إعلام - نيوميدياالعناوين الرئيسية

المملكة المتحدة تجري تحقيقاً يتعلق بمتصفحات “غوغل” و”أبل”

فتحت هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة، اليوم الثلاثاء، تحقيقاً بشأن مكافحة الاحتكار وهيمنة متصفحات إنترنت شركتي “أبل” و”غوغل” على الهواتف الذكية، نظراً لأن القيود التي تفرضهما قد تعوق نمو قطاع الألعاب السحابية، والحد من تجربة المستخدمين.

وقالت الهيئة في بيان رسمي لها إنها “تشاورت بشأن بدء تحقيق في السوق، جنباً إلى جنب مع تقرير دراسة سوق النظام البيئي للجوال، والذي وجد أن “أبل” و”غوغل” لهما احتكار مزدوج فعال للأنظمة البيئية للجوال، ما يسمح لهما بممارسة سيطرة صارمة على أنظمة التشغيل ومتاجر التطبيقات ومتصفحات الويب على الأجهزة المحمولة”.

وستتحقق السلطات البريطانية من مواقف “غوغل” و”أبل” في سوق متصفح الهاتف المحمول، وتدرس القيود التي تفرضها “أبل” على الألعاب السحابية في متجر التطبيقات الخاص بها، والتي تعتقد هيئة المنافسة والأسواق في بريطانيا أنها “يمكن أن يكون لها تأثير كبير على تجارب المستخدمين”، كما جاء في البيان.

وأضاف البيان موضحاً أن “ألعاب الكمبيوتر هي صناعة بمليارات الجنيهات في المملكة المتحدة، ويلعبها ملايين الأشخاص، ويوجد بالفعل أكثر من 800 ألف مستخدم لخدمات الألعاب السحابية في المملكة المتحدة، لكن القيود المفروضة على توزيعها على الأجهزة المحمولة من الممكن أن تعرقل النمو في هذا القطاع، ما يعني أن اللاعبين في المملكة المتحدة يفوتون ذلك”.

وفي شهر أيلول، فتحت هيئة تنظيم وسائل الإعلام البريطانية “أوفكوم” تحقيقاً يخص كبرى شركات تكنولوجيا المعلومات، مثل “غوغل” و”أمازون” و”مايكروسوفت”، فيما يتعلق بشبهة انتهاكات قانون مكافحة الاحتكار، وأشارت “أوفكوم” إلى أن تحقيقها جزء من جهود لمكافحة هيمنة الشركات الأمريكية الكبرى، وسيستمر لمدة 12 شهراً.

وفي وقت سابق أعلنت شركة غوغل لخدمات التكنولوجيا والإنترنت، طرح مجموعة جديدة من الخصائص، شملت خدمات الخرائط غوغل مابس ومحرك البحث، إضافة إلى غوغل شوبنغ للتسوق، وجاء الكشف عن هذه الخصائص للمرة الأولى، خلال مؤتمر سيرش أون في أيلول الماضي، حيث بدأت توفرها للمستخدمين حالياً، ومع الخصائص الجديدة، سيكون في مقدور مستخدمي محرك بحث غوغل البحث عن طبقهم المفضل في أي مطعم مجاور لهم.

كما طرحت الشركة أيضاً، خصائص جديدة في خدمة غوغل مابس تشمل خاصية لايف فيو التي تتيح إمكانية البحث المرئي عن الأماكن في العديد من المدن مثل لندن ولوس أنجلس ونيويورك وباريس وسان فرانسيسكو وطوكيو، كما تتيح غوغل حالياً خاصية جديدة للتسوق باستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز، التي تستهدف تسهيل العثور على الاحتياجات الأساسية المناسبة للمستخدمين.

