دولي

بان كي مون يفتح تحقيقاً حول استهداف قافلة المساعدات في حلب .. والتوقيت ملغوم !

midline-news || الوسط:

  أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أنه سيشكل مجلسا داخليا تابعا للمنظمة الدولية للتحقيق في الهجوم على قافلة للمساعدات الإنسانية في سوريا وحث كل الأطراف على التعاون الكامل .

ويأتي  طلب بان كي مون بعد اسبوعين  من استهداف  قافلة للمساعدات على طريق الكاستيلو في حلب علماً أن القصف جاء من جهة الأراضي التي يسيطر عليها  مسلحو المعارضة بعد وقت قصير من إعلان اتفاق بين موسكو وواشنطن في سورية . 

ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة قال  في بيان “سيتحرى مجلس التحقيق وقائع الحادث ويقدم تقريراً للأمين العام عند الانتهاء من عمله و سيراجع الأمين العام التقرير ويقرر الخطوات التالية التي ينبغي اتخاذها .

يذكر أن موسكو كانت قد طالبت بتحقيق  حول استهداف القافلة خاصة بعد تراشق روسي أميركي بالمسؤولية عن ضرب القوافل الاغاثية ,  الا أن القرار الأممي لم يأت بفتحه إلا في هذا التوقيت الذي يسعى به الغرب لإدانة روسيا وسورية مما يضع نتائج التحقيق بين أقواس التسييس .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل قيادي بارز في داعش بغارة أميركية ثانية في سوريا قتلى في قصف تركي على سنجار شمالي العراق الولايات المتحدة توافق على بيع الكويت منظومات NASAMS الصاروخية للدفاع الجوي مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا تدعو إلى تحرك عالمي لمواجهة "النمو المهدد" الشرطة البريطانية: طعن 3 أشخاص بحادث سرقة في لندن قتيل وخمسة جرحى في هجوم بسلاح أبيض في لاس فيغاس الأميركية وكالة الصحافة الفرنسية: السجن ثلاثة أعوام لـ 18 مهاجراً بالمغرب على خلفية مأساة مليلية في إطار التعاون الإعلامي السوري الروسي.. وفد من الشباب الإعلامي السوري يبدأ لقاءاته التدريبية في موسكو المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك: نرفض دعوة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي الناتو لشن هجوم استباقي على روسيا بيسكوف: يجب على الدول الانتباه إلى كلمات زيلينسكي بشأن "ضربة وقائية" ضد روسيا رئيسة الوزراء الفرنسية تزور الجزائر الأحد مع وفد وزاري كبير البيت الأبيض: "كل الخيارات مطروحة" للرد على خفض "أوبك+" انتاج النفط البنك الدولي: الفيضانات ستدفع نحو تسعة ملايين باكستاني إلى براثن الفقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية : محطة زابوريجيا النووية منشأة أوكرانية مجلس الوزراء الأمني في إسرائيل يفوض لبيد وبينت وغانيتس بإدارة أي تصعيد مع لبنان دون الرجوع للحكومة بيان فرنسي بريطاني: ماكرون وتراس أكدا على عودة التعاون بين البلدين إلى مستوياته السابقة وتعاون في مجال الطاقة النووية الخارجية الروسية تستدعي السفير الفرنسي لتقديم إيضاحات بشأن توريد أسلحة إلى أوكرانيا وزير الحرب الإسرائيلي بني غانتس يصدر تعليمات لجيش الاحتلال بالاستعداد لتصعيد أمني على الحدود مع لبنان.. الرئيس الأمريكي جو بايدن: أشعر بخيبة أمل، وندرس الخيارات المتاحة بعد قرار أوبك+ خفض الإنتاج.. القوات الأمنية السويدية:"موقع حادث نورد ستريم يوضح وجود متفجرات بالقرب من خطي الغاز داخل منطقتنا الاقتصادية"..