد من مراكز الاقتراع »

وقد أثارت تصريحات ترامب تلك تساؤلات لدى الجمهوريين والديمقراطيين بشأن التزام المرشح الجمهوري بنتائج الانتخابات.

وأكد جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي قدرة الولايات المتحدة على تأمين الانتخابات الأمريكية بعد تقارير أفادت بعلاقة روسيا بهجمات الكترونية استهدفت حسابات وملفات للحزب الديمقراطي

وقال بايدن في تصريحات لشبكة « إن بي سي » الأمريكية : «نعمل بشكل وثيق مع إدارات الانتخابات في جميع أنحاء الولايات المتحدة أولاً، وثانيا يمتلك الشعب الأمريكي مرونة كبيرة ، وثالثا أن القدرة على إحداث تغيير جذري في الانتخابات ليست كما يعتقد الناس، وأنا أقول لكم بقدر ما سيعملون سيكون عملنا بنفس القدر».

كما انتقد بايدن ما ورد في تسجيل نشر مؤخرًا، ويتحدث خلاله دونالد ترامب بعبارات مسيئة و قال بايدن « ما قاله ترامب هو تعريف الاعتداء الجنسي، وما يجعله قابلًا للتصديق هو مشاركته في ذلك وليس التلفظ به فقط، لكنه نوع من غريزة إساءة استخدام السلطة، فهو يعمل في القطاع الخاص، والطريقة التي يعامل بها الموظفين، هي أن يقول أنا أعيش في بذخ وأنا ملياردير ونجم، وأستطيع أن أفعل ما أريد، وهذا الأمر هو الأكثر إثارة للقلق»

وبينما واصل مرشح الحزب الجمهوري انتقاد منافسته الديمقراطية بعد نشر مضمون رسائل البريد الإلكتروني عبر موقع ويكيليكس، شكك مرشح الحزب الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس تيم كين في مصداقية تلك التقارير قائلًا«

إنه موضوع مهم وعلى الجميع أن يعرفوا كل شيء عن هذه الرسائل الإلكترونية، فقد ظهرت إحداها وهي تحمل اسمي، وهي غير صحيحة تماماً، والآن هل هي غير صحيحة لأن المرسل لم يعرف عما يتحدث، أم لأنها مصطنعة، وليس لدي أدنى فكرة عن ذلك»

وعقب مهاجمة متظاهرين مكتب الحزب الجمهوري في ولاية نورث كارولينا، حمل ترمب من وصفهم ب «الحيوانات» الذين يمثلون هيلاري كلينتون والديمقراطيين مسؤولية الهجوم، في حين استنكرت مرشحة الحزب الديمقراطي تصرفات المتظاهرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
المبعوث الفرنسي لشؤون الدعم الدولي "بيير دوكين".. العقوبات على سوريا تعطل خطة مصرية لدعم الكهرباء في لبنان.. قمة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي في كييف الجمعة المقبلة.. مصدر أوروبي مسؤول: قادة الاتحاد الأوروبي لن يقطعوا وعودا لأوكرانيا بقبول انضمامها السريع إلى الاتحاد.. "مارين لوبان" زعيمة فصيل التجمع الوطني اليميني في البرلمان الفرنسي: تورط الناتو في الصراع الأوكراني.. يمكن أن يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة.. الإمارات... تستعد لبدء تشغيل إحدى أكبر "المحطات الشمسية" في العالم.. 51 قتيلا عدد ضحايا غرق قارب يقل "تلاميذ مدرسة" في مياه سد بحيرة تاندا دام في باكستان.. "هيومن رايتس ووتش"... تتهم أوكرانيا باستخدام "ألغام محظورة" ضد القوات الروسية خلال معركة تحرير إيزيوم.. بايدن... سيستقبل الملك الأردني لإجراء محادثات بالبيت الأبيض يوم الخميس القادم.. جون كيربي: الولايات المتحدة أجرت مع أوكرانيا بعض الأبحاث للوقاية من الأوبئة.. وقامت بتعطيل أنشطتها.. قبل العملية الروسية العسكرية في أوكرانيا".. مسؤولان أميركيان... لرويترز: واشنطن تعد حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 2.2 مليار دولار "لأوكرانيا.. قد تشمل صواريخ طويلة المدى لأول مرة.. روسيا... تحبط محاولة القوات الأوكرانية عبور نهر دنيبر في خيرسون.. بوتين... يوجه حكومته بالتفاوض مع "بيلاروسيا" لإنشاء مراكز تدريب عسكرية مشتركة معها.. اتحاد العمال: 2.8 مليون فرنسي يحتجون على مشروع ماكرون لإصلاح نظام التقاعد.. و رئيسة الوزراء "إليزابيث بورن" رفع "سن التقاعد" غير قابل للتفاوض.. إصابة جنديين إسرائيليين في عملية دهس عند حاجز زعترة جنوبي نابلس.. قضى نتيجة تعرّضه لضرب مبرّح على أيدي شرطة ممفيس بولاية تنيسي.. "كامالا هاريس".. تعتزم حضور جنازة الشاب الأسود تاير نيكولز.. الرئيس التونسي... يمدد "حالة الطوارئ" في البلاد حتى نهاية 2023.. بريطانيا: روسيا استهدفت فوليدار‭ ‬وبافليفكا بأوكرانيا وتخطط لحصار دونيتسك.. قبرص... تختار رئيساً جديداً الأحد القادم.. وسط شك اقتصادي وانقسام عرقي.. خلال مؤتمر صحفي في القاهرة... لافروف رداً على بلينكن: الغرب يفضّل البصق على القرارات الدولية والتحول إلى العدوان.. فضيحة تهز بريطانيا.. تثبيت براغي غواصة نووية بالغراء.. الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة بلاغوداتنويه في دونيتسك.. و"القوات الأوكرانية" تنسحب من خط الدفاع الأول في مقاطعة زابوروجيه.. مزارعو البن في بيرو... يعلنون الإضراب المفتوح مطالبين.. باستقالة الرئيسة "دينا بولوارتي".. و وضع دستور جديد وإغلاق الكونغرس.. باكستان: ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير مسجد بيشاور إلى100 قتيل.. الكرملين: بوتين يبحث هاتفيا مع الرئيس الجزائري التعاون في إطار منظمة "أوبك+".. لافروف: تم الاتفاق على إشراك "إيران" في عملية التسوية بين تركيا وسوريا.. الرئيس التونسي قيس سعيد: 90% لم يشاركوا في التصويت لأن البرلمان لم يعد يعني شيئا لهم.. رقائق أميركية مُسرَّبة تمهد لامتلاك بكين 1500 رأس نووي.. و صراع جديد بين البلدين.. بايدن... يقول إن بلاده لن تزود أوكرانيا مقاتلات إف-16 لمساعدتها في الحرب مع روسيا.. إسرائيل... ترفع حالة التأهب خشية انتقام إيراني بعد الهجمات الأخيرة في إيران وسوريا.. إصابة 3 في حادث طعن بسكين قرب المفوضية الأوروبية ببروكسل..