العناوين الرئيسيةفضاءات

باقة من بطاقة نجاح المساعيد … صاحبة النصيب الأكبر من اسمها

 

باقة من بطاقة نجاح المساعيد … صاحبة النصيب الأكبر من اسمها

ثمة قيمة، لا يمكن تقييم قمتها، لمن ولِد وليس في فمه ملعقة من ذهب، لكنه بلغ سدرة التفوق ولم تأته على طبق من فضة! بل بفضل موهبته وإبداعه وثقافته وعمله وفطنته وجماله وحضوره المحبب لدى الناس وتقديرهم له.
صحيح أن المقدمة هنا بصيغة المذكر، لكننا نشير بها إلى أنثى. وأي أنثى! إنها نجاح المساعيد..
شاعرة وإعلامية ومبدعة، تقاسمت الجمال في هذه الميادين كأنه غنيمة حياة.. حياة صعبة منذ شقت درب الخطوة الأولى في الألف ميل، بدءاً من بادية الاردن مسقط رأسها، وصولاً إلى الإمارات التي تعمل وتقيم وتحمل جنسيتها، مروراً بأحداث وحيثيات جسام، فيها من الحزن والفرح، والانكسار والانتصار، والألم والأمل، والتعب والصمود، والأسود والأبيض. لكن دائماً في كل مفاصل هذه الحياة، كان الإبداع سيّد الموقف.
.
بطاقة نجاح المساعيد
الإعلامية المتألقة
.
الإبداع ليس في الشعر وحده -وهي بلا شك ملكته- بل أيضاً الإبداع في الصبر، في النحت على الصخر، في مواجهة الصعاب، في العض على الجرح، في لجم شفاه الحزن واليأس، في رعاية الأسرة وإيقاد أصابعها لها شموع عطاء وبهجة.
لعله يمكننا تأمل شكل صعود صبية شاعرة ومقدمة برامج غاية في الجمال والثقافة والذكاء، يمكننا معرفة كيف تُسلط عليها أضواء الشهرة والتألق، فتمضي في مسيرتها الإعلامية من برنامج إلى آخر، ومن قناة إلى أخرى. إلى أن تتربع على قمة النجاح زمناً. لكن، هل يمكن لأحدنا أن يدرك هيئة معاناتها وعذاباتها حين خدشت حياتها؛ ظروف الحرب بعد زواجها الأول، وفقدانها أطفالها، وخوضها معركة شرسة مع ذئب المعاناة ولألم، وحيدة تقضم مخالب المعاناة إلى أن انتصرت عليها بالصبر والحكمة وقبلهما الإيمان.
.
بطاقة نجاح المساعيد
الشاعرة المبدعة

 

اليوم.. وبعد سنوات من العمل الإعلامي، قدمت خلاله (أم جاسر وسلوان) العديد من البرامج الناجحة مثل: يسعد صباحك- ليلكم طرب- نغم القوافي- نسايم ليل- على البال- دانات- هلا بك.. وغيرها؛ عبر قنوات ( ام بي سي – اي ار تي- تلفزيون الاردن- قطر- الكويت- أبوظبي- دبي) عدا عن مجموعة برامج (خيمة أبها- خيمة هلا فبراير) والعديد من المهرجانات في عدة دول عربية. إضافة إلى أمسياتها الشعرية التي تميزت بها من حيث الشعر والشعور والإنسانية والإلقاء والحضور. ستُسعِد نجاح المساعيد الجمهور العربي من المحيط إلى الخليج، بإطلالتها الثابتة في برنامج “كلام نواعم” حيث تترقب المشاهدات بلقاء المساعيد أن تلتقي بالتجارب الحياتية والإنسانية والاجتماعية، وتتعرف إلى مزيد من آرائها وآراء ضيفات البرنامج، بخاصة أنها سيدة إعلامية من طراز “الإعلاميين الأذكياء سريعي البديهة” ولولا ذاك لما كانت نجاح اسماً على مسمى، ولا كان لها من اسمها النصيب الأكبر.
.

*روعة يونس

.

