العناوين الرئيسيةالوسط الفني

الفنانة أنغام في ذكرى ميلادها.. أسرارها وعدد زيجاتها

تحل اليوم الخميس 19 يناير/ كانون الثاني ذكرى ميلاد الفنانة أنغام، التي اشتهرت بأدائها المتميز، وبصوتها العذب وإحساسها القوي، واكتسبت حب الجماهير وحققت نجاحات كبيرة جعلتها تتميز بها عن غيرها.

نشأة الفنانة أنغام وبدايتها الفنية..

ولدت الفنانة انغام في مثل هذا اليوم 19 يناير من العام 1972 بمحافظة الإسكندرية، حيث كان والدها الموسيقار محمد على سليمان، سبباً لظهور موهبتها الفنية، شارك في تقديمها لعدد كثير من الحفلات والمناسبات، حيث كانت تؤدي أغاني لمطربين قدامى مثل أم كلثوم وليلى مراد وغيرهما، وفي منتصف التسعينات قررت ان تتخلى عن اللون الكلاسيكي، وعدم الاستمرار في المسار نفسه الذي وضعها فيه والدها وقررت تبني اللون الشبابي والموجة المعاصرة ونجحت في تقديم عدة ألبومات وفيديو كليب في مطلع الألفية حققت نجاحاً باهراً.

عدد زيجات الفنانة أنغام..

مجدي عارف.. 5 سنوات زواج

توثق تقارير صحفية للزواج الأول في حياة الفنانة أنغام، حيث ارتبطت بمهندس الصوت مجدي عارف، وتردد أن والدها الموسيقار محمد علي سليمان، لم يكن راضياً عن الزيجة وغضب بشدة بسببها، وانفصلت بعد زواج استمر مدة 5 سنوات، وأنجبت ابنها الأكبر “عمر”

فهد.. أنغام في المحكمة

بعد انفصال أنغام عن زوجها الأول، تزوجت الموزع الموسيقي الكويتي “فهد”، في 2004، وانفصلت بعد قضية خلع في 2007، أعقبها قضية لرؤية ابنها “عبد الرحمن” وتعاونا سوياً في عدة أعمال فنية أبرزها “بحبك وحشتيني”.

أحمد عز.. الزوج السري

ظلت قصة زواج الفنان أحمد عز من أنغام، غير معروفة، ولم تتكشف إلا مع خلافات “عز” مع الفنانة زينة بسبب قضية نسب، حيث ظهرت وثيقة زواجهما، وبعدها قالت أنغام إن الزيجة لم تستمر سوى عام.

أنغام وزوجها الأول

وتحدثت الفنانة المصرية زينة عن تفاصيل أزمتها مع أحمد عز، وقالت “إنها وضعت الطفلين في الولايات المتحدة وكانت وحيدة ولا يقف أحد إلى جانبها”، كما أشارت إلى “أنها رفضت التغيير على الجرح والابتعاد عن طفليها، وظن الأطباء أنها مجنونة أو تعاني مرض نفسي”، وكشفت زينة “أن أحمد عز كان سعيد بحملها وفجأة تغير وطالبها بتأجيل الإنجاب وكان مرتبكاً”، وقالت أيضاً إنه “استخرج وثيقة الميلاد لطفليه عز الدين وزين الدين عبر الإيميل”.

أحمد إبراهيم.. زواج عاصف

الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم، آخر أزواج أنغام المعلنين، فبعد عاصفة انتقادات للفنانة بسبب فارق السن حيث تكبره بعشر سنوات، علاوة على كونه متزوجاً، وصولاً إلى إعلان ابنها عمر “احتقاره لزوج أمه”، ولم يستمر الزواج طويلاً حيث عاد “أحمد” إلى زوجته الأولى وانفصل عن أنغام.

وأحمد إبراهيم موزع موسيقي مصري، وتعامل مع أشهر المطربين على الساحة الغنائية العربية، أبرزهم المصرية شيرين عبد الوهاب، واللبنانية إليسا، والمصري تامر حسني، واللبنانية نانسي عجرم، والمصري محمد حماقي.

الجوائز التي حصلت عليها الفنانة أنغام..

* 2019: جائزة أفضل مطربة عربية في مهرجان القنوات الفضائية.

* 2019: جائزة الموريكس دور كأفضل مطربة عربية.

* 2011: حصلت على تكريم بحفل الميما كأفضل مطربة عربية، كما كرمتها مجلة الديرجست كأفضل مطربة عربية.

* 2012: كرمت من الأمم المتحدة بيوم المرأة العالمي.

* تكريم المطربة في حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية الـ 19 الذي أقيم في دار الأوبرا في القاهرة.

