منوعات

انكلترا تفوز على مالطا وتنتزع صدارة مجموعتها لتصفيات 2016

|| Midline-news || – الوسط ..

انتزع المنتخب الإنجليزي صدارة المجموعة السادسة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا بعدما تغلب على ضيفه منتخب مالطا 2 / صفر على ملعب “ويمبلي” اليوم السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة.

ورفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى ست نقاط لينتزع المركز الأول من نظيره الاسكتلندي الذي يستضيف السبت منتخب ليتوانيا، بينما ظل منتخب مالطا بدون رصيد من النقاط في المركز السادس الأخير.

وحقق المنتخب الإنجليزي الفوز في مباراة الأحد تحت قيادة المدير الفني المؤقت جاريث ساوثجيت الذي تولى مسؤولية الفريق خلفا لسام ألارديس.

وافتتح دانييل ستوريدج التسجيل لإنجلترا في الدقيقة 29 ثم أضاف ديلي ألي الهدف الثاني في الدقيقة 38.

وأهدر لاعبو المنتخب الإنجليزي عددا من الفرص التي كانت كفيلة بإنهاء المباراة بفوز كبير، واكتفى الفريق بالثنائية ليكون الانتصار الثاني له ويصعد إلى صدارة مجموعته انتظارا لنتائج باقي المباريات.

وقال جوردان هندرسون الذي قدم عرضا جيدا في خط وسط المنتخب الإنجليزي “أتيح لنا عدد كبير من الفرص وأهدرناها وهذا هو الأمر المخيب للأمال الوحيد في المباراة، أننا لم نسجل المزيد من الأهداف.”

واضاف “تراجعنا شيئا ما في الدقائق الأخيرة، وهو أمر يجب أن نعمل على تطويره، ولكن بشكل عام، كان أمرا جيدا أن نحصد النقاط الثلاث”.

وفرض المنتخب الإنجليزي سيطرته تماما خلال الشوط الأول، وتراجعت السيطرة نسبيا خلال الشوط الثاني لكنه حافظ على شباكه نظيفة.

وطبقا لما أعلن قبل 24 ساعة من المباراة ، جنى ثيو والكوت ثمار تألقه مع أرسنال وشارك في التشكيل الأساسي للمنتخب كما واصل واين روني ارتداء شارة القيادة وشارك جيسي لينجارد للمرة الأولى كجناح.

وشهدت المباراة تغييرا مبكرا في دفاع المنتخب الإنجليزي إثر إصابة ريان برتران حيث شارك بدلا منه داني روز في الدقيقة 19.

وأرسل هندرسون، الذي قدم السبت واحدة من أفضل مبارياته مع المنتخب، تمريرة إلى ستوريدج زميله في ليفربول، وقد استغل الأخير الفرصة وأسكن الكرة في الشباك معلنا تقدم إنجلترا في الدقيقة 29.

وأتيحت فرصة أخرى أمام روني لكنه سدد الكرة فوق العارضة كما تصدى حارس مالطا لكرة خطيرة من ضربة حرة، وقد حالف الحظ روني في تفادي الخروج مصابا إثر تدخل من جانب أندري شيمبري.

وفي الدقيقة 38، عزز ديلي ألي تقدم إنجلترا بالهدف الثاني ليعوض فرصة أخرى أهدرها على الفريق.

وواصل المنتخب الإنجليزي سيطرته خلال الشوط الثاني وكاد والكوت أن يسجل لكن الحارس أندرو هوج تصدى للكرة ببراعة.

وبعدها دفع ساوثجيت باللاعب ماركوس راشفورد بدلا من والكوت كما اشرك جيمي فاردي بدلا من ستوريدج، وتكررت محاولات أصحاب الأرض لإضافة الهدف الثالث.

ولم يختبر حارس المرمى الإنجليزي جو هارت بشكل كبير لكنه تصدى لكرة خطيرة من أندري أجيوس، كانت الوحيدة التي هددت المرمى الإنجليزي طوال المباراة.