لمتابعتنا على فيسبوك: https://www.facebook.com/alwasatmidlinenews

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
عبر "رسالة مفخخة".. انفجار في السفارة الأوكرانية بمدريد واشنطن تتحفظ على أنباء إجلاء دبلوماسيين من شمالي سوريا المخابرات الخارجية الروسية.. تحذر بولندا من محاولات سلخ أراض غرب أوكرانيا.. حاكم ولاية ساوث داكوتا الأمريكية يحظر على موظفي الحكومة استخدام TikTok بحجة "تهديده للأمن القومي".. وزارة الصحة السورية.. تتسلم مليوني جرعة لقاح فموي ضد الكوليرا وتجهز لحملة مركزة للحد من انتشار المرض.. اكتشاف معدنين لا مثيل لهما على الأرض داخل صخرة من نيزك ضخم في الصومال.. يمكن أن يحمل أدلة مهمة لكيفية تشكل الكويكبات.. السعودية تستضيف قمة صينية عربية في 9 كانون الأول .. مقتل 23 شخصًا وإصابة 30 في تفجير داخل مدرسة دينية في ولاية سمنغان شمالي أفغانستان.. وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو​: نطالب الولايات المتحدة بوقف دعمها للإرهابيين شمالي سوريا.. رئيس وزراء أستراليا يطالب واشنطن.. بإنهاء ملاحقة مؤسس موقع ويكيليكس والمواطن الأسترالي جوليان أسانج.. وزير الخارجية الأميركي: يجب أن تتمتع أوكرانيا بموقف قوي عند بدء أي مفاوضات مع الجانب الروسي.. "فيفا" يعلن تعيين أول طاقم تحكيم نسائي لإدارة مباراة في كأس العالم للرجال.. "لو موند": ليس الغاز فقط.. قطاع فرنسا النووي لا يمكنه الاستغناء عن روسيا.. وفاة الزعيم الصيني الأسبق جيانغ زيمين.. مهندس الإصلاح الاقتصادي في البلاد.. موسكو تؤكد أن بروكسل تحاول جاهدة سرقة الأصول الروسية المجمدة.. المفوضية الأوروبية: نبحث طرقا لاستخدام الأموال الروسية المجمدة لدفع تكاليف الحرب في أوكرانيا.. الدفاعات الجوية الروسية تسقط مقاتلة أوكرانية من طراز "سو 25".. السعودية تنشئ أكبر محطة للطاقة الشمسية بالشرق الأوسط..قدرتها الإنتاجية 2060 ميغاوات.. ستولتنبرغ: سنواصل دعم أوكرانيا وهناك حزمة مساعدات جديدة.. الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ: نقترب الآن من التصديق على انضمام فنلندا والسويد للناتو.. القوات الروسية تحرر بلدة بيلوغاروفكا باتجاه دونيتسك بالكامل وتحيد 50 جنديا أوكرانيا.. قاذفات استراتيجية روسية و صينية تنفذ دورية مشتركة فوق بحري اليابان والصين الشرقي.. الخارجية الروسية: الأقمار الصناعية المستخدمة ضد روسيا في أوكرانيا قد تصبح أهدافا مشروعة.. تفاهم روسي جزائري على ترتيب زيارة الرئيس تبون إلى روسيا بحلول نهاية العام الجاري.. تركيا تعلن تحييد مسؤولة المخابرات في حزب العمال الكردستاني خلال عملية استخبارية شمالي العراق.. البنتاغون: ترسانة الصين النووية ستصبح أضعاف ما هي عليه بحلول عام 2035.. الأمم المتحدة: أول سفينة تحمل أسمدة روسية غادرت هولندا متوجهة إلى إفريقيا.. الجنرال عاصم منير..يتولى رسميا منصب قائد الجيش الباكستاني الجديد.. وسائل إعلامية نقلا عن مصدر تركي رسمي: المرحلة الأولى من العملية هدفها السيطرة على ثلاث مدن بمحافظة حلب.. أمام مجلس الأمن..المبعوث الأممي لسوريا يدعو لوقف التصعيد العسكري شمالي البلاد..