المصدر: الأسبوع

صفحاتنا على فيس بوك  قناة التيليغرام  تويتر twitter

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
أهم الأخبار ..
اجتماعات موسعة في مصر.. لبحث خطة إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا.. وزارة الصحة السورية وفرق الإنقاذ في الشمال السوري: حصيلة ضحايا الزلزال المدمر تتجاوز "2000" قتيل.. حصيلة الزلزال المدمر في "تركيا وسوريا" تتجاوز 8000 قتيل وعشرات آلاف الجرحى.. حريق في مصنع أمريكي للطائرات المسيّرة في لاتفيا..يوفّر الإمدادات للجيش الأوكراني وأعضاء في (الناتو).. الدفاع الإماراتية: «الفارس الشهم/ 2» عملية منسقة تعمل وفق أولويات السلطات في سوريا وتركيا.. طبيب تركي ناج من الزلزال: الجثث في كل مكان في مستشفى منهار بمدينة إسكندرون.. استمرار أعمال الإنقاذ في "كهرمان مرعش" بتركيا وإخراج عدد من "الناجين".. واشنطن... توافق على بيع راجمات "صواريخ هيمارس" لبولندا بقيمة 10 مليارات دولار.. نتنياهو يهدد بالسيطرة الأمنية على الواقع الميداني في شمالي الضفة الغربية.. متهما السلطة الفلسطينية بـ"التقصير" إزاء ذلك.. تركيا: "5894 "قتيلا وأكثر من "34" ألف مصاب في حصيلة جديدة لضحايا الزلزال.. وتأثيره شمل نحو 110 آلاف كلم مربع.. الجيش الروسي "42" مواطنا سوريا كانوا عالقين تحت الأنقاض..وينتشل 57 جثة لأشخاص قضوا تحت الأنقاض.. ملك الأردن... يتصل بالرئيس السوري.. ويؤكد استعداد بلاده لتقديم ما يلزم للمساعدة في جهود الإغاثة.. وصول 3 طائرات مصرية.. وطائرة إماراتية ثانية.. محملة بالمساعدات إلى مطار دمشق الدولي.. رئيس وزراء أرمينيا في اتصال هاتفي بالرئيس الأسد.. مستعدون لتقديم المساعدة إلى سورية.. الدفاع الروسية: مقتل نحو 300 جندي أوكراني وتدمير مستودعات أسلحة وذخيرة.. ارتفاع حصيلة الضحايا في عموم سوريا إلى 1559 ضحية و3648 مصاباً.. جراء الزلزال الذي وقع فجر الاثنين.. ومركزه جنوبي تركيا.. الزلزال... يدمر منزلي أبطال مسلسل "ضيعة ضايعة" أسعد وجودة.. في منطقة السمرا شمال غربي سوريا.. سوريا.. طائرة مساعدات إيرانية ثانية تصل مطار اللاذقية.. بريطانيا: سوناك يجهز رئيسا جديدا لحزب المحافظين.. بعد أن أقال نديم الزهاوي بسبب فضيحة متعلقة بالشؤون الضريبية.. عشرات الآلاف من الفرنسيين... يتظاهرون مجددا ضد خطة ماكرون لنظام "التقاعد".. ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال "تركيا" المدمر إلى 3549 قتيلا 22168 جريحا.. العراق يرسل قافلة مساعدات عاجلة إلى سوريا تحمل وقود البنزين وزيت الغاز.. الرئيس الإماراتي... يوعز بتقديم "50" مليون دولار لإغاثة المتضررين من الزلزال في سوريا.. أردوغان... يعلن حالة الطوارئ 3 أشهر بالمناطق المنكوبة.. ويؤكد أن الزلزال من أكبر الكوارث عالميا.. طائرة روسية... على متنها رجال إنقاذ وفرق طبية ومعدات خاصة تصل إلى سوريا.. الأرجنتين... تعرب عن تضامنها مع سورية بكارثة الزلزال.. وصول طائرة إماراتية... إلى مطار دمشق الدولي تحمل مساعدات إغاثية للمتضررين جراء الزلزال الذي ضرب البلاد.. الرئيس الجزائري يعزي الأسد بضحايا الزلزال.. ويؤكد استعداد بلاده مواصلة تقديم المساعدة.. وزير الأشغال اللبناني... يعلن فتح الأجواء والموانئ اللبنانية.. لتسهيل وصول المساعدات وفرق الإنقاذ إلى سورية.. الرئيس الإيراني... يهاتف الأسد معزيا بضحايا الزلزال ويعد بمواصلة المساعدة لتجاوز المحنة..