العناوين الرئيسيةفضاءات

باقة من بطاقة لجين عمران .. ‏الناطق الرسمي باسم مشاعر الناس

باقة من بطاقة لجين عمران .. ‏الناطق الرسمي باسم مشاعر الناس

بطاقة لجين عمران الإعلامية العربية الشهيرة، تؤكد أن امتلاء ساحات الإعلام العربية بوجوه إعلامية بارزة لم يشكل عقبة أمام ظهور وتألق لجين عمران.. لأنها اعتمدت على ملامح إنسان لجين عمران النبيل، المتضامن والمتعاطف مع أخوته في الإنسانية.
بداية تقول بطاقة لجين عمران، انها: إعلامية سعودية، عملت كمقدمة برامج في عدة محطات، فقدمت العديد من البرامج التلفزيونية الناجحة، بدءاً مع تلفزيون البحرين الذي انطلقت منه نحو برامج ياهلا- حول الخليج- عالم حواء- الحال مع لجين- اتجاهات العربية- وصولاً إلى مسايا لجين. وبالطبع مروراً ببرنامج “صباح الخير يا عرب” الذي تميزت خلال دوراته، وساهم حضورها وتألقها في ازدياد رقعة شهرتها ونجاحها.
كما قدمت عمران خلال عقدين من مسيرتها الإعلامية؛ العديد من الحفلات والمهرجانات والأمسيات الثقافية والفنية والتراثية. التي عُهد إليها بتقديمها نظراً لحضورها الآسر، وثقافتها وحنكتها وإدارتها للأمور وما يستجد من معطيات خلال البث المباشر بكل حنكة وحكمة وذكاء. فضلاً ن محاورتها المئات من القامات والشخصيات الفاعلة في مجالات الثقافة والفن والطب والاقتصاد والمجتمع. وبالتالي نالت عمران العديد من الجوائز وشهادات التقدير، وبرزت كإحدى أهم الشخصيات المؤثرة عبر عدة استفتاءات ضمتها أكثر من قائمة خليجية وعربية، ما توّجها قبل أعوام سفيرة “جائزة محمد بن راشد للتسامح” حيث عكس هذا التتويج مكانتها الفاعلة في مجتمعها الخليجي.
ما سبق كله، جدير لا شك بأن تنال لجين عمران التقدير كمقدمة برامج متميزة وإعلامية ناجحة. إنما دعونا نكشف عن سرّ الحب الذي تحظى به، واستئثارها بقلوب جمهورها ومتابعيها من مختلف الفئات العمرية وكافة الجنسيات العربية لا الخليجية فقط؟!

.

بطاقة لجين عمران
الإعلامية المتألقة

بطاقة لجين عمران
إلى جانب عقدين من الزمن والعمل والبرامج التي أنجزتها بتفوق، فإن الحوارات التلفزيونية واللقاءات الصحفية التي أجريت مع لجين عمران، كشفت عن جوانب كثيرة في شخصيتها. جوانب إنسانية وأخلاقية تحلت بها، وعبّرت عنها بكل صدق وعفوية.. لم ترتدي أقنعة، ولم تكن مدّعية، ولا حتى متملقة. وهذا ما جذب إليها المزيد من الجمهور المتعطش للحقيقة. حقيقة المعلومة وحقيقة الشخصية التي تقدم له المعلومة. فسرّ التصالح مع الذات والالتفات لبنائها جعلها أكثر “مذيعة- مقدمة برامج” مقرّبة من فئات الناس على اختلاف مشاربهم وانتماءاتهم. بخاصة وأن النفس البشرية تحب وتلوذ بالإنسان الطيب النبيل الذي يبعد عن الأذية والإساءة ورمي الناس -سواء كانوا زملاء العمل أو أبناء مجتمعه- بالسخرية والغمز واللمز، ويستبدل ذلك بالود والتشجيع والمساندة وأمنيات التوفيق، النابعة من ثقة مطلقة بذاته.

وفي مزيد لكشف سرّ محبة الناس لها، نجد تفرد دورها لا وجودها فقط في “السوشال ميديا” ونقول دورها، لأن حساباتها لم تقتصر على نشر جلسات التصوير والأسفار والأخبار الشخصية. بل حولتها إلى منبر للأقوال الثقافية الجميلة والمأثورات المفيدة، والأفكار والاقتراحات، وعرض حالات إنسانية تحتاج إلى علاج أو حلول. ما ساهم هذا الدور في أن تكون لجين عمران ناطقاً رسمياً بمشاعر وحالات الناس وصدى أصواتهم وطلباتهم ورغباتهم وأحلامهم. فحساباتها مرصودة لفعل الخير ونشره والمشاركة به، إحساساً منها بأحزان وخذلان وآلام الإنسان.
.

*روعة يونس
.

 

-لمتابعتنا على فيسبوك: https://www.facebook.com/alwasatmidlinenews

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
مقتل 22 شخصا في تحطم طائرتين للجيش الأوغندي.. موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كانت واشنطن تقف وراء تسرب الغاز من "نورد ستريم".. خارجية المجر: وصول شحنة وقود جديدة من روسيا لمحطة "باكش" النووية.. مجلس النواب العراقي يصوت على تجديد الثقة برئيس البرلمان محمد الحلبوسي، و صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة التحرير وسط بغداد .. بوركينا فاسو.. مقتل 11 جنديا وفقدان 50 مدنيا في هجوم على قافلة.. الإعصار "إيان" يضرب فلوريدا ويدمر طائرات..بعد ان تسبب بانهيار شبكة الطاقة في كوبا كليا.. سلطات زابوروجيا ولوغانسك وخيرسون: سندعو بوتين اليوم من أجل ضمّنا إلى روسيا.. بعد حالات التسرب في "السيل الشمالي".. الاتحاد الأوروبي يحذر من أي "عبث" بمنشآته للطاقة.. الجيش الروسي يعزز أسطول المحيط الهادئ بغواصتين تعملان بالطاقة النووية.. تزامنا مع زيارة كامالا هاريس إلى سيؤول.. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا قبالة ساحلها الشرقي.. الكويتيون يختارون أعضاء البرلمان غداً الخميس.. السويد: حادث تسرب غاز "التيار الشمالي" قد يكون ناجما عن تفجيرات تخريبية.. السعودية: أمر ملكي بتكليف ولي العهد محمد بن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والأمير خالد وزيرا للدفاع في تعديل وزاري واسع.. حداد وإضراب شامل بالضفة الغربية.. 4 شهداء و44 جريحًا بفعل العدوان الإسرائيلي على جنين.. الكرملين: واشنطن تقترب من التحول إلى طرف في النزاع بأوكرانيا وهذا أمر خطر للغاية.. قتيل وأربعة مصابين بإطلاق نار بإحدى مدارس ولاية بينسلفانيا الأمريكية انتشال جثة رجل خمسيني من أمام شاطئ جبلة تعود لأحد ضحايا القارب اللبناني الغارق قبالة شواطئ طرطوس الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور البحرين من 3 إلى 6 تشرين الثاني.. علماء الزلازل السويديون يرصدون وقوع انفجارين الاثنين، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".. رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان: العقوبات ضد روسيا جعلت سكان أوروبا أكثر فقرا..