وكاد ديلي ألي أن يضيف الهدف الثالث لإنجلترا في الوقت القاتل لكنه سدد الكرة فوق العارضة لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الإنجليزي 2 / صفر في حضور أكثر من 80 ألف مشجع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
اجتماعات موسعة في مصر.. لبحث خطة إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا.. وزارة الصحة السورية وفرق الإنقاذ في الشمال السوري: حصيلة ضحايا الزلزال المدمر تتجاوز "2000" قتيل.. حصيلة الزلزال المدمر في "تركيا وسوريا" تتجاوز 8000 قتيل وعشرات آلاف الجرحى.. حريق في مصنع أمريكي للطائرات المسيّرة في لاتفيا..يوفّر الإمدادات للجيش الأوكراني وأعضاء في (الناتو).. الدفاع الإماراتية: «الفارس الشهم/ 2» عملية منسقة تعمل وفق أولويات السلطات في سوريا وتركيا.. طبيب تركي ناج من الزلزال: الجثث في كل مكان في مستشفى منهار بمدينة إسكندرون.. استمرار أعمال الإنقاذ في "كهرمان مرعش" بتركيا وإخراج عدد من "الناجين".. واشنطن... توافق على بيع راجمات "صواريخ هيمارس" لبولندا بقيمة 10 مليارات دولار.. نتنياهو يهدد بالسيطرة الأمنية على الواقع الميداني في شمالي الضفة الغربية.. متهما السلطة الفلسطينية بـ"التقصير" إزاء ذلك.. تركيا: "5894 "قتيلا وأكثر من "34" ألف مصاب في حصيلة جديدة لضحايا الزلزال.. وتأثيره شمل نحو 110 آلاف كلم مربع.. الجيش الروسي "42" مواطنا سوريا كانوا عالقين تحت الأنقاض..وينتشل 57 جثة لأشخاص قضوا تحت الأنقاض.. ملك الأردن... يتصل بالرئيس السوري.. ويؤكد استعداد بلاده لتقديم ما يلزم للمساعدة في جهود الإغاثة.. وصول 3 طائرات مصرية.. وطائرة إماراتية ثانية.. محملة بالمساعدات إلى مطار دمشق الدولي.. رئيس وزراء أرمينيا في اتصال هاتفي بالرئيس الأسد.. مستعدون لتقديم المساعدة إلى سورية.. الدفاع الروسية: مقتل نحو 300 جندي أوكراني وتدمير مستودعات أسلحة وذخيرة.. ارتفاع حصيلة الضحايا في عموم سوريا إلى 1559 ضحية و3648 مصاباً.. جراء الزلزال الذي وقع فجر الاثنين.. ومركزه جنوبي تركيا.. الزلزال... يدمر منزلي أبطال مسلسل "ضيعة ضايعة" أسعد وجودة.. في منطقة السمرا شمال غربي سوريا.. سوريا.. طائرة مساعدات إيرانية ثانية تصل مطار اللاذقية.. بريطانيا: سوناك يجهز رئيسا جديدا لحزب المحافظين.. بعد أن أقال نديم الزهاوي بسبب فضيحة متعلقة بالشؤون الضريبية.. عشرات الآلاف من الفرنسيين... يتظاهرون مجددا ضد خطة ماكرون لنظام "التقاعد".. ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال "تركيا" المدمر إلى 3549 قتيلا 22168 جريحا.. العراق يرسل قافلة مساعدات عاجلة إلى سوريا تحمل وقود البنزين وزيت الغاز.. الرئيس الإماراتي... يوعز بتقديم "50" مليون دولار لإغاثة المتضررين من الزلزال في سوريا.. أردوغان... يعلن حالة الطوارئ 3 أشهر بالمناطق المنكوبة.. ويؤكد أن الزلزال من أكبر الكوارث عالميا.. طائرة روسية... على متنها رجال إنقاذ وفرق طبية ومعدات خاصة تصل إلى سوريا.. الأرجنتين... تعرب عن تضامنها مع سورية بكارثة الزلزال.. وصول طائرة إماراتية... إلى مطار دمشق الدولي تحمل مساعدات إغاثية للمتضررين جراء الزلزال الذي ضرب البلاد.. الرئيس الجزائري يعزي الأسد بضحايا الزلزال.. ويؤكد استعداد بلاده مواصلة تقديم المساعدة.. وزير الأشغال اللبناني... يعلن فتح الأجواء والموانئ اللبنانية.. لتسهيل وصول المساعدات وفرق الإنقاذ إلى سورية.. الرئيس الإيراني... يهاتف الأسد معزيا بضحايا الزلزال ويعد بمواصلة المساعدة لتجاوز المحنة..