العناوين الرئيسيةسورية

مقتل لاجئَين سوريَين بانقلاب حافلة الترحيل القسري في تركيا

أودى حادث سير بحياة لاجئَين سوريَين وأصاب آخرين بجروح إثر انقلاب حافلة حكومية كانت تقلّ مجموعة من اللاجئين نحو مركز الترحيل القسري في تركيا.

وأفادت صحيفة “جمهورييت” التركية بأن الحادث وقع على طريق ملاطيا-قيصري في منطقة غورون التابعة لولاية سيواس.

وقال والي سيواس يلماز شيشمك إن الحافلة كانت تقلّ لاجئين من ولاية إسطنبول إلى مركز ترحيل في ديار بكر، وقد خرجت عن الطريق وفقد سائقها السيطرة عليها.

وأضاف شيشمك أن الحافلة كانت تحمل على متنها 45 شخصاً، بينهم 5 من عناصر الجندرما و38 لاجئاً، مؤكداً وفاة اثنين من اللاجئين السوريين وإصابة 10 آخرين بجروح خطيرة و3 من أفراد الشرطة بجروح نقلوا إثرها إلى المشفى ، فيما نجا الركاب الآخرون وهم بصحة جيدة، مبيناً أن عملية نقل اللاجئين إلى مركز الترحيل لا تزال مستمرة.

الوالي التركي قال أن التحقيقات حول الحادثة مستمرة، موضحاً أنه من غير المستبعد أن يكون الطقس الماطر والطريق المنزلق قد تسببا بوقوع الحادث.

وتواصل تركيا سياسة الترحيل القسري للاجئين السوريين، حيث يتم نقلهم إلى مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام الإرهابية في إدلب عبر معبر باب الهوى، أو إلى مناطق سيطرة الفصائل المسلحة المدعومة تركياً بريف حلب الشمالي عبر معبر باب السلامة.

وفي وقت سابق ذكر تقرير لمنظمة هيومن رايتس ووتش أن السلطات التركية اعتقلت واحتجزت بشكل تعسّفي مئات اللاجئين السوريين لا سيما في الفترة بين فبراير/ شباط ويوليو/تموز من العام الجاري.

اقرأ المزيد …… المونيتور : السوريون في تركيا لم يعودوا إخوة إردوغان ..تأخذهم الشرطة مثل “الحيوانات الضالة “

لمتابعتنا على الفيسبوكتلغرامتويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
بريطانيا تسلم أوكرانيا صواريخ "بريمستون-2"..دقيقة التوجيه.. بالتزامن مع تصاعد التوترات مع الصين..مخاوف في واشنطن من تأخر "جهود تسليح تايوان" بسبب أوكرانيا.. رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بأول خطاب عن السياسة الخارجية: سنواجه الصين وروسيا.. الدولار يرتفع على نطاق واسع.. واليوان يهبط مع تأثير وضع كورونا بالصين على المعنويات..ودفع المستثمرين المتوترين نحو الدولار كملاذ آمن. زيلينسكي: روسيا تعتزم شن هجمات جديدة على أوكرانيا.. رئيس الوزراء محمد شياع السوداني: الأموال العراقية المسروقة تبلغ أكثر من 3 تريليونات دينار.. عمال السكك الحديد بالنمسا يضربون عن العمل بسبب تدني الأجور.. وزير الدفاع النرويجي بيورن أريلد غرام: نحتفظ بخطوط اتصال مع موسكو.. أعمال شغب في بروكسل واعتقال العشرات بسبب مباراة بلجيكا والمغرب في كأس العالم.. رئيس ​بيلاروس​ ​ألكسندر لوكاشينكو لــــ كييف: دماؤنا واحدة فتعالوا إلى طاولة التفاوض مع روسيا العملاقة.. أوكرانيا: هناك مؤشرات على أن القوات الروسية تستعد لمغادرة محطة زابوروجيه التي تسيطر عليها منذ آذار الماضي. أردوغان: يمكن أن تعود الأمور إلى نصابها في العلاقات مع سوريا في المستقبل القريب..مثلما جرى مع مصر.. إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد.. السودان: تحالف المعارضة مستعد لتوقيع اتفاق إطاري مع المكون العسكري.. الكرملين: لن نصدّر النفط والغاز إلى الدول التي تختار وضع سقف لأسعار الطاقة.. رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار كجزء من الأموال الضريبية المسروقة.. في وقت يتوقع أن يعلن نتنياهو تشكيل حكومته: وزير الأمن القومي الإسرائيلي المرتقب إيتمار بن غفير يعتزم اقتحام "الأقصى" الشهر المقبل.. الفاتيكان يبدي استعداده لاستضافة محادثات سلام حول أوكرانيا.. فرنسا: على أوروبا الدفاع عن مصالحها في مواجهة الإجراءات الأمريكية.. وزير النقل البريطاني: رواتب القطاع العام لن تكون قادرة على مواكبة التضخم المرتفع.. الحكومة اليمنية توقع اتفاقاً بقيمة مليار دولار مع صندوق النقد العربي.. الكرملين: خلافاتنا مع تركيا بشأن سوريا نستطيع حلها من خلال الحوار.. الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 200 جندي أوكراني و100 مرتزق أجنبي في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.. مستشار الأمن القومي العراقي: سنشكل لجنة مشتركة مع إقليم كردستان لمواجهة اعتداءات تركيا وإيران.. مصر تعلن تصدير نحو 8 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال.. 90% منها إلى أسواق الاتحاد الأوروبي.. لافروف يؤجل زيارته إلى مينسك بسبب وفاة نظيرة البيلاروسي.. تونس.. القضاء يبدأ التحقيق مع شخصيات إعلامية وسياسية في قضية "تآمر على أمن الدولة".. إعلام: سيستقبل الألمان العام الجديد بارتفاع حاد في أسعار الكهرباء.. الجيش المصري يعلن سقوط إحدى مقاتلاته في إطار تنفيذ نشاط تدريبي للقوات الجوية.. ونجاة طاقمها.. الشرطة الإسرائيلية تصدر بياناً يحظر إصلاح السيارات في الورشات الفلسطينية..