العناوين الرئيسيةدولي

أول رئيس ثمانيني يخدم في البيت الأبيض.. بايدن يحتفل بعيد ميلاده

 

احتفل الرئيس الأمريكي جو بايدن بعيد ميلاده الثمانين، ليصبح أول رئيس يبلغ الثمانين من العمر ويخدم في البيت الأبيض.

واحتفل بايدن بعيد ميلاده بغداء أقامته السيدة الأولى جيل بايدن، حسب السكرتيرة الصحافية للبيت الأبيض كارين جان بيير، في اليوم التالي لحفل زفاف حفيدته نعومي بايدن أول أمس السبت في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، وقالت السيدة الأولى جيل بايدن في تغريدة على تويتر:” احتفال عيد ميلاد مثالي مليء بالكثير من الحب، مع كعكة جو المفضلة- جوز الهند”.

ونُشرت صورة لأفراد عائلة بايدن حول طاولة، بينما كان الرئيس يطفئ شمعة عيد الميلاد، كما نشرت على تويتر رسالة عاطفية أرفقتها بصورتين تجمعانهما وهما يرقصان سوياً، وكتبت في تغريدتها “لا أريد أن أرقص مع أي شخص آخر.. عيد ميلاد سعيد جو.. أحبك”.

ومقابل عدم وجود أجواء احتفالية بعيد ميلاده، إلا أن بايدن حرص على تحفيز لاعبي منتخب الولايات المتحدة المشاركين في كأس العام قطر 2022، التي انطلقت فعالياتها مساء أمس الأحد، وذلك في اتصال هاتفي معهم.

وبدأ بايدن المكالمة مساء الأحد بطريقة طريفة، حيث قال موجها حديثه للمدرب “ضعني في التشكيلة.. أنا جاهز للعب”، وهو الأمر الذي أثار ضحك اللاعبين، وأضاف “أعلم أننا منتخب غير مرشح للبطولة، لكنكم تمتلكون مجموعة من أفضل اللاعبين في العالم بفريقكم، كما أنكم تمثلون بلادكم، وأنا متأكد من أنكم ستلعبون حتى الرمق الأخير.. هيا نتألق جميعاً.. كونوا على ثقة بأنفسكم في كل مباراة، والعبوا من أجل أنفسكم وأسركم وزملائكم، والجميع في بلادكم يقدم لكم كل الدعم”.

في المقابل، رد مدرب المنتخب الأميركي غريغ برهالتر على رئيسه قائلاً “هذه رسالة تقديرية رائعة منك سيدي الرئيس، وكل أفراد الفريق هنا يقدرون دعمك حقاً”، واختتم لاعبو المنتخب الأميركي المكالمة بالتصفيق الحار لجو بايدن، مؤكدين له أنهم سيمتثلون لنصائحه خلال مشاركتهم في مونديال قطر.

 

للمزيد من الأخبار تابعوا صفحتنا على الفيسبوكتلغرامتويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
القضية الفلسطينية تحظى بـ4 قرارات لصالحها في الأمم المتحدة برلمان لبنان يفشل للمرة الثامنة في انتخاب رئيس جديد للبلاد الرياض ومدريد تتفقان على بناء سفن لقوات البحرية السعودية رغم القيود الأوروبية.. روسيا تتفوق على قطر في سوق الغاز الأوروبية.. لافروف: روسيا لم تطالب بإجراء مفاوضات مع أوكرانيا وموسكو مستعدة للاستماع إلى الجانب الآخر.. السلطات الإسبانية تعثر على طرد مفخخ ثالث في قاعدة عسكرية بمدريد.. لبنان: رفع جلسة مجلس النواب لانتخاب رئيس للجمهورية بعد فقدان النصاب.. وتحديد جلسة جديدة الخميس المقبل.. لافروف: "لعب الناتو" بالنار قبالة سواحل الصين يحمل مخاطر على روسيا.. لذلك نعمل على تطوير التعاون العسكري مع بكين.. محمد بن زايد: المرحلة المقبلة مرحلة عمل ومثابرة وإنجاز وتنافس ولا مجال فيها للتهاون أو التراخي.. بمناسبة اليوم الوطني الـ51..الرئيس الإماراتي محمد بن زايد يتحدث عن إنجاز فريد بكل المقاييس للاقتصاد الإماراتي السيسي يفتتح "مدينة المنصورة الجديدة".. ويحذر من تداعيات النمو السكاني في مصر.. صحيفة "سترانا" الأوكرانية: احتجاجات في كييف على انقطاع التيار الكهربائي.. لافروف: الناتو عاد إلى أولويات الحرب الباردة.. يريدون إبقاء الروس خارج أوروبا.. اليابان تدرس رصد أكثر 36 مليار دولار لتطوير 10 أنواع من صواريخها.. اليابان تبلغ الصين وروسيا “قلقها البالغ” بشأن الدوريات الجوية المشتركة.. الولايات المتحدة تتوعد كوريا الشمالية بمزيد من العقوبات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يدعو إلى عقد مؤتمر سياسي كبير قبل نهاية العام.. لجنة تحقيق مستقلة تمهد لمناقشة عزل رئيس جنوب إفريقيا في البرلمان.. الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد 4 قرارات لصالح فلسطين.. الأمم المتحدة تجدد مطالبتها لإسرائيل بالانسحاب الكامل من الجولان.. أردوغان يترأس اجتماع مجلس الأمن القومي لبحث عملية برية محتملة في شمال سوريا.. روسيا تستبق تهديدات تركيا بإرسال تعزيزات عسكرية للشمال السوري.. ماكرون يحذر من أن دعم واشنطن للشركات الأمريكية يهدد بتفتيت الغرب.. بعد رفض وارسو منحه التأشيرة.. لافروف يخاطب الأوروبيين من موسكو: بولندا حفرت قبرا لـ"الأمن والتعاون".. لافروف: توسع الناتو يهدد أمن روسيا الاتحادية بشكل مباشر.. لافروف: بنية الناتو العسكرية تقترب من الحدود الروسية وهذا مخالف لمعاهدة إسطنبول.. وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: حلف الناتو يسعى لفرض هيمنته على جميع أنحاء العالم.. خلال مؤتمر صحفي حول قضايا الأمن الأوروبي.. لافروف: الولايات المتحدة تريد الهيمنة على أوروبا كلها، ليس فقط ألمانيا شهيدان فلسطينيان وإصابة ثلاثة آخرين برصاص القوات الإسرائيلية خلال اقتحام مخيم جنين بالضفة الغربية.. اليابان تمتنع عن التعاون مع الولايات المتحدة في إنتاج مقاتلة جديدة..بسبب رفض شركة "لوكهيد مارتن" تزويدها بالتكنولوجيا المتقدمة..