لمتابعتنا على فيسبوكتلغرامتويتر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
إيلون ماسك مستعد لإنتاج هاتف جديد في حال حظرت متاجر "آبل" و"أندرويد" تطبيق "تويتر".. خلال ملاحقته لشبكات تهريب النفط..جهاز الأمن العراقي يضبط أوكارا نفطية في 5 محافظات.. الدفاع التركية تعلن تحييد 14 مسلحا كرديا شمالي سوريا.. إسرائيل..غانتس: منح وزارة الأمن القومي لبن غفير نابع من الرغبة في "تشكيل ميليشيا" الكرملين: موسكو ترحب بمقترح الفاتيكان الوساطة بشأن النزاع في أوكرانيا.. في مواجهة الاحتجاجات على الإغلاق الصارم.. بكين تقيم مجموعات عمل خاصة ستراقب تنفيذ الإجراءات الصحية.. حكم بسجن الرئيس السابق لجزر القمر أحمد سامبي مدى الحياة بتهمة الخيانة العظمى.. اليابان تدرس تجهيز الغواصات بصواريخ بعيدة المدى..في إطار زيادة "قدرتها على الضربات الانتقامية".. الكرملين ينفي مزاعم نية روسيا الانسحاب من محطة زابوروجيه النووية.. عمدة كييف يدعو سكان العاصمة للاستعداد لسيناريوهات الإخلاء الجزئي بسبب الطاقة الكهربائية.. بريطانيا تسلم أوكرانيا صواريخ "بريمستون-2"..دقيقة التوجيه.. بالتزامن مع تصاعد التوترات مع الصين..مخاوف في واشنطن من تأخر "جهود تسليح تايوان" بسبب أوكرانيا.. رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بأول خطاب عن السياسة الخارجية: سنواجه الصين وروسيا.. الدولار يرتفع على نطاق واسع.. واليوان يهبط مع تأثير وضع كورونا بالصين على المعنويات..ودفع المستثمرين المتوترين نحو الدولار كملاذ آمن. زيلينسكي: روسيا تعتزم شن هجمات جديدة على أوكرانيا.. رئيس الوزراء محمد شياع السوداني: الأموال العراقية المسروقة تبلغ أكثر من 3 تريليونات دينار.. عمال السكك الحديد بالنمسا يضربون عن العمل بسبب تدني الأجور.. وزير الدفاع النرويجي بيورن أريلد غرام: نحتفظ بخطوط اتصال مع موسكو.. أعمال شغب في بروكسل واعتقال العشرات بسبب مباراة بلجيكا والمغرب في كأس العالم.. رئيس ​بيلاروس​ ​ألكسندر لوكاشينكو لــــ كييف: دماؤنا واحدة فتعالوا إلى طاولة التفاوض مع روسيا العملاقة.. أوكرانيا: هناك مؤشرات على أن القوات الروسية تستعد لمغادرة محطة زابوروجيه التي تسيطر عليها منذ آذار الماضي. أردوغان: يمكن أن تعود الأمور إلى نصابها في العلاقات مع سوريا في المستقبل القريب..مثلما جرى مع مصر.. إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد.. السودان: تحالف المعارضة مستعد لتوقيع اتفاق إطاري مع المكون العسكري.. الكرملين: لن نصدّر النفط والغاز إلى الدول التي تختار وضع سقف لأسعار الطاقة.. رئيس الوزراء العراقي يعلن استرداد نحو 124 مليون دولار كجزء من الأموال الضريبية المسروقة.. في وقت يتوقع أن يعلن نتنياهو تشكيل حكومته: وزير الأمن القومي الإسرائيلي المرتقب إيتمار بن غفير يعتزم اقتحام "الأقصى" الشهر المقبل.. الفاتيكان يبدي استعداده لاستضافة محادثات سلام حول أوكرانيا.. فرنسا: على أوروبا الدفاع عن مصالحها في مواجهة الإجراءات الأمريكية.. وزير النقل البريطاني: رواتب القطاع العام لن تكون قادرة على مواكبة التضخم المرتفع..