دولي

العراق يقبض على الداعشي محطم آثار “متحف الموصل”

|| Midline-news || – الوسط …

ألقت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، القبض على أحد عناصر تنظيم “داعش” الارهابي المتهم في تحطيم آثار متحف الموصل.

وأعلن الناطق باسم الوزارة، اللواء سعد معن، في بيان له، إلقاء قوة مشتركة من مديرية شؤون أفواج الطوارئ التابعة لقيادة شرطة نينوى، ومديرية استخبارات ومكافحة إرهاب نينوى، التابعة لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية للداخلية، القبض على أحد عناصر التنظيم.

وقال معن: “إن العنصر الإرهابي اعترف بقيامه بتهديم، وتخريب الآثار الموجودة في متحف الموصل، والذي ظهر في التسجيل المصور الذي بثه التنظيم في عام 2015 خلال فترة سيطرته على المدينة وهو يحمل بيده مطرقة حديدية، ويقوم بهدم وتخريب التماثيل الأثرية الموجودة في متحف الموصل.

وكان تنظيم “داعش”، قد بث في شباط عام 2015، تسجيلاً مصوراً، للحظة تدمير الأثار النفيسة، من بينها تمثال لزوجين من الثور المجنح الذي يقدر عمر الواحد منهما بنحو 7 آلاف سنة، في داخل متحف الموصل، على يد عناصره الذين استخدموا الفؤوس ومعاول في تنفيذ جريمتهم التاريخية.

الجدير ذكره، أن العراق أعلن تحرير كامل أراضيه من سيطرة تنظيم “داعش” الارهابي في كانون الأول 2017، بعد أكثر من 3 سنوات من الحرب ضد التنظيم الذي كان يسيطر على مناطق شاسعة من شمال ووسط وغرب البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى