سورية

العسكر الأمريكيون: مذكرة التفاهم مع الروس حول ضمان أمن الطلعات الجوية في سورية فعالة جدا

|| Midline-news || – الوسط  ..

أكد قائد القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط جوزيف فوتيل أن مذكرة التفاهم المبرمة بين روسيا والولايات المتحدة بشأن ضمان أمن الطلعات الجوية في سورية “فعالة جدا” مشيرا إلى ضرورة استمرار الحوار بين الجانبين بهذا الشأن.

وتقود الولايات المتحدة تحالفا استعراضيا مخالفا للقانون الدولي بزعم محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية منذ عام 2014 دون تحقيق أي نتائج ملموسة على الأرض على عكس العملية العسكرية التي تقوم بها القوات الجوية الروسية بالتعاون مع الجيش العربي السوري منذ 30 أيلول عام 2015 وأدت إلى القضاء على عدد كبير من الإرهابيين وضرب خطوط إمداد وتمويل تنظيم “داعش” الإرهابي من النفط المسروق وتدمير مقرات قيادته.

وقال فوتيل في مؤتمر صحفي : “إن الولايات المتحدة وروسيا يجب أن تواصلا الحوار حول أمن الطلعات الجوية في سورية والتفكير حول كيفية تعزيز الآليات لتجنب الصدام وتوفير أمن كل الأطراف” مشيرا إلى ان مذكرة التفاهم الروسية الأمريكية بهذا الخصوص “تسمح بإجراء مناقشات على مستوى العسكريين مع القوات الجوية الروسية ما يضمن أمن الطلعات الجوية للجانبين”.

وكانت موسكو وواشنطن وقعتا في الـ 20 من تشرين الأول عام 2015 مذكرة تفاهم حول تفادي وقوع حوادث وضمان أمن الطلعات الجوية في سورية.

ويتواصل الدعم الأمريكي والغربي للتنظيمات الإرهابية في سورية بعد أن تنصلت واشنطن من الالتزامات التى تعهدت بها في اتفاق وقف الأعمال القتالية الذي توصل إليه وزير الخارجية الروسي سيرغى لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري في أيلول الماضي بشأن فصل ما تسميها واشنطن “المعارضة” عن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي وأطلقت حملة دعائية كاذبة ضد روسيا وسورية انتهت بتعليق التعاون مع موسكو .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
سلطنة عمان... تعرب عن تضامنها مع سورية جراء الزلزال.. بوتين... يهاتف الأسد ويوجه بإرسال رجال إنقاذ إلى سوريا.. رئيس دولة الإمارات... يؤكد في اتصال هاتفي مع الرئيس الأسد الوقوف مع سوريا والاستعداد للمساعدة على تجاوز آثار الكارثة.. رئيس دولة الإمارات... يأمر بإرسال فريقي انقاذ وإمدادات عاجلة إلى المتضررين من الزلزال في "تركيا وسوريا".. وإنشاء مستشفيات ميدانية.. الرئيس التركي: الزلزال أكبر كارثة تشهدها البلاد منذ 1939.. الرئيس العراقي "عبد اللطيف رشيد" يقدم التعازي بضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا.. ألمانيا... تتعهد بتقديم مساعدات لتركيا وسوريا بعد الزلزال.. ملك الأردن "عبدالله الثاني"... يوجه بتقديم المساعدات لأسر الضحايا وللمصابين في تركيا وسوريا.. تضامن شعبي في مصر.. مع سوريا بعد الزلزال المدمر.. ومفتي الجمهورية "شوقي علام "يعبر عن "تضامنه الكامل مع أُسر الضحايا والمصابين.. هزة أرضية جديدة قوتها 5.5 تضرب مدينة سكاريا التركية.. السيسي... يؤكد تضامن مصر الكامل مع الشعبين السوري والتركي.. ويعرب عن استعداد بلاده لتقديم المساعدات.. سوريا... سانا: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 403 قتلى و1284مصاباً في اللاذقية وحلب وحماة وطرطوس.. الصحة الروسية... تعلن تأهبها لإرسال طواقمها لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا.. إدارة الطوارئ والكوارث التركية: ارتفاع عدد قتلى الزلزال إلى 1014.. وكالة "الأناضول" التركية: نشاط زلزالي خطير في "كهرمان مرعش" وستستمر الهزات الارتدادية بقوة تصل إلى 6.7 درجة.. الصين... تبدي استعدادها لإرسال مساعدات إنسانية إلى تركيا وسوريا.. سانا: هزات ارتدادية جديدة في دمشق وعدد من المحافظات السورية.. المعهد الجيولوجي الدنماركي: سكان غرينلاند شعروا بالهزات الناجمة عن زلزال تركيا.. الخارجية اللبنانية... تعزي سوريا بضحايا الزلزال..وتُبدي استعداد لبنان لتقديم يد العون والمساعدة.. المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف: روسيا مستعدة لمساعدة "سورية" في مواجهة آثار الزلزال على أعلى مستوى.. دمار كبير يلحق بآثار سوريا وتركيا..عقب الزلزال العنيف.. السعودية... تعرب عن تضامنها مع ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا.. الجزائر... تؤكد تضامنها مع سوريا وتركيا وتعرب عن تطلعها "لتجاوزهما هذه المحنة بالصبر والعزم".. سلسلة من الهزات الأرضية تضرب عددا من المحافظات العراقية..ناتجة عن ارتدادات الزلزال الذي ضرب تركيا وشمال سوريا فجر اليوم.. الأمين العام للجامعة العربية... يدعو المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم لغوث المنكوبين جراء "الزلزال" الذي ضرب "سوريا".. ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في مختلف الأراضي السورية إلى نحو 600 قتيل.. إدارة الكوارث والطوارئ التركية: قوة الزلزال الأخير الذي وقع قبل قليل في كهرمان مرعش 7.6 درجة محمد بن زايد... يؤكد تضامن دولة الإمارات مع سوريا وتركيا بعد وقوع الزلزال.. رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد.. يجري اتصالين هاتفيين مع الرئيسين السوري والتركي.. أردوغان... يعلن عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 912 قتيلا و 5383 مصابا..